رمضان 2019

ملخص مسلسل علامة استفهام الحلقة 4 – انتحار ام قتل ؟

– يستمر مسلسل علامة استفهام فى الحلقة 4 في عرض جزء من حياة “نوح” الماضية ببداية كل حلقة حيث بدأت الحلقة 4 بنوح واخيه و”قنديل” وهم معاً بسيارة نوح يتحدثون عن بنت تُدعى “رحاب” قد تفيدهم في عمل ما , وتحدث “نوح” عنها بمدح شديد حتي تقطعه “قنديل” في الكلام وذكر ان نوح اخبره باعجابه بها ولكن ذلك الكلام لم يُعجب اخاه “جاسر” .

– ظهرت لنا اخت “نوح”و”جاسر” بعدما ظهرت في لقطة صورة في الحلقة الاولى سريعاً تجمعها هي واخوتها تبين انها توفت منتحرة اثر اصدامها بسيارة في الطريق , تفاصيل وفاتها غامضة حتي الان .

-دخلت “مروة”- ابنة عم نوح- علي “نوح” لتدعوه الي الطعام وذكرت ان الفتاة التي تُدعى “رحاب”صديقة جاسر غير مريحة فدافع عنها “نوح”بشدة والغريب في الامر ان نوح كان يحدث فتاة قبل دخول مروة عليه فهل من الممكن ان تكون “رحاب” ؟

لم تظهر “رحاب” في ماضي “نوح” حتى الان ولكن اعتقد انها ظهرت بالمولد في حلم “سامح” في احداث الحلقة الاولى.

– اعترف “نوح” ل”سامح” بقتله لطارق ولقوله “انا اللي قتلته ” ولم يكشف عن تفاصيل ولكن قاطعه “سامح” لحديثه عن زيارة عائلته له فتذكر حادثة سيارة في نفس الوقت الذي يقول فيه “جاسر” فمن الممكن ان يكون جاسر بها .

– وللمرة الثانية يقول “نوح”ل”سامح” عن اصراره لمشاهدة الماتش فما هو ؟ …والغريب انه في نهاية الجلسة نبهه الا يتخلى عنه مهما جرى .

– ومن حديث “سامح” ل”جابر”-صديقه في المصحة- عن وفاة “طارق” تبين ان “جابر” سمع الطبيب ونوح وهما يتحدثان وقال انهما تجمعهما لغة تواصل غريبة ولكن كشفه الطبيب من وراء الباب وغادر.

– قرأ “سامح” مذكرات “طارق” وهو يسرد موضوعه عن حالة نوح  وذكر ان نوح اصبح له العلاج والشخص الذي يثق به , وكانت الفقرة الاصعب عند سؤال “طارق” عن “جاسر”وذكر نوح انه كان يحبه شديداً لدرجة المدافعة عنه ولو كان علي خطأ وظهر لنا ذلك من خلال ماضي نوح وهما اطفال .

 

– تكررت مكالمة ثانية من “طارق” المتوفي محذراً “سامح بالابتعاد عن “نوح” لانه سيدمر حياته في نفس ذات الوقت الذي يظهر به متسول ويدعي لسامح بأن يرى بعيون الشواف .

 

-وللمرة الثانية ايضاُ يظهر انعكاساُ لسامح في صورة نوح علي المراة .

– ومن حديث “سامح” وخطيبته “عزيزة” عن نوح قال سامح لها انه مهتم بتلك الحالة لدرجة ارتباط خواطرهما وشعور بوجود حادثة قبل وقوعها …واثناء الحديث سألته عن بحثه لشيح روحاني يُدعى “منصور” وعن تحديد موعد لمقابلته ولكن اجابها بعدم اهتمامه به لانه ينصب علي الناس والجدير بالذطر انه نفس الشخص الذي كان يبحث عنه في الحلقة الاولى في حلمه .

– تحدثت دكتورة “همت” الدكتور”ربيع” طالبةً منه مقابلة ففي اي شئ تريده ؟

– وفي الجلسة الثانية لسامح مع نوح اعترف بقتله ل”طارق” كاشفاً تفاصيل عنه, وتبين ان دكتور “طارق” رمى نفسه بالنيل لاكتئابه وعدم العثور علي السعادة فهل بالفعل انتحر ام قُتل بواسطة نوح ؟ …سنعرف تفاصيل اخرى في الحلقة القادمة.

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock