مسلسلات

أفضل مسلسلات تركية 2022 ننصحك بمشاهدتها

مسلسلات تركية 2022

يفضل الكثير من المشاهدين حول العالم المسلسلات التركية  حيث أنها استحوذت على قلوب المشاهدين ليس في تركيا فقط ولكن في العالم كله ، لأنها مليئة بالدراما والكوميديا والحب والأكشن والحرب، وتتميز بقصص مثيرة وأزياء جميله ومناظر تخطف عين المشاهد في كل شيء، وعلى الرغم من أن بعض المسلسلات التركية  يحدث فيها مط او تتطويل الا ان محبى المسلسلات التركية يبقوا مخلصين لمسلسهم المفضل.

ولذلك حظت المسلسلات التركية على نجاح كبير في الوطن العربي بسبب تميزها في سرد قصصها المختلفة، وأداء الممثلين بها وذكاء صناع المسلسلات في خطف نظر المشاهد 

لذا في هذا المقال، نستعرض أفضل المسلسلات التركية خلال عام 2022ـ لذا كنت محبى الدراما التركية والمسلسلات التركية،  فاليك  اجمل مسلسلات تركية 2022

أفضل مسلسلات تركية 2022

Midnight at the Pera Palace

نبدأ قائمة مسلسلات تركية 2022 بمسلسل ‏Midnight at the Pera Palace هو مسلسل درامى تاريخى، تدور قصه المسلسل حول   فتاة تعمل فى الصحافة تتدعى اسراء  التى تم تكلفيها للكتابة عن فندوق بيرا بالاس الاسطورى، وأثناء قيامها فى الفندوق الأثرى  تكتشف أن هناك إحدى الغرف تعود بالزمن الى عام 1919، لتعود الى الزمن الماضى لتمنع مؤامرة سياسية ضد مصطفى كمال اتاتورك.

بطوله: تانسو بيسر، صلاح الدين باشالى، هازال كايا

Midnight at the pera palace

As the crow flies

تدور أحداث المسلسل حول الفجوة بين العالمين بين تفكير الكبار الذين لا يمكنهم التكيف مع هذا العالم الجديد الذى يعتمد على التكنولوجيا فى كل شئ وبين الجيل الجديد الذى لا يمكنه العيش بدون هذة التكنولوجيا  ، يتحدث المسلسل عن فتاه شابة تسعى جاهدا أن تصبح مذيعه متميزة وأثناء محاولتها لاثبات ذلك لنفسها سرعان ما تواجه الجانب المظلم حولها

بطوله: برجي اكلاى، ابراهيم تشيليكول، ميراى دانار، بوراك يامانتورك، ارم ساك 

As the crow flies

Duy Beni 

تدور أحداث المسلسل  حول قضية التنمر..  التنمر داخل المدارس حيث يتنقلون مجموعه من الطلاب الفقراء الى مدرسة ثانوية تضم عدد كبير من الاغنياء فيبدا التنمر عليهم، ثم تتعرض صديقتهم لحادث سير تفقد على اثرة قدرتها على المشى الأمر الذى سيغير حياتهم جميعا.

بطوله: بيرك حكمان، كانر توبكو، رابيا سويتورك، دورول بازان، هيلين كانديمير، طة بورا، بيديا انير

Duy Beni 

 Another self 

 ‏تدور أحداث المسلسل حول 3صديقات تربطهن علاقة قوية منذ ايام المدرسة وتصاب واحدة منهن بمرض السرطان المدمر لتتغير حياتهن وتفكيرهن بشكل كبير، واحد من اجمل مسلسلات تركية 2022 التي ستشاهدها على الإطلاق

بطوله: مراد بوز، توبا بويوكوستون، سيدا باكان، رضا كوجا، فيرات تانيش، محمد ايبارس

 Another self 

Kusursuz kiraci

تدور أحداث المسلسل حول رجل يقوم بأستئجار منزل بعد الكثير من الجهد والتعب للحصول على منزل مناسب له وبين فتاة تتدعى منى وهى صحفية ومعدة تقرير  حول حالات حرق المنازل فى مدينه اسطنبول ولدت ونشأت فى دار ايتام وأثناء تغطيها لأحدى الأنباء العاجله بالمدينة تفاجئ بوجد صحفى آخر يغطى الحدث وتنشأ بينهم قصه حب.

بطوله: ديلان شيشيك، سركاي توباكو

Kusursuz kiraci

senden Daha Guzel

تدور أحداث المسلسل حول  طبيبة شابة تعمل فى قريتها  تدخل فى صدام مع طيب تجميل معروف فى اسنطبول، لتحدث الكثير من المواقف الكوميدية والرمانسية.

بطوله: جيمرى بايسال، وبوراك جليك، ابرو كوندويبا، جيم كورتوغلو، بيرات الميز

senden Daha Guzel

sevmek zamani

تدور أحداث المسلسل حول  شاب يدعى خليل رسام على جزيزة ، وذات يوم ذهب خليل الى احد المنازل ليرسم صورة فوجد صورة امرأة جميله ويعجب بها خليل بدرجه كبيرة ومع زياراته الكثيرة شغلت هذة الصورة قلبة، فى يوم تظهر هذة المراه امامه وتتدعى فيروز ومع الوقت تتعرف اليه وتنشا بينهم قصه حب جميله.

بطوله: الهان سين، سير يناى اكتاش، بيران سويصال، توبراك كان، موتاليب موجديتشى، شاغداش اونور، نيمت ايجون

sevmek zamani

Adi sevgi

تدور أحداث المسلسل حول معلمه شابة اسمها اليف يتم تكليفها بالتعيين بالتدريس فى مدرسه فى إحدى  القرى وبعد مرور فترة من تعينها  تخاطر بكل شئ من أجل طلابها وعن اصرارها وتقديمها للحب وتضحياتها من أجل طلابها وعائلاتها وقريتها باكملها.

بطوله: يونس امرى، هاند كابتان، نيهان بويوكاكاج، جيزم جونيش

Adi sevgi

Baba

تدور أحداث المسلسل حول عائلة كانت تعيش فى الاناضول لتنتقل فجاه للعيش فى مدينة اسطنبول لتتغير الحياه وتبدا المشاكل بين الأب وابنه.

بطوله تولغا ساريتاش، هالوك بيلغينار، داملا سو، زينب توتشة، اوزعى اوزاجار، اوكتاى تشوبوك، بيريل بوزام

Baba

Gizli Saklı

تدور أحداث حول ناز وبامير افضل المفوضين اللذين يعملون بالشرطة التركية حيث تجبر ناز بالعمل مع بامير رغم كرها الشديد له، وتبدا تمثيلية الزواج من أجل التقرب من رئيس المافيا والقاء القبض عليه.

بطوله: هاليت اوزجور، تاردو ، فلوردون بولنت، امراه برايت، سيناسى يورتسيفر، ايس دزدار، سلجوق بوراك

أفضل مسلسلات تركية 2022 ننصحك بمشاهدتها 1

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .