مقالات

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 1
نقدم لكم فى هذا المقال معلومات وحقائق عن فيلم الاكشن والجريمة Motherless Brooklyn والذي يحكي محاولة محقق خاص مصاب “بمتلازمة توريت” التحقيق فى قضية قتل صديقه وتحدي مرضة النفسي.

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn :

– الفيلم مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب Jonathan Lethem وتعتبر الرواية الأكثر مبيعاً في جميع مؤلفاته.

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 2
معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn
– برغم وقوع أحداث الرواية في العصر الحديث، إلا إن Edward Norton قرر الرجوع بالأحداث للخمسينات من القرن الماضي وإستخدام تقنية Neo-Noir crime film في تصوير وإخراج العمل.

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 3
– تم عرض الرواية علي المخرج David Lynch مسبقاً ليقوم بكتابة وإخراج الفيلم وقوبل العرض بالرفض من قبل لينش ، ليبدا Norton في التجهيز للفيلم منذ قراءته للرواية عام 1999 ليستغرق الفيلم حوالي 20 عاماً رئيسي، وقد سبق ل Norton المشاركة في كتابة سيناريوهات العديد من الافلام منها Fight Club 1999، كما تعتبر تلك هي تجربته الثانية في الإخراج بعد فيلم Keeping the Faith 2000.
معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 4
– بدأ تصوير الفيلم في شهر فبراير 2018، و عقب ذلك مباشرة نشب حريق هائل في موقع التصوير الخاص بالفيلم في إحدي بنايات حي هارلم في شهر مارس من نفس العام ، لتتوالي قضايا التعويضات علي طاقم الإنتاج تباعا والتي تضمنت دعوى من زوجة احد رجال الاطفاء والذي لقي حتفه أثناء محاولات إخماد الحريق ، ليتأجل التصوير الي شهر ديسمبر من نفس العام .
معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 5
– قام Edward Norton بالعديد من الدراسات والابحاث علي مرض متلازمة “توريت” قبل البدء في كتابة سيناريو الفيلم ، بالإضافة إلي مطالبته بالحصول علي العديد من الموافقات الطبية من المنظمات المختصة بعلاج المتلازمة قبل الإعلان عن موعد إصدار الفيلم.
معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 6
– قام Edward Norton بإضافة شخصية Moses Randolp والقائم بدوره الممثل Alec Baldwin لسيناريو الفيلم وهو أحد رموز هندسة البنية الحديثة والمصمم للعديد من الجسور والبنايات الشهيرة في ولاية نيويورك وصاحب الفلسفة الاكثر تطبيقاً في البنية التحتية لمعظم مباني الولايات الأمريكية.
معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 7

– بناء علي تصريحات Edward Norton، فقد استغرق تصوير الفيلم بالكامل 45 يوماً فقط.

معلومات عن فيلم Motherless Brooklyn 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *