رمضان 2019

ملخص مسلسل علامة استفهام الحلقة 3 – الاشارة

– بدأت الحلقة 3 من مسلسل علامة استفهام بعنوان “انا اللي قتلته” بمشهد مكرر من الماضي يُبين اخ “نوح” وهو يشرب الحشيش ولكن كان الغرض من تكراره ابراز العائلة التي تخدم في البيت والمكونة ام وبنت وولد وظهر ان الولد صديقاً ل”نوح” ويُدعى “قنديل” والجدير بالذكر ان قنديل هو الشخص الموجود معه بالمصحة النفسية.
 

ملخص علامة استفهام الحلقة 3 

– علاقة نوح مع عائلة خدمه في قمة التواضع لدرجة رفضه مناداته باي القاب.
 
– ذكرت سابقاً في الحلقة الاولي ان نوح لديه اخت وعائلة غنية ولكن اعتقد إنها ليس باخته وإنما ابنة عمه “فؤاد” وهو الاخر غني جداً… حتى الان لم يُكشف تفاصيل عنها.
 
– من الواضح ان ابنة عمة نوح وبنت الخدم يُحبان “نوح” من طرف واحد ، وذكر “نوح” لاخيه انه كان مع بنت تُدعى “رحاب” وهي ايضاً لا نعلم عنها شيئاً.
– اختتمت الحلقة السابقة بمكالمة ل”سامح” واردة من “طارق العلواني” المتوفي وهو يحذره بان يبتعد عن “نوح”. 
– نصح الدكتور “ربيع” (ابو سامح) ابنه من تلك المكالمة التي وردته وقال انها اشارة وحذره بأن يحمل مسدساً معه.
 

– ظهر “نوح” وهو بالمصحة النفسية قائلاً : “انا عاوز ارجع الماضي” فهل يقصد ماضيه الجيد ام شيئاً اخر؟.

 
– ظهر ايضاً “قنديل” واستاذ المصحة النفسية “محمود” وهما بغرفة العزل انه سيخرجه من غرفة العزل بشرط ان يُساعده.
– قابل “سامح” دكتورة “همت” زوجة الطبيب المتوفي “سامح” مرة اخرى لتشرح له ليلة وفاة “طارق” وقالت بان وجهه كان مصدوماً وافعاله غرببة لدرجة عدم انتباهه لها حتى خرج من البيت ليحدث وفاته، ونصحته بان يأخذ الورق الذي كتبه زوجها عن حالة “نوح” للاستفادة منها.
 
 
– يذهب “سامح” بالفعل معها حتى يأخذ الورق ليشاهد انعكاساً في المرآة له في صورة “نوح” كما حدث مع دكتور “طارق”.
 
– الغريب في الامر ان استاذ المصحة النفسية وافق على معالجة “سامح” ل”نوح” بعد الحاح شديد وبعد اخباره ان يفكر باسئلة وهي لماذا يُعالج نوح ولماذا لا يعالجه، بشرط ان يُعالج “قنديل” هو الاخر ليفهم اكثر.. ولكن المفاجأة كانت اخبار “قنديل” ل” سامح” اثناء جلوسهما معاً ان “نوح” كان يعامله بسوء وتكبر شديد وهي ليست الحقيقة فهل تلك المساعدة التي يقدمها لاستاذ المصحة وهي تشويهه ماضي “نوح” لتشتيت “سامح” ؟
ام ان استاذ المصحة النفسية يعمل لدى شخص يريد عدم خروج نوح من المصحة ؟
-اختتمت الحلقة السابقة بمكالمة واردة من “طارق العلواني” المتوفي ل”سامح”… ليتحدث “سامح” مع “نوح” عن علاقته مع “طارق” وكانت النتيجة باخباره “انا اللي قتلته” وهكذا تنتهي الحلقة.

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock