رمضان 2021

بعد 10 حلقات من مسلسل نسل الاغراب – هل يستحق المشاهدة؟

انتهيت من مشاهدة أول عشر حلقات من مسلسل نسل الأغراب، وهو المسلسل الذي أثار جدلًا واسعًا من لحظة طرح البرومو، واستمر الجدل بالتزامن مع عرض الحلقات الأولى وتباينت بين الإشادة والهجوم .. ما سأعرضه هو رأيي المبدأي الذي قد يتغير مع الحلقات المتبقية.

نسل الاغراب

قصة مسلسل نسل الاغراب

– تدور احداث مسلسل نسل الاغراب في إطار درامي حول صراع عساف الغريب وغفران الغريب الممتد على مدار 20 عامًا، يخرج عساف الغريب من السجن باغيًا الانتقام من غفران واسترجاع قوته واسترجاع زوجته جليلة وابنه حمزة.

– بداية المسلسل كانت جيدة وتبشّر بعمل مميز على مستوى الأحداث بتناول صراع الشر والشر وتسارع الأحداث في أول حلقتين، ولكن بعد الحلقة الثانية شاهدنا نمطية وتكرار لكثير الأحداث وحشو غير مبرر للحكايات دون وجود حوار فعّال يساعد على تقبل تلك المشاهد.

احمد السقا نسل الاغراب

أحمد السقا أهم ما يميز مسلسل نسل الأغراب، مطلوب جعل المشاهد يضحك على عساف الغريب والطريقة التي يتحدث بها والكلمات التي يكررها مثل “خسيس – ضفة غفرات ظهرت” .. قد تشعر بالمبالغة لأول وهلة ولكن بفهم أبعاد شخصية عساف الذي قضى 20 عامًا في السجن فقد خلالهم كل ما يملك وانقطعت زيارات عائلته له، وخرج من السجن مليء بالأحقاد لا يفكر إلا في الانتقام ستجد ردود أفعاله العنيفة الكوميدية مقبولة وطبيعية.

معلومات لا تعرفها عن احمد السقا .. من هو واهم اعماله

– يظهر أمير كرارة بشخصية جديدة عليه بعيد عن شخصية الضابط التي حبس نفسه بها لسنوات وهذا أسعدني خصوصًا وأنه يجسد طرف الشر أمام السقا بشكل جيد .. هو الآخر يكره عساف بشدة، يشترك الثنائي في الغيرة والحقد على بعضهما البعض وفي حبهما لجلية والتي يدور حولها الصراع الآن.

محمد دياب - محمد جمعة نسل الاغراب

– محمد دياب ويظهر بدور رئيس المباحث الذي يريد الأمن في المنطقة وتجنب الصراعات ومن ناحية أُخرى هو ابن عائلة الغريب ويحمل ما يكفي من الكره لعساف وغفران لمسئولية أحدهما عن قتل والده .. محمد جمعة نجح في مشاهد قليلة تجسيد مشاعر مختلفة فهو يكره شقيقه عساف الغريب بسبب أفعاله وفي نفس الوقت لم يستطع تركه في الأزمات التي واجهها .. إذا اختلفنا على السقا وكرارة فسنتفق على الثنائي المميز محمد جمعة ومحمد دياب.

– في النهاية مسلسل نسل الأغراب متوفر فيه كل عناصر النجاح، فأتمنى أن تكون الحلقات الماضية المحبطة تمهيد لحلقات مليئة بأحداث أكثر تشويقًا.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى