رمضان 2019

ملخص مسلسل ولد الغلابة الحلقة 4 -عيسي يُطالب باتخاذِ قرارٍ صعب من أجلِ تصحيحِ موقِفه

1-تبدأ أحداثِ الحلقة 4 من مسلسل ولد الغلابة من نهاية الحلقة السابقة، حينما ذهبت “فرح” لمُقابلةِ عيسي مرةً أُخري لكي تُخبِره بأن زوجِها الدكتور “عزت” ُيعَدُ شريكاً ل”ضاحي” في تجارة المُخدِرات، وأنه تم تصوير عملية نقله للمخدرات في القاهرة بالصوتِ والصورة حتي يضمنا إستمرار “عيسي بالعملِ معهما.

2-يتوجه “عيسي” صوبَ المكانِ الذي يعملُ به “ضاحي” ليواجهه بما قالته له “فرح” دونَ أن يُخبِره بأنها مَن كشفت له ذَلِكَ و يخبره بعدم نيته الإستمرار في العملِ معه.

3-ينفعلُ عليه “ضاحي” ويخبره بأنه مجبرٌ علي العملِ معه لتسديدِ ما عليه من ديونٍ له، ليحتدَ النقاشُ بينهما بعدما نعتَ “عيسي” ضاحي ب”أبوجهل” فيغضب الأخير ويأمره بأن لا يناديه سوي ب”المعلم ضاحي”.

4-علي الجانبِ الأخر، نكتشفُ بأنَ “صفية” شقيقة “عيسي” باتت علي علمٍ بعلاقةِ شقيقتِها الصُغري “قمر” ب”ضاحي” وتواجِهُها بذلك.

5-ليس هذا فحسب، بل توصلَ بها الحال للذهابِ ل”ضاحي” لكي تأمُرَه بأن يبتعدَ عن شقيقتِها، لَكِنَ “ضاحي” يَصرُخُ في وجهِها ويلومَها علي تسبُبِها في إنقطاعِ علاقته بها-القصد هنا “صفية”-وضياعِ عمره في إنتظار قبولِها الزواجِ منه.

6-نعودُ مِن جديدٍ ل”فرح” التي قامت بخِداعِ زوجِها الدكتور “عزت” عن طريق إقناعه بأنها قد دست السُمَ له في الطعام، لكنها لم تفعل ذلك بل أرادت أن تختبِرَ شعوره بالخوفِ علي غرار ما تشعر به دوماً مِنه.

7-الأمر الذي جعل “عزت” ينهالُ عليها بالضرب ويطالِبُها بحقهِ الشرعي منها حتي يوافقَ علي طلاقِها.

8-وقبل النهايةِ بلحظات، نشهد إقدام “زينب” علي إجهاضِ نفسها مما أغضب زوجها -بعدما وافق علي التصالح معها -ويذهَبُ مسرعاً إلي “عيسي” للتشاجرِ معه ولومه علي التسبُبِ في ما حدثَ ل”زينب” نتيجة علاقته السابقة بها.

9-لتنتهي الحلقة بنقاشٍ آخرَ بين “فرح” و “عيسي” تطالِبُه فيه بقتل “عزت” و”ضاحي” حتي يفلِتَ من قبضتِهِما وعدم إفشاءِ سرَ عملهِ معهُما ،وفي المقابل تنجحُ  هي الأخري في الخلاصِ من “عزت” للأبد.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock