مقالات

محطات في مشوار “بسمة” السينما المصرية

تعتبر النجمة ” بسمة ” من اهم نجمات جيلها حيث شاركت في العديد من الاعمال الهامة في السينما المصرية المعاصرة و لم تهتم بحجم الدور بالرغم من نجوميتها و كذلك الرهان علي اعمال اولي لمخرجين في بداياتهم و تجارب جديدة و مختلفة عن السائد…

مشوار النجمة” بسمة ” الفني :

بدأت مشوارها مع المخرج “يسري نصر الله” في فيلم المدينة ثم اختارها المخرج شريف عرفة للمشاركة بالبطولة النسائية امام علاء ولي الدين في فيلمهما الايقوني : الناظر و كان انطلاقتها و كارت تعارفها مع الجمهور.

بسمة
بسمة

قامت لاحقا  ببطولة فيلم النعامة و الطاووس المثير للجدل و الذي ناقش مشاكل شائكة يمر بها الشباب في بداية الزواج بمشاركة مصطفي شعبان و لبلبة.

وقع اختيار المخرج المبدع محمد أمين علي ” بسمة”  لتقوم ببطولة فيلمه و الذي كان مثير للجدل ايضا وقتها ليلة سقوط بغداد و الذي ناقش قضايا سياسية في قالب ساخر..
اختارها الزعيم عادل امام لتقوم بدور ابنته في مرجان احمد مرجان بالرغم من منافسة عدد كبير من نجمات جيلها للحصول علي هذا الدور.

بسمة
بسمة

و في مجازفة من بسمة في عز نجوميتها قامت ببطولة فيلم “زي النهاردة” فانتازيا رومانسي و يعد نوعية جديدة علي السينما المصرية و العمل الاول لمخرجه “عمرو سلامه” الذي اصبح لاحقاً من اهم المخرجين في جيله و بالفعل كسبت “بسمة” الرهان و حقق الفيلم نجاح و خرج بصورة جيدة.

في عام ٢٠١٠ كان التحدي الاكبر لبسمه حيث صدر لها اول مسلسل بطولة مطلقة و هو العمل الرائع “قصة حب” بجانب “جمال سليمان” و انتاج العدل جروب و قامت به بدور سيدة منتقبة و ملتزمة دينيا و كذلك قامت ببطولة فيلم “رسائل البحر” للمخرج داوود عبد السيد و قدمت فيه دور فتاة ليل، و بالرغم من ان الدورين عكس بعضهما الا انها اتقنتهما و حازت علي اشادة من الجمهور و النقاد.

بسمة
بسمة

 

شاركت النجم “عمر الشريف” في اخر اعماله فيلم “المسافر” و كان اخر اعمالها في السينما قبل فترة غيابها فيلم “واحد صحيح” تاليف تامر حبيب و اخراج هادي الباجوري و توقفت لعدة سنوات بسبب سفرها لاميركا و انشغالها بالعمل الاجتماعي و السياسي و لكنها شاركت ايضا اثناء فترة غيابها بدور هام في مسلسل اميركي شهير باسم Tyrant.

عادت “بسمه” مرة اخري بظهورها كضيفة شرف في فيلم الشيخ جاكسون ٢٠١٧ و ليل خارجي ٢٠١٨.

و كعادتها قامت ببطولة فيلم “بعلم الوصول” مع مخرج مبتدئ و كاست غير مشهور في دور درامي قوي شارك في مهرجان تورنتو و اشاد به النقاد.

ننتظر في الايام القادمة عرض فيلم “ماكو” و هو تجربة جديدة علي السينما المصرية و كما تعودنا من “بسمة” مشاركة بالبطولة لحبها في دعم كل ماهو جديد و متميز و الذي يناقش قضية غرق عبارة “سالم اكسبريس” و المصاعب التي واجهها الغواصين يعدها.

بسمة
بسمة
Content Protection by DMCA.com

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page