مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة مسلسل The Gift – إجتماع الغموض والتمثيل المتقن‎

عرضت شبكة نتفلكس مؤخرا الموسم الثاني من مسلسل The Gift ، والذي على الرغم من تميزه إلا إنه لم يتلقى الإهتمام المطلوب ، وربما يكون ذلك نظراً لتوقع الكثيرين أن يكون المسلسل يسير على النهج التقليدي للمسلسلات التركية.

ولكن مسلسل The Gift يسير في درب مختلف عن المتعارف عليه للدراما التركية ليقدم مستوى جيد من كل النواحي التمثيلية والاخراجية وكذلك على مستوى السيناريو .

وتدور أحداث مسلسل The Gift حول الرسامة “عطايا” الناجحة والتي تتعجب بشكل دائم من قيامها برسم رمز معين منذ صغرها دون أن تدري السبب ، لتجد بعد ذلك أن ذلك الرمز يتم اكتشافه في مقبرة أثرية ، وتحاول معرفة كيف قامت برسم ذلك الرمز قبل إكتشاف المقبرة ، ومع مرور الأحداث تجد علاقة وثيقة بينها وبين الرمز ، فما هي العلاقة وماذا يمكن أن يحدث.

مراجعة مسلسل The Gift

سيناريو مسلسل The Gift

سيناريو المسلسل جاء متماسك وتصاعدي لأقصى درجة ، فربما يشعر المشاهد في أول حلقتين أن الأحداث بطيئة ولكن ما تلبث مع مرور الوقت أن تصبح تصاعدية بمفاجآت مستمرة في كل حلقة.

وقد استمر الموسم الأول من مسلسل The Gift على ذلك النهج حتى نهايته ليكون مقدمة للموسم الثاني الذي استمر على نفس النهج الناجح بالحفاظ على الغموض مع العديد من المفاجآت خلال الأحداث.

وقد نجح السيناريو في الحفاظ على قوته وتماسكه في الموسم الثاني كما كان الحال في الموسم الأول ، وبمرور الوقت استطاع كشف النقاب عن بعض الأحداث الغامضة وقد كان السيناريو ذكي في أن يعتمد في بعض الأحداث على منح المعلومات لمشاهد ليبدأ المشاهد بكشف الغموض مع أبطال المسلسل.

وتمكن السيناريو كذلك من زرع الكثير من عناصر الدراما في الأحداث بشكل موفق والتي كانت جيدة ومؤثرة للغاية ، ولم تظهر مقحمة وإنما موضة في الأحداث.

عاب السيناريو فقط في بعض الأوقات وجود بعض التعقيدات في شرح للحبكة أو الأحداث ليتسبب في بعض الصعوبة لفهم كافة التفاصيل الخاصة بالأحداث أو الغموض المحيط بالأبطال ، بل وكان هناك بعض الغموض الخاص بالشرح بطرق فيزيائية ربما تتسبب في أن يفقد المشاهد تركيزه.

ولكن حتى مع تلك الصعوبات فإن وعد المسلسل بوجود موسم ثالث قد يعطي الأمل بأن يكون أكثر وضوحًا ويتم التوصل فيه لكشف المزيد من الغموض.

The Gift

الأداء التمثيلي في مسلسل The Gift :

الفريق التمثيلي بالكامل كان في أفضل حالاته ، فأحد عناصر القوة في المسلسل خلال الموسمين الاول والثاني ، فالإنفعالات جاءت صادقة في اللحظات الدرامية ، والصدمة في لحظات الغموض والمفاجأة كانت طبيعية دون اللجوء إلى المبالغات في التمثيل.

وتمكنت بيرين سات بطلة العمل من تقديم رائع وصادق ، كما أن الممثل الذي قام بدور سيردار تمكن من خلق معادلة صعبة من شخصية قاسية وشريرة ولكنها تجبرك في بعض الأحيان للتعاطف معها.

فيما كانت شخصية سيراب هي الأمتع ، ففي الموسم الثاني ظهرت بشكل مغاير تمامًا لما كان في الموسم الأول ، مما كان مؤشر للقدرة التمثيلية الكبيرة لمؤدية تلك الشخصية.

مسلسل The Gift

تقييم مسلسل The Gift

يستحق أول موسمين من مسلسل The Gift الحصول على تقييم 7\10 ، ولولا بعض التعقيدات والمبالغة في الغموض من أجل زيادة مدة عرض المسلسل لموسم ثالث كان من الممكن ان يحصل على تقييم أعلى ، ولكنه بكل تأكيد يستحق المشاهدة.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى