مسلسلات

مسلسلات التسعينات .. مسلسلات امريكية علقت فى ذاكرتنا

مسلسلات التسعينات

مسلسلات التسعينات .. تلك المسلسلات التي كانت تعرض على القناة الثانية في مساء كل يوم قبل انتشار الانترنت وظهور الفضائيات بشكل كبير كما الحال الآن، تلك التي حملت معها ذكرياتنا حين كنا نجتمع أمام الشاشة في الوقت المحدد في انتظار عرض حلقات مسلسلنا المفضل فى شغف ..

تلك الأحداث التي تنوعت بين الخيال فى مسلسل هركليز وزينا والكوميديا في مسلسل Friends والدراما الحياتية فى مسلسل ER لنعود بالزمن سوياً حتى نتذكر معاً تلك المسلسلات بمعلومات عنها قد تجعلك تعود لمشاهدتنا مرة أخرى ! ..

اجمل مسلسلات التسعينات

مسلسل 1994 Friends :

-تدور أحداثه حول 6 أصدقاء يعيشون سوياً فى منزل بمدينة نيويورك مما يجعلهم يتعرضون للعديد من المواقف الكوميدية.
-‏-يتكون المسلسل من 10 مواسم.
-‏تم تصنيفه ضمن افضل 100 مسلسل فى التاريخ.

ومن اشهر مسلسلات التسعينات

مسلسل 1997 Buffy The Vampire Slayer :
-تدور احداثه حول شخصية “بافي” مصاصة الدماء التر تحارب ابناء جنسها وتتصدى لهم لتحمي البشر.
-‏المسلسل فى الاساس كان فيلماً حقق نجاحاً غير مسبق فتم عمل مسلسل مقتبس عنه ولكن المسلسل حقق نجاحاً تفوق على الفيلم نفسه.
-‏يتكون المسلسل من 7 مواسم.

مسلسلات الثمانينات .. بداية المسلسلات الامريكية على شاشات التلفزيون

مسلسل 1996 The Adventure of Sinbad:

-من افضل المسلسلات الخيالية التي تم تقديمها فى فترة التسعينات وتدور احداثه حول رحلات البحار سندباد وطاقمه والمخاطر التى يتعرضون لها فى رحلاتهم عبر العالم.

-‏برغم من تحقيق المسلسل نسب مشاهدة عالية الا أنه توقف بعد نهاية الموسم الثاني بسبب حدوث مشاكل بين الممثلين والجهة المنتجه ادت الى انسحاب بطل المسلسل فتم إيقاف المسلسل بعدها.

مسلسل 1994 ER :
– تدور معظم احداث المسلسل داخل المستشفي وبالاخص قسم الطوارئ حيث مجموعة من الاطباء الذين يتعرضولن لمشكلة كل حلقة تدفعهم للتعاون معاً من اجل انقاذ المرضى يتناول المسلسل ايضاً الجانب النفسي والاجتماعي لكلاً منهم.
– ‏يتكون المسلسل من 15 موسم.
– ‏تم اقتباس المسلسل المصري “لحظات حرجه” منه.
– ‏يتدرج فى قائمة افضل 100 مسلسل فى التاريخ.

مسلسل 1995 Xena :
– ايضاً واحد من اشهر المسلسلات التى ظهرت فى التسعينات وتدور فى نفس عالم مسلسل هرقل ولكن فى مكان اخر وتدور احداثه حول الاميرة الاغريقية “زينا” التى تحارب الاشرار وتحمي الضعفاء.
– ‏صرخة
– ‏المسلسل يتكون من 6 مواسم.

مسلسل 1995 Hercules :
-من اشهر مسلسلات جيل التسعينات ومن اشهر المسلسلات الفانتازيا والاكشن تدور احداثه حول شخصية هرقل نصف البشري ونصف الاله والذى يقوم بمساعدة الضعفاء ومحاربة قوى الشر التي تحاول قتل البشر.
-‏المسلسل يتكون من 6 مواسم.
-‏كان المفترض تجديد المسلسل لموسم اخرى ولكن بطل المسلسل رفض ذلك.

مسلسل 1994 lassie :
-والمعروف بإسم الكلبة لاسي والذى كان يعرض فى برنامج سنيما الاطفال يوم الجمعة وتدور احداثه حول الكلبة لاسي ووفائها لصديقها ومربيها.
-‏المسلسل مقتبس عن رواية “لاسي عودى الى المنزل” للكاتب “إريك نايت”.

مسلسل 1991 Girl from tomorrow :
– تدور الاحداث فى اطار السفر عبر الزمن حيث يتم اختيار فتاه لتسافر عن طريق ألة الزمن لمعرفة الكوارث التى تهدف الى هدم البشرية.

كريم مدحت

administrator
شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *