مراجعات

مراجعة مسلسل The Rings of Power … مغامرة جيدة افتقرت للقرارات الموفقة

مسلسل The Rings of Power

حصل مسلسل مسلسل The Rings of Power المشتق من ثلاثية The Lord Of The Rings  على اهتمام واسع، فالثلاثية تعد من أعظم وأهم ثلاثيات الأفلام في عالم السينما وذلك لما اشتملته من قصة جيدة تم تنفيذها في عالم خيالي مبني بإجادة وكل ذلك وسط أداءات تمثيلية مميزة ولحظات درامية مؤثرة.

وبالتالي فإن مسلسل The Rings of Power الذي تدور أحداثه قبل أحداث ثلاثية الافلام الشهيرة كان من أكثر الاعمال المنتظرة في هذا العام خاصة مع الميزانية المرتفعة المرصودة للعمل كذلك وترقب الجماهير لما سيقدمه العمل، وكيف سيرتبط بالثلاثية الشهيرة.

ولذلك فمع بداية عرضه لاقى المسلسل اهتمام واسع للغاية من الكثيرين، فكان من المتوقع مع تكلفته الانتاجية الكبيرة ان يتمكن المسلسل من الوصول إلى نجاح يضاهي نجاح ثلاثةي الافلام، وسنتناول العمل بالتفصيل وهل نجح بالفعل في ما كان يصبوا إليه صناعه أم لا.

 

قصة مسلسل The Rings of Power

تدور أحداث العمل قبل أحداث ثلاثية مملكة الخواتم من خلال عالم خيالي يضم العديد من الاجناس المختلفة من بشر واقزام وجن وغيرهم، ويظهر شر يهدد كل تلك الاجناس فيختلف تعامل كل منهم معه فمنهم من يقرر مواجهته ومنهم من يقرر أن يتخذ صف ذلك لشر لتظره العديد من التحالفات والصراعات، فما مصير تلك الصراعات وهل سيتمكن ذلك الشر من تحقيق ما يريده من سيطرة.

مسلسل The Rings of Power
مسلسل The Rings of Power

السيناريو والحوار:

سيناريو المسلسل اعتمد على قصة جيدة ومتماسكة إلى حد كبير وصالحة لأن تكون بداية تسبق ثلاثية مملكة الخواتم، واستطاع السيناريو أن يبدأ بداية قوية مشوقة ، ولكن ظهرت بعض المشكلات التي جعلت الامور لا تسير كما اراد صناع العمل.

فرغم ان القصة جيدة ولكن شابها الكثير من الاخطاء من خلال ترابط الاحداث وتسلسلها فجاءت الاحداث تعاني من بطء نسبي في الكثير من الاحيان.

مراجعة مسلسل She Hulk .. مارفل تفشل في رسم بطل خارق جديد

فقد قرر السيناريو الاحتفاظ بكل أوراقه الهامة للنهاية، وهو ما تجلى في الحلقة الاخيرة من الموسم حيث كانت حلقة في منتهى القوة ولكن كل تلك الاحداث كان من الممكن استغلالها بشكل أفضل في حلقات مبكرة لتعطي قوة للعمل خاصة وان بعض الحلقات كانت رتيبة ولا تحمل الكثير من الاحداث، لذا فإن التوفيق غاب عن كتاب السيناريو في حسن استغلال الوقت المناسب من اجل اللعب بأوراق هامة.

مسلسل The Rings of Power
مسلسل The Rings of Power

السيناريو نجح بشكل معقول في بناء عالم الاحداث ولكن مع كثرة الشخصيات لم يتمكن من منح كل شخصية رسم مناسب ففقد المشاهد الصلة مع بعض الشخصيات نتيجة لبطء الأحداث وعدم وضوح جوانب متعددة للشخصيات لم يخلق التفاعل الكافي معها.كما ان بعض الحوارات جاءت متكررة في الكثير من الاوقات مما خلق رتابة كما سبق أن اسلفنا الذكر.

وقد تأثرت بعض الاداءات التمثيلية بعدم الدقة في رسم الشخصيات فلم تقدم أداءات تمثيلية مبهرة وكانت الاداءات المميزة قليلة وفي أوقات محددة خاصة تلك التي تخلص فيها السيناريو من الرتابة ومنح الشخصيات أحداثًا يتحركون من خلالها.

الإخراج:

إن الاخراج كان من عوامل النجاح للعمل، فيبدو أن الإخراج درس بشكل كبير الشكل العام لكادرات والمناظر العامة في ثلاثية the lord of the rings فاستطاع نقل تلك الاجواء إلى المسلسل بنجاح ومنح المشاهدين منتج بصري على مستوى رائع يحمل الكثير من روح سلسلة مملكة الخواتم.

مسلسل The Rings of Power
مسلسل The Rings of Power

كما أن الإخراج تعامل مع تعدد العوالم داخل العمل لأكثر من جنس في المسلسل بشكل مبهر، فكل حضارة أو جنس تم تصويرهم وإظهارهم بالشكل المناس بلطبيعتهم سواء في المكان الذي يتواجدون فيه أو في ملابسهم وطريقة حياتهم.

مسلسل The Rings of Power
مسلسل The Rings of Power

 

التقييم النهائي:

الموسم الأول من مسلسل The Rings of Power انتهى بأفضل صورة ممكنة تجعل الكثيرين بإنتظار الموسم الثاني، ولكنه مازال بحاجة لمعالجة بعض مشكلات السيناريو في الموسم الاول التي اصابته بالرتابة في بعض الاوقات وبعض القرارات بتأجيل أحداث هامة إن كان تم استخدامها بشكل مبكر كانت الامور لتصير أفضل.

ولكن ذلك لا ينفي أن العمل تم تقديمه بجودة لا بأس بها بتقييم 6\10 ومع بعض الاهتمام بالسيناريو فإن الامور ستتحسن بالتأكيد.

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً