رمضان 2019

ملخص مسلسل ولد الغلابة الحلقة 5 – عيسي يقع في قبضة الشرطة

1-تبدأ أحداث الحلقة 5 من مسلسل ولد الغلابة من حيثُ ما انتهت عليه الحلقة السابقة بتحريض “فرح” ل”عيسى” علي قتل زوجها الدكتور “عزت” و”ضاحي” سوياً ،وتخبره أيضاً بأن “ضاحي” قام بتسجيل تحريضها له علي قتل “عزت” صَوت وصورة علي غرار ما فعله مع “عيسي”.

2-لكن برغمِ ذلك، يرفض “عيسي” اللجوء للقتل قولاً واحداً، فذلك يتعارض كليتاً مع مبادئه وأخلاقه.

3-تكتشف فرح بأن “عيسي” قد عرف ما حدث لوالدها المسجون عن طريقِ سائقِ زوجِها “عبدالقادر” ،لتواجهه بما عرفت فيصارحُها بأنه قد لمس طيبة القلب ونزعة خيرٍ في “عيسي” فحكي له كل هذه التفاصيل كنوعٍ من التعاطف.

4-نكتشف حينها بأن زوجة “عزت” الأولي كانت تتلصص عليهما وهما يتحاوران، فتُقرر بأن تُخبِرَ “عزت” بمعرفة “فرح” لرَجُلٍ أخر.

5-وحينما أخبرته بذلك، إعتقدَ في البداية بأنها تختلق تلك الرواية لغيرتها الشديدة من “فرح”.

6-لكنه سُرعانَ ما إنطلق صوبَ منزل “عبدالقادر” لكي يجعله يُصدِقَ علي ما قالته زوجته الأولي.

7-لكن “عبد القادر” يرفض الإدلاء بأية تفاصيل، ليُقررَ “عزت” معاقبته بربطه من يده بحبلٍ متين كنوعٍ من التعذيب نتيجة سكوته وعدم الإعتراف بالحقيقة.

8-علي الجانب الآخر، نشهد عودة “زينب” إلي منزلِها عقب الإطمئنان عليها في المُستشفي بعدما قامت بإجهاضِ جنينها، لنجد زوجِها “حسان” جالساً يُدخن الشيشة ويرفض ترك المنزل رغم تَسبُبهِ في ما حدثَ لها عن طريق إفتعالِ المشاكل مَعها و مع زوجِها السابق “عيسي”

9-نبقي في “ملوي” حيثُ تنعقدَ حنة “صفية” شقيقة “عيسي” التي ستتزوج من “عامر” في اليوم التالي، ونشاهد جلوسِ والدتِها معها لكي تُلقي عليها نصائح هامة عن الحياة الزوجية.

10-قبلَ ليلة الزفاف بالتحديد عند منتصف الليل يتلقي “عيسي”-الذي كان نائماً-مكالماتٍ عدة من “ضاحي” الذي ما لبث أن وقف بسيارته أمام منزل “عيسي” لكي يخبره بأنه يحتاجه في مأموريةٍ جديدة للقاهرة وسيَعودُ بعدها قبل زِفاف اخته.

11-لكننا نلمح ُمراقبةِ “قمر” شقيقة “عيسي” لَهُما يتحاورانِ وهي التي ارتعبت وقتما جاءَ “عيسي” في اليوم السابق لمُقابلةِ “ضاحي” أثناء تواجدها معه وتخوفت من أن يتم مشاهدتها بصحبته.

12-يَصِلَ “عيسي” للقاهرةِ لإتمامِ مُهمته وعند عودته يَجدُ نفسه مضطراً للمرور من خلال أحد الأكمنة.

13-يَطلُبُ مِنه الظابط الرخصة والبطاقة لكي يكشِفَ عنهما، ثم نفاجأ بقيام الظابط بإعطاء أمر القبض علي “عيسي” في انتظار ما ستسفر عنه الحلقة القادمة عن مصير “عيسي” وهل سينجح في النجاة من مصيدة الشرطة ام لا.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock