مقالات

تقرير و معلومات عن فيلم The Willoughbys – العائلة هي كل شئ

بعد جرعة من السعادة والمعاني الرائعة والمختلفة التي انبهر وأشادَ بها الجميع من فيلم “Klaus” والتي انتهت بترشيحة لجائزة أوسكار كأفضل فيلم أنيميشن لعام 2019. 
Klaus': No coal in this stocking!
– ها هي نتفليكس تعود إلينا من جديد بجرعة ومعاني أخرى تُبرزهم من خلال فيلمها “عائلة ويلوبي“ونقدم لكم في مقالنا هنا تقرير شامل ومعلومات عن فيلم The Willoughbys قد تعرفها لاول مرة.
قصة الفيلم على الرغم من أنها تقليدية إلا انها تحمل الكثير من المعاني التي يجب أن تتوافر في كل منزل وفي كل أسرة ويعتبر فقدانها من أسوأ ما يكون ..
– تدور أحداث الفيلم حول عائلة ويلوبي وأفرادها الأب والأم وحبهما الدائم لبعضهما البعض في حين نسيانهما واهمالهم لأبنائهم الأربعة الصغار “تيم” و”جين” والتوأم “بارنبي” ،فيبدأ الأشقاء في رسم خطة لنيل حريتهم والتي ستُحتم من خلال التخلص من آبائهم وسيطرتهم الدائمة عليهم، فهل ستسير الخطة بشكل ما يرام؟..هذا ما ستعرفه من خلال الفيلم.
لطالما كانت العائلة عنصر أساسي يستمد منها الفرد طاقته ويستند عليها لإكمال مشواره في الحياه في أي مرحلة كان بها، وهي من أهم ما تحدث عنها الفيلم.. أتعرف ما تعني وما دورها في تكوين شخصية الأبناء؟..لا بأس فأستطيع أن أذكرك معنى “أوهانا” في فيلم Lilo & Stitch..عندما ذُكر المعنى : أوهانا يعني العيلة والعيلة معناها ان محدش فيها بيتنسي او بنتخلى عنه فتلك تعتبر أبسط الأمثلة على تعريف ما تعني ، فما حاجة العائلة ان وُجِد النسيان بين افرادها..ان تخلى الآباء عن ابنائهم وبالتأكيد هذا الخلل سيؤثر على باقي العناصر وبالتالي سيتأثر ما تعطيه الاسرة من حب وحنان نابع من صميم القلب والشجرة التي تتجمع بها العائلة ستتساقط أوراقها واحدة تلو الاخرى ومن ثم تذبل وتموت.
…وبالاضافة أن الفيلم يُعد رجوع ممتع للدبلجة المصرية التي يحبها الكبير والصغير من أفلام ديزني ، كما يعتبر فيلم هادف خاصة للأطفال للتعرف على معنى العائلة والأنانية التي تأثر تأثيرا نفسياً بالسلب عند الأطفال.

معلومات عن فيلم The Willoughbys :

– مخرج الفيلم هو “ Kris Pearn ” قام بصنع افلام انيميشن اخرى مثل فيلمي “Open Season : Scared Silly ” و الجزء الثاني من فيلم “Cloudy With A Chance Of Meatballs ” 
– في خطوة رائعة من نوعها قامت نتفليكس باتاحة مشاهدة الفيلم بلغته الأجنبية أو بالدبلجة العربية الفصحى او بالدبلجة المصرية ويعد الفيلم رجوعاً لطيفاً من نوعه باللهجة المصرية .
– يعد الفيلم تعاوناً اخر يجمع بين “Kris Pearn” و “Will Forte” و “Terry Crews” – مؤدي شخصية “Commander Melanoff “- و “Mark Mothersbaugh“- مؤلف موسيقى الفيلمين – بعد الجزء الثاني من فيلم “Cloudy with a Chance of Meatballs 2”.
فيلم cloudy with a chance of meatballs 2

– صُممت شخصيات الفيلم بواسطة ” Craig Kellman ” وهو نفسه الذي قام بتصميم شخصيات فيلم “Hotel Transylvania” و فيلم “Madgascar” و فيلم “The Addams Family” وفيلم “Trolls” وغيرهم من الانيميشن الرائع .

craig kellman madagascar art - Google Search | Art, Character ...

– فيلم “The Willoughbys” مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة “Louis Lowry“.

– القائد ميلانوف شخصية تريد ان تحيط بالناس ولكنه وجد ان النجاح يضعه في العزلة ، وحسب وصف “Terry Cruise ” انه ستجده دائماً ما يرتدي ملابس ملكية وتشعر انه له هيبة ولكن عندما تراهه عن قرب ستكتشف روح طفولية بريئة ، واُعجب جداً “تيم” بالقائد بسبب شاربه الكبير .

– ترجع تسمية القائد “ميلانوف” بهذا الاسم الى حدث حقيقي في حياة الكاتبة “لويس لاوري” حيث اوضحت انها كانت تمتلك صديقاً لديه حس عالي في اختيار افضل البطيخ وبعدها عارضه صديق اخر بأن لديه وسيلة اخرى وافضل منه ومن ثم اشترى الطرفان كمية من البطيخ وقاما بدعوة في منزلهما واسموه “Melanoff” كتحدي للبطيخ . ( watermelon : تعني بطيخ ).

– شخصية “ناني” وصفها “Pearn ” بأنها واحدة من أصعب الادوار لايجاد الممثلة التي ستقوم بتأديتها .

