رمضان 2021مقالاتمميز

10 اسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل الطاووس

 مسلسل الطاووس تصدر التريند الأيام الماضية كونه يناقش موضوع جريء الا وهو الأغتصاب .. رغم انه ليس العمل الدرامى الأول الذى يناقش مثل هذة القضية فقد سبق تقديمها فى كثير من الأعمال على رأسها مسلسل قضية رأى عام ل يسرا .

تلقى المسلسل حملات دعم كثيره تحت هاشتاج ادعم مسلسل الطاووس وذلك بعد إقرار التحقيق مع صناع العمل بعد دعوات لوقف عرضه بعد أيام من طرحه وعلى الرغم من اجتيازه القبول من رقابة المصنفات الفنية!!… المسلسل رغم حساسية موضوعه ورغم تصنيفه العمري ل+16 إلا انه إستطاع جذب أنظار المشاهدين بمجرد عرضة واجتمعت أفراد الأسرة امام شاشات التلفزيون لمشاهدته .. فاذا لم تكن  تابعته ففى هذا المقال سنستعرض 10 اسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل الطاووس

10 أسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل الطاووس

1- مثالي لعشاق القصص الواقعية فالمسلسل يحاكي آفة واقعية اصابت المجتمع المصري وهددت امان وحرية كل انثى الا وهي الاغتصاب والتحرش ويحمل رسالة قيمة يدق بها ناقوس خطر لهذه الافة التى تنهش فى نخاع مجتمعنا وتفقده اسمى معانى الإنسانية والحرية  ..

2- التشويق والاُثارة حيث تدور احداثه في إطار تشويقي عن فتاة ذهبت للتو لفندق بالساحل الشمالى للعمل من اجل توفير نفقات أسرتها ، تتعرض هناك لحادث اغتصاب تحت تأثير مخدر على يد مجموعة من الشباب الأغنياء المرفهين ذوي النفوذ كنوع من التسلية بيوم زفاف احد أصدقائهم ..غير مبالين بما تسببوا فيه من كارثة للفتاة ويصبح على الضحية المسكينة المحاربة لتنفيذ العدالة ضدهم بمساعدة محامي تعويضات خاصة وانها خسرت بعد سمعتها وشرفها الكثير فهل ستنجح فى الزج بمغتصبيها إلى السجن ؟ .. سؤال يجعلك مترقب لمصير البطلة بالمسلسل ولا يمكنك توقع نهاية القصة .

3-اثار عرض مسلسل الطاووس حالة من الجدل وصلت لحد المطالبة بوقف عرضه نظراً لتزامن عرض المسلسل مع إحدى القضايا المطروحة على الساحة، التي شغلت الرأي العام، واعتبره البعض مسلسل غير مناسب للطرح  خاصة وفى شهر رمضان والبعض اعتقد أن عرض المسلسل قد يؤثر على سير القضية المذكورة أعلاه  لتشابه القصة.. وهو ما يثير فضولك للمتابعة.

4- المسلسل يناقش قضية الاغتصاب بمنظور إنساني ممزوج بجراءة في الطرح وبنفس الوقت بلا مشاهد مُخلة تؤذي المشاهدين أو تخدش حيائهم .

5- يناقش  المسلسل مشكلة العنف ضد المرأة بوجه عام واثر ذلك على حالتها النفسية وشكل حياتها وكذلك يسلط الضوء على مشاكل التربية في بيوتنا المصرية والتي تكون أحد أسباب وصول بعض الشباب للقيام بهذا الفعل الشنيع ليتحولوا إلى مُغتصبين مٌجرمين.

6-المسلسل يشهد البطولة الأولى ل سهر الصايغ بعد نجاحها العام السابق بمسلسل النهاية مع يوسف الشريف وبعد تقديمها مسلسل حب عمري كبطولة ثنائية مع  المطرب هيثم شاكر .. فهي صاحبة الموهبة المميزة والوجه البريء والملامح المصرية المميزة والتي تجعلك تشعر بأنها اختك أو إبنتك وهو  ما يزيد من تعاطفك معها خلال الأحداث .. واثنى الكل على ادائها الصادق منذ الحلقة الاولى .

سهر الصايغ - مسلسل الطاووس

7-المسلسل يضم قامات فنية يُشهد لهم بتاريخ فني مميز وحافل من الأعمال العظيمة وهما سيدة المسرح  الفنانة سميحة ايوب والفنان جمال سليمان .

اسباب تدفعك لمشاهدة مسلسل الطاووس

8- المسلسل من إخراج المخرج “رؤوف عبد العزيز” الذي اخرج عدة مسلسلات ناجحة منها طاقة نور، قمر هادي، وابو البنات وفيلم حملة فرعون وبعض من حلقات مسلسل “نصيبي وقسمتك” وعمل قبلها كمدير تصوير بالعديد من الأعمال الفنية الهامة.

9- المسلسل تأليف “كريم الدليل” ( باشراف محمد ناير) الذي ساهم في كتابة مسلسل ابواب الشك وكتب سيناريو فيلم “بين بحرين” الحائز على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان بروكلين وجائزة أفضل فيلم يدعم قضايا المرأة وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو.

10-الموسيقى التصويرية للمسلسل للمبدع “خالد حماد” صاحب موسيقى مسلسل اوان الورد وملك روحي وافلام همام في امستردام وصعيدي في الجامعة الأمريكية وشورت وفانلة وكاب وغيرها الكثير من الأعمال التي خلدت موسيقاها قى ذاكرتتنا .

وفى النهاية انصحك بألا تفوت مشاهدة مسلسل الطاووس حتى اذا قررت مشاهدته خارج الموسم الرمضانى فالمسلسل جميل وقيم ويحمل رسالة هادفة ..

المسلسل يعرض الان على قنوات النهار والقاهرة والناس و ten فى المواعيد الأتيه

Content Protection by DMCA.com

رشا بدر

كاتبة بفريق بيهايند, ومؤسسة صفحة Sweet moments على صفحات التواصل الاجتماعى.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page