رمضان 2019

ملخص مسلسل زلزال الحلقة 3 – الحق بين مخالب الشر

-تبدأ احداث الحلقة 3 من مسلسل زلزال و يبدأ معها أشياء كثيرة مثيرة و نكتشف الكثير من الحقائق عن شخصية خليل بيه.

-العاملون في منزل خليل بيه يتكلمون عنه بطريقة غير عادية و كيف هو في قمة البخل و يعد كل شيء مهما كان حتي الطعام الذي يطعمه لضيوفه و نراه مع كبار البلد يحكون عن كيفية الدخل و جمع المال و كل هذا المال سيأتي لهم من مال المساكين و الفقراء الذين ينقعونهم أن أخذهم للمال سينشأ مستقبل افضل.

-يتقابل محمد مع خليل بيه لأول مرة عندما كبر و عندما عرف خليل بيه أن محمد هو ابن حربي اختفت الإبتسامة من وجهه و ظهر خليل بيه الحقيقي الذي لا يريد شريك في الارض التي تركها حربي عندما توفي تحت تراب منزله و يحكي محمد انه سيبني تلك الأرض و قال له والدي اشتراها منك من قبل و سوف تري ملامح خليل بيه تتغير تلقائياً بعد هذا الكلام.

-الحجة (منى عبدالغني) زوجة الحج خليل تجلس مع ابنتها لتتكلم معها بشأن محمد و تقول لها انه ليس مثلها و تعطيها درس في كيفية اختيار الزوج المثيل للمرتبة التي هي بها و تقنعها ان أولادها سيكونون في وضع خجل من أبيهم الذي ليس له طموح في نظرها.

-ليجلس عم غبريال و محمد و يقول له أن لا يفكر بها لأنها ليس مثله و أن يركز في دراسته و أن لا ينسي طريق الله أبدا.

-يعطي عم غبريال هدية لمحمد بمناسبة العام الجديد ولكن محمد يقول له بأنه سيدفع ثمنها و في وسط دمعات من عم غبريال يقول له لو كان والدك حي كان سيعطيك أفضل منها و انا مثل والدك لن تدفع لي ثمن اي شيء اعطيه لك أبدا.

-يجلس محمد في غرفته وحيدا ليفكر في كلام عم غبريال و يتذكر معها والده و ليأتي بفيديو تسجيلي به صوت والده يشغله دائما عندما يشتاق له و وسط دموع منه عندما يستمع لصوته الذي سكت لاخر العمر بسبب كومة تراب.

-يأتي شخص من ذوي السلطة العالية الذين يذهبون للفقراء لكي يقفوا بجانبه في الانتخابات و بالطبع يفعل مثلما يفعل الكل و يقنعهم بأنه سوف يجعلهم افضل ولكن كل هذا الكلام رخيص بلا معني لتأتي عائلة تتكلم معه لتظهر صافية (حلا شيحة) و تتكلم معه بخصوص البلطجية و مشاكل المعيشة و يقول سيحل كل هذا عندما يفوز ولكنه كان يرقص مع البلطجية الذي يوعد بمسحهم.

-يذهب محمد لشراء الشاي من ام حسن ليراها مغمي عليها و اعتقدنا انها فارقت الحياة ولكن كان إغماء بسيط و كل هذا بسبب أبنها الذي لن يأتي لزيارتها و هي لم تراه منذ سنين طويلة و تتكلم مع محمد و توصي نفسها له لكي يزورها كل يوم ليتأكد من أنها حية ام لا و نري محمد يسب أبنها ولكن قلب الأم كبير مهما فعلت لها ستسامحك و تقول لمحمد لا تسبه يمكن انه مشغول في شيء اهم ولكن الأم دائماً هي اهم شيء في حياة الإنسان.

-ليأتي شريك عم غبريال مرة اخري و يتحدث عن محمد و يريد التخلص منه لسبب غير معروف ولكن غبريال دائما يرد عليه بالمنطق الصحيح و يأتي محمد ليسلم عليه ولكنه يمشي و يتعجب محمد من كرهه له.

-استاذ اللغة العربية (احمد صيام) يبدأ اول حصة له مع إبنة خليل بيه ليكلمها عن المدرسة الرومانسية و اساسها في تلك الحياة التي انعدم منها الحب و يأتي محمد و يوهم المدرس بأي كلام ليتحدث مع حبيبته و يلقي نظرة علي جمالها.

-ابن اخت خليل بيه تركته امه معه علي أساس العمل ولكنه كان يتجسس عليه من أجل معرفة ماذا يخبئ و بالطبع من أجل المال و يعرف خليل بيه و يسمعه من خلال الهاتف ليكتشف امرهم و تنتهي الحلقة بنظرة مخيفة له و لا نعرف بعد ماذا سيفعل به؟.

شاهدة ايضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock