رمضان 2019

ملخص مسلسل ولد الغلابة الحلقة 7 – المصائب تنهال علي عيسي من كل حدب وصوب

1-تبدأ أحداث الحلقة 7 من مسلسل ولد الغلابة برجوعِ “عيسي” إلي قريته بعدما نَجِحَ في الخروجِ من القسم ،ليهدِيَه تفكيره بأن يتسببَ في إصابةِ نفسَه لكي يقنع أهله بأنه قد تعرض لحادثٍ أثناء عودته من القاهرة  مما جعله يتأخرُ عن حَفلِ زِفافِ شقيقته “صفية”.

2-لكن والدته لم تُصدقه وأحست بأنه يُخفي شيئاً ما، حتي شقيقته “صفية” لم تُصدِقه لأنها قد عَلِمت من إبنة خالتها “زينب” بأن زوج زينب “حسان” رأه وهو يَضرِبَ نَفسَه.

3-علي الجانبِ الأخر، نجد بأن الدكتور “عزت” قد طلبَ مِن أحد الأشخاص بأن يُحضِرَ له كشفاً بأسماء من تحدثت معهم “فرح” عبر الهاتف، ليكتشف بعدها بأن كانت تحادث “عيسي” أكثرَ من مرة.

4-نتحول ل”ضاحي” الذي يُحاولُ إستغلالِ غِياب “عيسي” لكي يتحايلُ علي شقيقته “قمر” ويتزوجها لأنه يحبها.

5-فقامَ بتأجير إمراةٍ وأمرَها بأن تقومَ بدورِ أخته “وداد” وتتصل ب”قمر” لكي تخبرها بأن “ضاحي” مريض وأنه يجب أن تكونَ بجانبه فهو يحبها وهي تحبه فالزواجُ في السرِ هو الحل.

6-تنخدعُ “قمر” بتلك المَكيدة وتوافقُ علي الزواجِ من “ضاحي” الذي أحضرَ مأذوناً وشهودٍ وأتم الزيجة في السر.

7-نعود ل”عيسي” الذي ذهبَ لكي يخبر أمه بأنه قد دبرَ موعدَ العمليةِ الجراحية لها ولكنه يجدها جثة راقدة بلا حراك، ليتأكد موتها ويشرع “عيسي” في النجيبِ علي رحيلِ أمه.

8-ثم نشهد مراسم جنازة الأم وسط حزن “عيسي” وأشقائه وشقيقاته علي فُراقِها ونسترجِعُ أيضاً لحظات سريعة للام مع أبنائها في إحدي اللحظات المُؤثرةِ بالمسلسل.

9-في اليوم التالي تأتي “فرح” بصُحبةِ “عبدالقادر” لكي تقومَ بتعزية “عيسي”، فإذا بنا نكتشف في مشهد “فلاش باك” بأن “فرح” قد رأت “قمر” وهي عائدة من عند “ضاحي”، فتصاب “قمر” بالخوف من أن تُخبِرَ “فرح” عيسي بما رأته. 

10-لذا قررت “قمر” بأن تصارحه بالحقيقة وتصارِحَه بزواجها ب”َضاحي” لكي تزيد “أوجاع” عيسي بتلك المصائب المتتالية التي تنهالُ عليه .

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock