مسلسلات

مراجعة مسلسل Bloodride – رعب نفسي يحتاج إلى الوقت‎

نتحدث اليوم عن مسلسل Bloodride  حيث يعتبر نجاح المسلسل الاسباني la casa de papel والمسلسل الألماني Dark على شبكة نتفليكس زاد من ثقة الجماهير في متابعة مسلسلات أوروبية بشكل أكبر وهو ما دفع نتفليكس لانتاج المسلسل النرويجي bloodride  في العام الحالي ، ولكن هل تمكن من تحقيق ما حققته الدراما الاسبانية والألمانية ؟

نرشح لك: شرح وتفسير مسلسل Dark

مراجعة مسلسل Bloodride

  • تصنيف المسلسل:  رعب 
  • مسلسل Bloodride تدور أحداثه في ست حلقات منفصلة ، كل حلقة لا تتعدى مدتها نصف ساعة وتحمل قصة وشخصيات خاصة بها في إطار من الرعب والغموض في بعض الأحيان.

السيناريو والحوار

سيناريو مسلسل Bloodride كان يحاول خلق حالة من الرعب مع جو من الغموض ينتهي بمفاجأة مدوية في كل قصة ، وكان هذا النهج هو ما سار عليه المسلسل في كل القصص.

وقد نجح السيناريو في كل حلقة في خلق حالة من الغموض ووضع مفاجأة في نهاية كل قصة ، ولكن بعد 3 حلقات يصبح المشاهد ينتظر المفاجأة في نهاية الحلقة وهو ما جعل نسبة الترقب تصبح أقل .

كما أن مسلسل Bloodride لم يصل إلى درجة الرعب المتوقعة بل كان رعب نفسي في معظم الحلقات ، دون الإعتماد على Jump scares ، وإن كانت المشاهد الدموية هي من حضرت بقوة.

نرشح لك: اقوى افلام رعب في 2020 ممكن ان تشاهدها

أفضل حلقات مسلسل Bloodride هي الأولى والثانية والرابعة والسادسة ، فقد شهدت الحلقات رعب نفسي جيد كما أن المفاجآت بهم لم تكن متوقعة ، وإن كانت الأولى هي أقلهم في المفاجأة ولكن تسلسل النهاية جعلها حلقة جيدة.

فيما كانت الحلقات الأخرى مستواها أقل كثيراً خصوصا الحلقة الثالثة التي كانت تحمل قصة مميزة كان من الممكن استغلالها بصورة جيدة ولكنها دخلت في مرحلة من الفوضى لتصبح أقل الحلقات .

فيما جاءت الحلقة الخامسة قريبة الشبه بأفلام الرعب التقليدية ، وحتى مع نهايتها المفاجئة لم تكن مبهرة لأنها نهاية لا مبرر لها سوى محاولة الإبهار التي لم تنجح.

ولكن ما عاب السيناريو هو التحول السريع للشخصيات ، فإذا كانت مدة الحلقات أطول كان السيناريو سيتمكن من الغوص في الشخصيات بشكل أفضل وإيضاح التحولات النفسية التي تصيبهم دون تسرع كما حدث خاصة في الحلقة الأولى.

مراجعة مسلسل Bloodride

الأداء التمثيلي :

ربما يكون أهم عناصر المسلسل ، ففي جميع الحلقات تمكن الممثلين من فرض حضور طاغي وقدرات تمثيلية مميزة ما بين مشاعر الخوف أو الحالات النفسية المعقدة.

ويتجلى الأداء التمثيلي الجيد للشخصيات في مقدمة كل حلقة التي تجمع جميع شخصيات المسلسل ويتمكنون بتعبيرات وجههم فقط في خلق حالة من التوتر ، أو إظهار معاناتهم.

الإخراج

الإخراج كان من العناصر المميزة في مسلسل Bloodride ، ورغم أنه كان من المتوقع أن يكون المسلسل دموي إلا أن الإخراج في جميع الحلقات لم يلجأ للدموية بشكل مكثف وجاءت مشاهد القتل بعيدة عن العنف المبالغ فيه

كما نجح الإخراج في مقدمة المسلسل التي كانت جديدة ومبتكرة ، خاصة وأن كل حلقة تحمل مقدمة خاصة بها وهو ما مميز من الإخراج ونجح أن يخرج بشكل جيد وليس فقط محاولة إستعراض.

نرشح لك ايضاً: قائمة من اقوى افلام اسبانية

تقييم مسلسل Bloodride

مسلسل Bloodride تجربة جيدة لمن يحتاج إلى مشاهدة مسلسل سريع يحمل عدة قصص ، ربما لا يكون الأفضل ولم يتمكن من النجاح بشكل كبير ، إلا إنه يستحق التجربة ، والتقييم النهائي هو 6\10

اقرأ ايضاً لنفس الكاتب:- 

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى