مقالات

معلومات عن فيلم V for Vendetta

بعض الأعمال لن ينساها التاريخ الفني ابداً وسنقدم لكم الآن بعض معلومات عن فيلم V for Vendetta الفيلم مقتبس عن قصص كوميديه مصوره بنفس العنوان  للكاتب Alan Moore وتصميمات David Lloyd.

معلومات عن فيلم V for Vendetta

– الترشيح الاول لشخصيه”  V  ” كان من المفترض ان يؤديها James Purefoy والذي بدا بالفعل التصوير لمده 3 اسابيع حتي تم إستبعاده من العمل نظرا لتذمره المستمر من إرتداء القناع أثناء التصوير لينتقل  الدور إلي Hugo Weaving احد ابطال  سلسله The Matrix.

– القصص المصوره تم إصدارها عام 1988 وتم إقتباس سيناريو الفيلم وصياغته عام 1990 بواسطه The Wachowskis وهما اختين عملا في مجال التأليف والإنتاج والإخراج السينمائي ومن أبرز اعمالهم The Matrix , Speed Racer, Cloud Atlas.
– لم يرغب الاخوات The Wachowskis في ممارسه الإخراج بعد إنتهائهم من سلسله The matrix وتم تكليف المخرج James Mcteigue بالمهمه واكتفوا بكتابه السيناريو والمساهمه في الإنتاج .
– بناء علي تصريحات المخرج James Mcteigue والذي عمل كمخرج مساعد في سلسله ال matrix انه تم إختياره تحديداً لثقه الاخوات The Wachowskis في موهبته ورؤيته الإخراجيه المتميزه وقد حرص الاخوات The Wachowskis علي عدم تدخلهم في اي تفاصيل إخراجيه للفيلم كما قاموا بتقديم الدعم المادي لرغبتهم في تقديم الفيلم علي اعلي مستوي .


– قرر Alan Moore الكاتب الاصلي مقاطعه مشاهده الفيلم بعد قرائته للسيناريو ووصفه له ب ” القمامه” بينما قام David Lloyd مصمم الجرافيك الاصلي بمشاهده الفيلم والإطراء عليه وإعتباره من أفضل الوسائل التي قدمت العمل للمشاهدين بصوره متميزه .

– تم تكليف Natalie Portman بمشاهده بعض المواد الفيلميه وقراءه بعض الاعمال الادبيه المشابهه والمعاصره لموضوع الفيلم قبل البدء في التصوير .

 

– تم إخراج مشهد حلق راس Natalie Portman كمشهد كامل منفرد للقضاء علي اي إحتمال للخطأ.

– استغرق من فريق العمل مده تسعه شهور للحصول علي تصريحات رسميه من الحكومه البريطانيه  للتصوير في بعض معالم لندن الحيويه للفيلم لتتم الموافقه نهائياً علي إعطائهم تصريح لمده ثلاث ايام فقط من منتصف الليل وحتي الخامسه صباحاً.
– كان من المفترض ان يتم تصوير الفيلم بالكامل في ألمانيا لإعتبارات إنتاجيه ونظرا لتواجد أستديوهات مجهزه لبعض المشاهد التقنيه هناك وأنتهي الأمر لتصوير بعض المشاهد فقط في المانيا  والجزء الأكبر في لندن و استديوهات هوليوود.


 

– توفي المصور الرئيسي للفيلم Adrian Biddle عن عمر يناهز ٥٣ عام في December 7 , 2005 قبل إصدار وعرض الفيلم.

– كان من المفترض ان يتم إصدار الفيلم في الأسواق الامريكيه رسميا يوم الجمعه 4 نوفمبر 2005 وتم تاجيل إصداره نظرا لتوافق يوم الإصدار مع الذكري الربعمائه ل Guy Fawkes Night ليتم إصداره رسمياً يوم 17 مارس 2006

– إستغرق تكوين الدومينوز المستخدم في الفيلم 200 ساعه من قبل مجموعه متخصصه في هذا المجال.

-حصلت شركه الإنتاج الاساسيه Warner Bros علي حقوق ملكيه تصميم الاقنعه المستخدمه في الفيلم وبالإضافه للارباح المحققه من إيرادات الفيلم حصلت الشركه علي ملايين الدولارات من حصيله بيع مئات الآلاف من الاقنعه والتي تم إستخدامها في الكثير من المظاهرات والإنقلابات السياسيه لاحقاً.

– ميزانيه الفيلم قدرت ب 54 مليون دولار ليحقق إيرادات قدرت ب 132.5 مليون دولار.


– يتميز الفيلم بطابع تاريخي سياسي تشويقي تم تقديمه في إطار درامي رومانسي متميز ليتناسب مع شريحه كبيره من المشاهدين .

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "معلومات عن فيلم V for Vendetta" A few seconds ago

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock