رمضان 2019مقالات

مراجعه الحلقات الأولى من مسلسل بالحجم العائلي

قصة مسلسل بالحجم العائلي :

-تدور احداث مسلسل بالحجم العائلي عن السفير السابق ” نادر التركى ” الذى يترك السلك الدبلوماسى ويقوم بإنشاء فندق سياحى فى مدينه مرسى علم لممارسه هوايته المفضله وهي الطبخ.

يحيي الفخراني بالحجم العائلي

الاحداث :

ومع بداية الحلقه الاولى قدمت المخرجه ” هاله خليل ” شرح بسيط ورائع للأحداث من خلال مشاهد معاناه الاب نادر “يحيى الفخرانى ” من جحود اولاده عليه وسيطره زوجته ” ميرفت امين ” عليهم بسبب رفضها ما يفعله الاب نادر من تركه للسلك الدبلوماسى لانها سيده ارستقراطيه مهتمه بالمناصب والالقاب وتحاول ان تثبت لنادر انها استطاعت ان تتحمل المسئوليه وانها احسنت تربيه ورعايه اولادها بمفردها بعيدا عنه .

طاقم التمثيل :

-من المميز فى المخرجه ” هاله خليل ” انها تختار جيداً وبعنايه شديده طاقم التمثيل الذى يعمل معها وهذا ما حدث فى العمل اختيار موفق لجميع طاقم التمثيل بدايه من الكبار الى الصغار فالجميع تم توظيفة بإحترافية بإستثناء بعض الشخصيات اللى ارى ان ادائها ضعيف ولكن بالطبع وجودها لا يؤثر اطلاقاً فى جوده العمل لان المسلسل ممتلئ بالاسماء صاحبه التاريخ الكبير على رأسهم ” يحيى الفخرانى ” و” ميرفت امين ” .

السيناريو:

-محفز ومبهج والجمل الحواريه مليئه بالحب والتفاؤل من ال5 حلقات الاولى وهو اعطى واظهر لنا تقريبا جميع شخصيات المسلسل كما ان المشاهد مكتوبه بإحترافيه عاليه حافظ على رتم الكوميديا واظهر معاناه الاب نادر ما بين عشقه وحبه للحياه والناس وحزنه على وحدته واولاده بعيد عنه مما جعله يختلق كذبه ليجمعهم من حوله.

الاخراج :

-المخرجة ” هاله خليل ” تقدم صوره جيده وجميله للغايه ساعدها فى ذلك جمال الاجواء لتلك المدينه الرائعه ( مرسى علم ) وما تحتويه من مناظر طبيعيه خلابه حافظت على إيقاع المسلسل من الكوميديا للتراجيديا والتشويق ولكن من الجماليات انها حافظت على إيقاع الكوميديا طوال الاحداث واختيارها لكادرات مميزه تنبأ باننا امام عمل جيد يستحق المشاهده.

فى النهايه يبقى مسلسل بالحجم العائلى يحتوى على جميع مقومات الاعمال التى تحمسك على المتابعه من سيناريو جميل واخراج رائع وطاقم تمثيل متميز ومن الاعمال التى ستكون لها بصمه كبيره فى موسم رمضان ذلك العام .

بقلم : اسامة عمران

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock