رمضان 2019

ملخص مسلسل الكاتب الحلقة 3 .. ظهور بارقة أمل للكاتب في التوقيت الصحيح

انتهت الحلقة 3 من مسلسل الكاتب بحديث شادي صديق تمارا مع الصحفي رائد حول أستاذ الجامعة روني، وكيف تغيرت حياة تمارا بعدما تعرفت عليه وأصبحت تفكر في الموت حتي أنها سألته مرة ما هي أسهل طريقة للموت؟

يستيقظ الكاتب علي حلم ويطلب مقابلة المحقق نادر حيث هناك شيء مهم تذكره يريد اخباره به، يقابل المحقق الكاتب ويسأله ما الشيء الضروري الذي يريد اخباره به؟، فيجيبه بأنه يشعر منذ فترة بأنه مراقب، هناك شخص يلاحقه في كل مكان، وشعر بذلك آخر مرة قبل مقتل تمارا ببضعة أيام.

تظهر بارقة أمل للكاتب في التوقيت الصحيح، حيث تتطوع محامية تدعي مجدولين معجبة جداً بيونس وكتاباته للدفاع عنه، ورغم رفض يونس في البداية لفكرة المحامي لان هذا يجعله متهم، إلا أنه يقتنع بها وبحديثها ويقبل أن تكون محاميته.

يتصل المحقق بالصحفي رائد ويطالبه بحذف البوست الذي نشره علي النت بخصوص القضية فوراً لانها قضية جنائية خطيرة جداً، ولكن رائد يستغل هذه المكالمة ويخبرهم بأنه توقع هدف آخر من هذه المكالمة مثل الحصول علي معلومات تخص القضية، وبالفعل يقابل رائد المحقق نادر ويبدأ في توجيهه إلي النظر في طبيعة العلاقة إلي ما هو أبعد من كونها علاقة احترام ومساعدة، فعائلة تمارا لا تعرف شيئاً عن الكاتب يونس جبران وتتعامل مع روني علي أنه خطيب تمارا وسوف تتزوجه بعد التخرج، كما كذبت تمارا علي عائلتها في ليلة مقتلها وأخبرتهم بأنها ذاهبة إلي زميلتها لكي تدرس وتحضر لامتحان، ويُختتم المشهد باستدعاء روني.

تبدأ الأخبار المنتشرة بخصوص القضية في التأثير علي حياة عائلة يونس جبران، فنجد طليقته ديما تمنع ولدها من الذهاب إلي المدرسة وأخذه في اجازة حتي يكون بعيداً عن الأخبار المنتشرة بخصوص والده ولكن الإدلاء بشاهدتها يمنعها من السفر، يتصل الصجفي رائد بها من أجل الحصول علي معلومات تخص حياة يونس الشخصية مثل علاقته بولده، ولكنه تعتذر منه مبررة بأنها تقود الآن وسوف تعاود الاتصال به، يستغل رائد هذه النقطة بذكاء ويكتب “طليقة يونس جبران تمتنع عن التعليق وتحرم ابنها من الذهاب إلي المدرسة، وفيما يبدو أن سبب الصمت يخفي وراءه خلافات عميقة بين يونس جبران وطليقته، وربما طلاقه منها هو بسبب امرأة أخري دخلت حياته، تري من تكون هذه المرأة؟ وهل شبح تمارا سالم يخيم علي هذا الطلاق؟”

تجلس المحامية مجدولين مع المتهم يونس وتخبره بأن قاضي التحقيق وافق علي الطلب الذي قدمته لاخلاء سبيله لعدم وجود أدلة كافية، وسيتم التحقيق مع خطيب تمارا، ولكن الكاتب يتفاجيء لان تمارا لم تخبره من قبل بأنها مخطوبة، ولكنها ترد عليه بأن ذلك لا يهم، فظهور روني في صالحه لانه كان يُعنفها ويضربها بسبب غيرته الشديدة عليها، ليكون ظهوره هو الآخر بارقة أمل للكاتب.

محمد عرفان

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock