مسلسلات

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة

مسلسلات مبنية على شخصيات افلام

اعتاد منتجين هوليوود أن يصدروا أجزاء ثانية من الافلام الناجحة للاستفادة من ذلك النجاح ، و لكن في بعض الاحيان يتم انتاج مسلسلات مبنية على شخصيات افلام تحكي عن حياة شخصية الفيلم الرئيسية ما قبل أحداث الفيلم، كيف نشأت في شبابها و تسمي prequel لأحداث الفيلم ، فخرجت لنا أعمال لا تقل روعة وجمالا عن الأفلام التي تم الاقتباس منها ، و في السطور التالية سنتناول تلك الأعمال :

افضل مسلسلات مبنية على شخصيات افلام

Bates Motel 2013 – 2017

مسلسل من خمسة مواسم مقتبس من فيلم Psycho 1960  للمخرج الكبير ألفريد هيتشكوك يحكي عن قصة نورمان بيتس و نشأته مع والدته و المؤثرات التي جعلته مريضا نفسيا قبل احداث فيلم هيتشكوك و قد كان بالطبع تحدي كبير لصناع المسلسل حيث أن الفيلم يعد أحد ايقونات السينما العالمية و لكنهم استطاعوا صناعة مسلسل متكامل و شيق و حقق نجاح كبير ، من بطولة فريدي هايمور و فيرا فيرميجا.

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة 1

رشح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار ، وترشح المسلسل لثلاثة جوائز إيمي.

Castle Rock season 2

حازت النجمة القديرة كاثي بيتس علي جائزة الأوسكار عن تأديتها لشخصية الممرضة آني في فيلم Misery 1990 الذي كتبه الرائع ستيفن كينج و اخرجه روب رينر بمشاركة احد نجوم ثلاثية الأب الروحي جيمس كان ،  و يعتبر من أهم أفلام الرعب النفسي حيث تحتجز آني كاتبها المفضل و تقوم بتعذيبه و عزله عن العالم ،

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة 2

بعد مرور حوالي ٣٠ عام ظهر الموسم الثاني من مسلسل Castle Rock ايضا للكاتب ستيفن كينج و تناول فيه فترة شباب الممرضة آني و معاناتها مع المرض النفسي و صراعها مع تلك البلدة غريبة الاطوار و قامت بدورها ليزي كابلان و التي خاضت تحدي صعب لقيامها بنفس الدور الذي قامت به القديرة كاثي بيتس مما سيضعهما في مقارنة معا و لكنها بالفعل استطاعت ان تثبت نفسها و قدمت اداء عظيم ايضا.

https://youtu.be/9bytPaQ5I8U

Hannibal 2013 – 2015

تظل شخصية هانيبال ليكتر من اكثر الشخصيات سادية و رعبا في عالم السينما التي حاز عنها السير انتوني هوبكنز علي جائزة الاوسكار في فيلم The silence of the lambs 1991 ، و التي تحكي عن قاتل متسلسل خطير تسعي عميلة فيدرالية للقبض عليه ، قدم السير انتوني هوبكنز تلك الشخصية في فيلمين لاحقا و هما :  Hannibal 2001 و Red Dragon 2002.

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة 3

و بعد احدي عشر عام تم الاستعانة بالنجم الدنماركي مادس ميكلسين ليقدم دور هانيبال ليكتر في مسلسل من ثلاثة مواسم لا يقل روعة عن سلسلة الافلام الدموية و تناقش علاقته كطبيب نفسي مع احدي مرضاه و هو عميل بالمباحث الفيدرالية يتعاطف مع القتلي المتسلسلين.

Young Indiana Jones 1992 -1993

حقق المخرج ستيفن سبيلبرج نجاح كبير بسلسلة افلام انديانا جونز التي تحكي عن خبير التحف الاثرية و سعيه ورائها في مختلف الحضارات في اجواء اكشن و مغامرة احبها الكبار و الصغار من بطولة النجم هاريسون فورد .

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة 4

و استغلالا للنجاح ظهر في بداية التسعينات مسلسل مقتبس عن شخصية انديانا جونز في فترة شبابه و شارك في كتابته اسامي كبيرة مثل جورج لوكاس و فرانك دارابونت و حقق ايضا نجاح كبير وقت عرضه و حافظ علي اجواء المغامرات الشيقة ، وقام لاحقا بطل المسلسل شين باتريك فلانري ببطولة عدة افلام تليفزيونية لنفس الشخصية .

Pennyworth 2019

مقتبس عن الكوميكس الشهير الرجل الوطواط او باتمان ، مسلسل يتناول قصة ألفريد بينيوورث خادم بروس واين او باتمان ، فلقد شاهدناه في كل اجزاء الرجل الوطواط و هو في سن كبير ، كاتم اسرار بروس واين و ذراعه الايمن ، يتناول المسلسل حياة ألفريد في شبابه حيث كان يعمل كضابط قوات خاصة بلندن ، و كيف عمل لدي والد بروس و ارتبط بتلك العائلة .

Ratched 2020

اعلنت منصة نتفليكس عن مسلسل يتناول حياة الممرضة المتسلطة ميلدريد ريتشد التي تعمل في مستشفى أمراض عقلية و نفسية  و تحول حياة مرضاها الي جحيم وقد ظهرت تلك الشخصية في الفيلم الاسطوري One Flew over the cuckoo’s nest 1975 ، قامت بدورها في الفيلم لويس فليتشر و حازت عنها على جائزة الأوسكار  وقد حصل الفيلم في المجمل علي خمسة جوائز اوسكار منها افضل ممثل لجاك نيكلسون و افضل فيلم وافضل اخراج وافضل سيناريو .

اقوى مسلسلات مبنية على شخصيات افلام ناجحة 5

تقوم بالدور في المسلسل النجمه ساره بولسون و التي ينتظرها تحدي كبير لتقوم بواحد من اهم ادوار السينما مرة أخري في عمل تليفزيوني.

Teen wolf 2011 – 2017

مسلسل شبابي عن فتي بالثانوية يكتشف انه يستطيع التحول الي مستذئب مقتبس عن فيلم بنفس الاسم في الثمانينات من بطولة مايكل جي فوكس و قد حظي المسلسل بنجاح و مشاهده اكثر من الفيلم.

Agent Carter 2015 – 2016

ظهرت النجمه هيلي اتويل بدور العميلة كارتر في فيلم Captain America 2011 ولاحقا قامت بنفس الدور في مسلسل من موسمين تدور احداثه في الاربعينات عن العميلة السرية التي فقدت حبيبها في الحرب و يتم تعيينها بواسطة هوارد ستارك والد توني ستارك ( الرجل الحديدي) لعدة مهمات سرية في اطار اكشن و خيال علمي … ويعتبر من أشهر مسلسلات مبنية على شخصيات افلام

اقرأ ايضاً: قائمة بأفضل مسلسلات مارفل

Timon and Pumbaa 1995- 1999

واحد من اجمل مسلسلات مبنية على شخصيات افلام .. مسلسل كارتوني كوميدي من خمسة مواسم يتناول حياة اثنين من ابطال فيلم ديزني العظيم The Lion King 1994 و هما تيمون و بومبا و علاقة الصداقة التي تنشأ بينهما و المغامرات التي يخوضاها معا و قد قام النجم محمد هنيدي بدبلجة اول ثلاثة اجزاء من المسلسل.

Buffy the Vampire Slayer 1997 – 2003

واحد من انجح المسلسلات فاز بالايمي و رشح للجولدن جلوب من بطولة سارة ميتشيل جيلار ، لا يعرف الكثير ان هذا المسلسل الأيقوني مقتبس من فيلم لم يحقق اي نجاح يذكر للاسف يحمل نفس الاسم من انتاج ١٩٩٢ بنفس المؤلف ، يحكي المسلسل عن فتاة مختارة لتقضي علي مصاصين الدماء الذين ينشرون الذعر في بلدة صانيديل بمساعدة استاذها و زملاؤها بالمدرسة و العلاقات العاطفية التي تمر بها و المخاطر التي تواجه الفريق ككل.

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *