رمضان 2019

ملخص مسلسل ولد الغلابة الحلقة 2 – أحمد السقا يدخل عالم المخدرات

1-تبدأ الحلقة 2 من مسلسل ولد الغلابة بحوارٍ يدور بين “ضاحي” وإحدي شقيقات “عيسي” عن العلاقة التي تجمعهما ببعضِهِما البعض والوقت المناسب لكي يتقدم “ضاحي” لطلب يدها.

2-ننتقل بعدها لنرصد ترحيل “حمزة”-شقيق “عيسي” للنيابة عَقِبَ إعتدائه علي أحد الأهالي القاطنين بالقرية.

3-من هُنا يأتي دورِ “عيسي” للتفاوض مع والد المُتَضررِ للتنازُلِ عن المَحضرَ المُقدمَ ضَد حمزة، لكنه يطلب منه تعويضاً مالياً قدره “10 آلاف جنيه”.

4-وكما تعرفنا في الحلقة السابقة علي ظروف “عيسي” المادية القاسية، نجد أن “عيسي” يخبره بعدم إمتلاكه أموالاً لدفعِ ذلك التعويض.

5-فيطلُبُ منه الأب وصلِ أمانةٍ بإسم “ضاحي” لأن والدَ المعتدي عليه يدينُ له بمالٍ مثل “عيسي”.

فيوافقُ “عيسي” مضطراً لإنقاذِ أخيه من ذلك الموقف العصيب، برغم ما عليه من وُصُلاتِ أمانةٍ كثيرة ل”ضاحي”.

6 -يخرج “حمزة” أخيراً من الحبس، لكن ذلك لم يمنعه من استخدامِ العُنفِ ضدَ زوجته لتركِه دونَ طعامٍ أثناءَ وجوده بالحجز.

7-علي الجانب الآخر، نجد أن زينب-التي تُجسدها النجمة الشابة “هبة مجدي”- تم طلاقِها من قِبلِ زوجِها بسبب زيارتها لأم “عيسي” في المستشفي وأيضا لعلاقة الزواجِ السابقة التي كانت تربُطَها ب”عيسي”.

8-يحاول “عيسي” إقناع أخيه “صديق”-الذي يُجسِدَه النجم “ادوارد”-بمساعدته لعِلاج أمه وزواج أخته “صفية”.

9-لكنه يرفض بيع الميكروباص الخاص به ويكتفي بإعطائه 200 جنيه فقط!!!!!!!!

10-تتدخل “صفية” وتطلب من أخيها تأجيل زفافها علي “عامر”، لَكنَ طَلبِها قوبِلَ بالرفضِ الشديد من “عيسي” المُتَمسكَ بإقامة الزِفافِ في موعده.

11-في إحدي المراتِ وبينما يخرج “عيسي” من المدرسة، نَجِدَ “فرح”-الفتاة التي كانت حاضرة وقتَ سَرَقةَ التاكسي الخاص ب”عيسي”-واقفة في إنتطاره لكي تُبادِره باعتذارٍ عما حَدَثَ له بسببِها، وتشكره أيضاً عن سكوته وعدم الإباحة بأنها كانت معه أمام زوجها غليظ القلب -الدكتور “عزت”-الذي يجسده النجم “هادي الجيار”.

12-في إحدي اللقطات الهامة بالحلقة، نشهد زيارةً غير مُتوقعة من”فرح” ل”ضاحي” والتي شرعت في إقناعه بأنها تُريدُ الزواجِ منه بعدما لاحظت نظراته المُتكررة لها وأنها معجبة كذلك بشخصيته وأسلوبه.

13-لكن ما نلبث بأن نكتَشِفَ بأنها كانت تسعي وراء غرضٍ ما، حينما طلبت “فرح” من “ضاحي” قتلَ زوجِها الدكتور “عزت” ويَكونُ ذلك مهرها للزواج منه.

لكنه سُرعانَ ما يُهددَها “ضاحي” ويبتزها بطلبِه المزيدَ من الأموالِ، فتُهدِده “فرح” بالقتل، لنتفأجا بأن ما قالته تم تسجيله بالكامل صوتٍ وصورة!!!!!!!

14-وفي النهاية، يرضخ “عيسي” لمطلب ضاحي بالعملِ معه في تجارة المخدرات بعدما تَيقنَ بأن ذَلِك هوَ الحل الوحيد لتسديد الديون المتراكمة عليه و إجراءِ العملية الجراحية لوالدته.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock