مقالات

معلومات لا تعرفها عن Lupita Nyong’o – بطلة فيلم الرعب US

us movie
هي إحدي الوجوه التي سيتكرر رؤيتها في الفتره القادمه بكثره فبعد ما قدمت لنا فيلم US والذى حظى بنجاح جماهيرى قوى ضمن افلام شهر مارس بالاضافة الى كونة فيلماً تم تصنيفة ضمن افضل افلام الرعب فى الاعوام الاخير فمن المتوقع ظهورها بعد هذا النجاح فى عدة اعمال دعونا نستعرض معلومات لا تعرفها عن بطلة فيلم الرعب Us..

 – ممثله امريكيه من اصل كيني ولدت في المكسيك بتاريخ 1 مارس 1983 ، وهي الطفله الثانيه من بين 6 اخوه ، شغل والدها السياسي مناصب متنوعه من ضمنها التدريس في دوله المكسيك حيث كان يشغل منصب وزير الصحه والخدمات الطبيه أنذاك الوقت عندما ولدت Lupita. 
– عادت Lupita مع اسرتها إلي كينيا قبل عيد ميلادها الاول بقليل، لتقضي معظم سنوات طفولتها ومراهقتها هناك.
معلومات لا تعرفها عن Lupita Nyong'o - بطلة فيلم الرعب US 1
– إلتحقت Lupita بجامعه Hampshire College لدراسه السينما والمسرح لتحصل علي البكالوريوس عام 2005
– بدات Lupita عملها في هوليوود كمشرفه علي الإنتاج عام 2008 ، لاحقا من نفس العام قامت Lupita بتمثيل أول ادوارها القصيره في فيلم East River.
– مع بدايه عام 2009 قامت Lupita بكتابه وإنتاج وإخراج اولي افلامها الوثائقيه بعنوان In My Genes ، تلي ذلك قرار  Lupita بالرجوع إلي كينيا للقيام ببطوله المسلسل التلفزيوني Shuga حتي نهايه عام 2012.
معلومات لا تعرفها عن Lupita Nyong'o - بطلة فيلم الرعب US 2
– مع بدايه عام 2013 ، حصلت Lupita علي درجه الماجستير في التمثيل من المؤسسه الفنيه الشهيره Yale School of Drama ، تلي ذلك حصولها علي اول ادوارها الاساسيه في فيلم 12 Years of Slaves لتقوم بشخصيه Patsy والتي أهلتها للحصول علي جائزه الاوسكار كاحسن ممثله مساعده .

– حالياً تغزو Lupita دور العرض بدورها في فيلم Us مؤديه شخصيه Jordan Peels والذي علي الاغلب سوف يقودها إلي إحتلال قوائم الاوسكار لهذا العام لمره ثانيه سواء بترشيح او فوز، لتنتقل منه مباشره إلي الجزء القادم من ساسله الافلام المشهوره Star Wars مؤديه شخصيه Mazda Kanata.

– بحلول عام 2018، حصلت Lupita علي دورها المتميز في فيلم Black Panther مؤدبه شخصيه Nakia لتقتحم عالم مارفيل بخطي ثابته و واثقه مليئه بالموهبه وملفته للإنظار.
معلومات لا تعرفها عن Lupita Nyong'o - بطلة فيلم الرعب US 3

 

– ولقد حازت Lupita علي لقب السيده الاكثر جمالاً عن طريق إستفتاء مجله People عام 2014.