CLIP: Babies Can Be Sickeningly Sweet in 'The Willoughbys ...

– فيلم “The Willoughbys” يعتبر ثاني فيلم انيميشن من نتفليكس مصنف “PG”.

– تذكرة الرحلة التي قام بها الاشقاء ناتجة من The Reprehensible Travel Agency.

– سر ارتداء الاخ الاكبر “تيم“لخوذة المستكشفين دائماً هو طموحه بأن يصبح مثل أجداد عائلته العتقية التي لها مغامرات ومخاطر ويقول الممثل “Will Forte” المؤدي لشخصيته في النسخة الاجنبية بانه مزيج بين الشجاعة والجبن ،ويريد ان يكون مسئولاً عن الاطفال ، كما ذكر “Pearn” أن شخصية تيم تجعله يضحك أنه صبي ولديه الكثير من النوايا الطيبة ولكن ليس مهارة او قدرة تدعمه في الواقع .
– حققت المغنية “Alessia Cara” حلمها في تأدية احد الشخصيات الكرتونية في فيلم “The Willoughbys” بقيامها بدور “جين “، حيث تمنت ذلك في برنامج “Jimmy Fallon” عام 2017 ان تؤدي دور اي شخصية كرتونية وعندما شاهد المنتجون امنيتها في البرنامج تواصلوا معها ووافقت بسرعة وازدادت فرحتها عندما حين علمت أن جين ستغني بهذا الفيلم .
– وحسب وصف ” Will Forte ” جين شخصية متقدمة في تفكيرها وتريد دائماً الخروج ومشاهدة العالم ،لانها حريصة دائماً على التواصل .
– ذكرت “Alessia Cara ” انها عندما سجلت اغنية “I Choose” قامت بغنائها بشكل بسيط من المنزل وارسلت ملف بصوتها عبر الانترنت واعتذرت لأنها كانت مريضة بالتهاب سيئ جيوب الانفية وان هذه مجرد نسخة ولكن تتفاجئ بإجابة ان التسجيل كان ممتازاً وسوف يتم تقديمه في الفيلم ، وذكر”Pearn” ان الامر كان جميلاً ومؤثراً ولانها كانت تعاني من انسداد في انفها مما جعل الامر مناسباً تماماً في هذه الحالة وتلك الصدفة اسعدتهم جميعاً.
– الجدير بالذكر ان “Pearn” اراد تسمية اسم الاغنية باسم “Box In a Box
– نأتي لأصغر فردين من عائلة ويلوبي وهما التوأم “بارنبي“،  ودائماً ما ستشاهد الثنائي يعلقان على ما يجري في النسخة المدبلجة بطريقة ظريفة وألفاظ نستخدمها جميعاً في حياتنا اليومية في كلمة واحدة مثل “فاكس” وغيرها هما الاثنان معاً ، وذكر “Pearn” ان ذلك التوأم يمثل الخيال العلمي اذ يمثل تيم الميراث والحكمة وجين تمثل الإبداع ، هما دائماً اذا فكروا في امراً ما يُنفذاه وتلك السمة تصبح بمثابة قوة خارقة لهما ، وانهما يشبهان طائر الطنان بحركاته .

– نأتي الى شخصية القط الذي يمثل رواي قصتنا وبحسب المخرج فقد قال عنه “نحن لا نعرف في الحقيقة اذا كانت شخصية حقيقية ام لا ، اذ يحمل لمسة سحرية طوال الوقت ، وسواء كان حضوره ملموساً ام مشاهداً ” ..ووصفه “Ricky Gervais” الذي قام بأداء الشخصية التي جاءت نتيجة للكثير من الارتجال قائلاً انه اكثر الكائنات ظرفاً على وجه الارض واهم عضو في اي عائلة واغتنم لعب دور القط بشدة .

The Willoughbys Clip: Ricky Gervias, As a Cat, Introduces the ...

– استوحى “Ricky Gervais” الكثير من الحركات من قطته “Ollie” والتي توفيت عجوزاً وهي بستة عشر ونصف عاماً ويريد ان يعطيها الفيلم كهدية لها .

Ricky Gervais And Jane Fallon Heartbroken After Death Of Cat Ollie

Ricky Gervais mourns the death of 'gentle soul' cat Ollie at 16 ...

– يعتبر هذا الفيلم ..ثالث فيلم انيميشن يصنعه “Ricky Gervais” بعد فيلم Valiant 2005 و فيلم Escape From Planet Earth 2013 .

– ستقوم دار نشر Houghton Mifflin Harcourt بنشر كتاب The Willoughbys Return في سبتمبر القادم.

– عادة ما ستشاهد شخصية “ناني” بمظلة دائماً بلا داعي وهذا يرجع الى ابراز التحية لفيلم ديزني “Marry Poppins“.

– الحلوى التي ظهرت في الفيلم هي حلوى في الحقيقة وسوف تكمل عامها الـ100 في العام القادم.

 

Where Can I Buy Bulk Baby Ruth Fun Size

– يُذكر أن تيم عندما كان يقول “مع المسؤولية الكبيرة يأتي شارب كبير” كان يقتبس تلك الجملة من فيلم Spiderman بجملة “With Great Power, Comes Great Responsibility“.

Spider-Man (2002) - "With Great Power, Comes Great Responsibility ...

– ونختتم مقالنا بجملة رائعة ذُكرت بالفيلم وتعتبر واقعية لدرجة كبيرة وهي :

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى