مقالات

مشاهد ارتجالية قدمها النجوم خارج السيناريو

– هناك الكثير من المشاهد التي تم عرضها فى النسخ النهائية من الفيلم كانت تحوي أخطاء او مشاهد ارتجالية لم تكن فى السيناريو من الأساس ولكن لجودتها وخدمتها للسيناريو لم يقم المخرج بحذفها وفضل وجودها فأصبحت من المشاهد الايقونية فى تاريخ السينما ..

مشاهد ارتجالية قدمها النجوم

في فيلم Titanic

-فى مشهد رسم “كيت وينسليت” فى الفيلم الشهير Titanic ارتبك “ليوناردو ديكابريو” حين رأى “كيت وينسليت” دون ملابس ولكن هذا لم يكن بالسيناريو الاصلى وما حدث هو أن “ليوناردو” اخطأ في نطق جملة “اجلسي على الاركية” حينها ارتبك فعلاً بعد المشهد لخطأه ولكن المخرج “جيمس كاميرون” أزال الجملة وابقى على مشهد الارتباك الذي اتضح للجميع انه بسبب رؤية “كيت وينسليت”.

كما أنه في نفس الفيلم وبالاخص مشهد صعوده على متن سفينة التايتنك كان من المفترض ان يقف فى مقدمة السفينة صامتاً سعيداً ولكن ارتجال “ليوناردو” جعله ينطق مقولة I am the king of the World وقرر المخرج “جيمس كاميرون” تركها بعد أن أعجب بها.

في فيلم Pretty Woman

– في الفيلم الرومانسي Pretty Woman وفي إحدى مشاهد الرومانسية يقدم “ريتشارد جير” طقم مجوهرات الى حبيبته “جوليا روبرتس” وأثناء ذلك يغلق العلبة على يدها فجأة الأمر الذي يجعلها تنفجر ضحكاً من قلبها وقدمت واحد من مشاهد ارتجالية الكوميدية الجميلة ولم يكن الأمر مكتوباً مسبقاً فى السيناريو بل فعلها النجم “ريتشارد جير” ارتجالاً لإخراج ردة فعل جديدة من “جوليا روبرتس” فى المشهد.

في فيلم The Dark Knight

واحد من مشاهد ارتجالية الشهيرة في فيلم The Dark Knight عند تصوير مشهد انفجار المستشفى حيث تم تصميم موقع التصوير ليصبح واقعي تماماً وكان من المفترض أن يضغط الجوكر “هيث ليدجر” على زر التفجير ومن ثم يجري ويقفز الى الحافلة التى تنتظره ولكن عند ضغطه على زر التفجير لم يحدث شئ بسبب عطل فنى فى جهاز التفجير فكان من المفترض أن يتوقف التصوير ولكن “هيث ليدجر” اكمل المشهد ارتجالاً حيث راح يضغط على الزر بشكل هيستيري مناسب لجنون الشخصية حتى تم الانفجار وقام بالقفز الى الحافلة.

فيلم Dumb and Dumber

-“جيم كاري” في فيلم Dumb and Dumber فى مشهد لقاء القاتل المأجور بطلي العمل فى الحافلة حيث قام “جيم كاري” ايضاً بتقديم مشهد من مشاهد ارتجالية كثيره في مسيرته، حيث قام  بالصراخ فجأة فى أذن القاتل وهذا ما لم يكن موجوداً فى السيناريو ولكن “جيم كاري” فعل ذلك لأنه كان يريد أن يقوم القاتل برد فعل طبيعي واقعي أمام الكاميرا .. يذكر أنها ليست المرة الاولى التى يقوم فيها النجم “جيم كاري” بذلك فقد قام بالخروج عن السيناريو عدة مرات فى أفلامه حتى يحصل على ردود أفعال طبيعية وواقعية أمام الكاميرا.

فيلم Django Unchained

-فى مشهد الاجتماع المعروف بـ فيلم Django Unchained وأثناء تحدث “ليوناردو ديكابريو” بإنفعال قام النجم بضرب الطاولة وكسر بلوره زجاجيه بيديه فتعرض للإصابة فى يده ولكنه لم يتوقف بل استمر فى المشهد رغم أنه كان ينزف وقد أعجب المخرج “كوينتن تارنتينو” بالمشهد بشدة ولم يقم بحذفها.

شاهد اقوى افلام عن العنصرية 

فيلم Taxi Driver

-فى فيلم Taxi Driver وبالأخص بعد شراء البطل لسلاح ناري و محاولة التعود على استخدامه أمام المرآة قال “روبرت دي نيرو” جملته الشهيره Are you talking to me تلك الجملة لم تكن موجودة فى السيناريو الخاص بالفيلم ولكن بسبب تقمص النجم “دي نيرو” للشخصية خرجت منه تلك الجملة لتضاف إلى اجمل مشاهد ارتجالية والتي أصبحت بعدها من أشهر الجمل السينمائية 

في فيلم Good will Hunting

– في فيلم Good will Hunting قام النجم “روبن ويليامز” بسرد قصة من خلال دوره كمعالج نفسي ضمن أحداث الفيلم وكانت تلك القصة من تأليفه حيث انها لم تكن بالسيناريو الخاص بالفيلم.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "مشاهد ارتجالية قدمها النجوم خارج السيناريو" A few seconds ago

كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock