مقالاتمراجعات افلام

مراجعة مسلسل Space force – محاولات للسيطرة على الفضاء بعد تصريح ترامب الشهير

جاءت فكرة مسلسل Space force  لتلمس وتوثق واقع ملئ بالأحداث الخيالية الكوميدية في نفس الوقت في عام 2018 صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغبته بوجود جنود على القمر ليسابق الزمن وكل دول العالم بتحقيق هذا الإنجاز وفرض سيطرته على الفضاء , فأمر بعمل قطاع جديد في قوات الجيش المعروف انهم كانوا خمسه ( سلاح الجو, الجيش, خفر السواحل ,مشاه البحرية, البحرية)  ولكن مؤخرا اصبحوا ستة بعد عمل  قوه الفضاء في 2019 

اقرأ ايضاً: اقوى افلام عن الفضاء

قصة مسلسل Space force

تدور قصة مسلسل Space force بعد إنشاء فرع جديد في قوات الجيش الأمريكية ” قوه الفضاء ”  لكي يصعد الجنود الأمريكية علي القمر, يتم تكليف الجنرال “ ناير – ستيف كاريل” برئاسة الفرع الجديد , ولكن الجنرال لا يفقه أي شيء عن الحياة العلمية وعن الفضاء بالتحديد , بالتالي يقوم بأخذ الكثير من القرارات الغير مناسبة محاولٍ لضبط الأمور ولكن هناك الكثير من التحديات و الضغوطات التي سوف تقابله أثناء محاولته لتحقيق هدف الرئيس .

مراجعة مسلسل Space force

السيناريو :

المسلسل فكرة وكتابة ستيف كاريل و جريج دانيالز ويعتبر هذا ثاني عمل لهم معا بعد المسلسل الشهير the office , بدأت الحلقات الأولي بتوضيح فكره المسلسل وتعريف الشخصيات بشكل سريع غير ممل إطلاقاً وخلق أكثر من خط درامي وكوميدي للأحداث ممزوج بالفعل بالكثير من الحوارات العلمية عن الفضاء ( علم الفلك)  وبعض البديهيات البعيدة تماماً عن عقل الجنرال ستيف كاريل .

مراجعة مسلسل space force
مراجعة مسلسل space force

– ويحسب للسيناريو انه حافظ علي طبيعية الحوارات الملائمة للمسلسلات التي تدور أحدثها في مكان العمل, ولكن واجه سيناريو المسلسل الكثير من الآراء السلبية في هذه النقطة بسبب مقارنته بصوره مباشره بمسلسل the office لأنه من المسلسلات التي تدور أحداثها في مكان العمل ولنفس بطل ستيف كاريل  أيضاً ولم يعيشوا مع القصة ويعطوها فرصة بل كانوا يقومون بالمقارنة بكل حوار و حدث جديد .

– واجه الخط الكوميدي في المسلسل الكثير من المشاكل بالفعل , حيث تركزت أكثر المشاهد الكوميدية عندما يتقابل العالم (جون مالكوفيتش ) أو احد العلماء في حوار مع الجنرال ستيف كاريل فقط , مع بعض المشاهد الكوميدية التي تعتمد على كوميدية الموقف وفي الأغلب تكون بعيدة تماما عن سير الأحداث , ومع توالي الأحداث والحلقات يحدث انخفاض في الخط الكوميدي وارتفاع في الخط الدرامي وكان هذا سبب كافي لتشتت المشاهد , أما بالنسبة للخط الدرامي فكان في صعود مع كل حلقة متزامن مع نضوج شخصيه الجنرال ستيف كاريل وتقبله للواقع .

مراجعة مسلسل space force
مراجعة مسلسل space force

– وبالرغم من ان السيناريو يقوم بنقد سيطرة العسكريين على هذه الأعمال الخاصة بالفضاء لكن يقدم نموذج مشرف للرجل العسكري المخلص الذي يغلب المنطق والعقل على الغطرسة التي تتسلل لكثير من العسكريين في هذا الوضع

الشخصيات والتمثيل:

  • ستيف كاريل: قام بدور الجنرال ناير وقدم شخصية مزدوجة عسكرية و مرحة في نفس الوقت ولم يكرر ابداً  شخصية مايكل سكوت في مسلسل the office , لا غبار علي تمثيله في الخط الدرامي أو الكوميدي فهو ممثل ملتزم ذو تاريخ تلفزيوني كبير ومشرف .
  • جون مالكوفيتش: قام بدور دكتور ادريان بشكل ممتاز  بمجرد رؤيته علي الشاشة تبتسم , أدائه كان مماثل لأداء ستيف كاريل أو يتخطاه في بعض المشاهد , بالتالي قدموا معا ثنائي قوي كوميدي لأبعد حدود والسبب الأول بسبب التناغم بينهم وتمكنهم والأخر بسبب التباعد العقلي وطبيعة الشخصية المختلفة تماما .
  • ليزر كوردو: (فيبي في مسلسل friends ) من اكثر الشخصيات المشاهدين انتظروا ظهورها في المسلسل تعتبر ضيفه شرف ولكن دورها كان من السهل تضخيمه لأنها زوجه الجنرال ولكن مشاهدها كانت صغيره جدا لكن تتركن بسمة على وجهنا بالفعل مع ظهورها .  
مراجعة مسلسل space force
مراجعة مسلسل space force

الإخراج :

التجربة الإخراجية في مسلسل Space force  كانت جيدة وكل حلقة جديدة كان لها طبع خاص وشيء يميزها عن الحقلة السابقة وكان بسبب  :

  • كثرة الأماكن المختلفة الذي تم التصوير بها بالرغم من انه مسلسل تدور أحداثه في مساحة عمل 
  • استخدام مؤثرات بصرية جيده جدا 
  • وجود 6 مخرجين للعمل و بالطبع كل مخرج له فلسفة مختلفة ما يميزه عن غيره
  • السينماتوغرافية كانت جيده , وكل حلقة كان هناك مشاهد ساحرة 

الخلاصة : 

مسلسل Space force متوسط في كل شيء سيناريو و اختيار الشخصيات الفرعية والإخراج و اعتقد ان المشكلة الكبرى كانت بسبب تلميح نيتفليكس بانه إعادة تدوير لمسلسل the office و اتباع سياسة جذب جمهور مسلسل آخر لمسلسل جديد سلاح لم يكن اختيار جيد لآنه أسلوب ذو حادين وللأسف في space force كانت النتيجة سيئة نقديا وتسبب في هروب معظم المشاهدين , لكن المسلسل جيد كوميدي ودرامي و غير عميق من نوعية المسلسلات الخفيفة التي يمكن ان نشاهدها بدون تركيز وفي أي وقت و مناسب للمشاهدة العائلية ويستحق فرصة للمشاهدة بكل تأكيد وفي انتظار الموسم الثاني .

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "مراجعة مسلسل Space force – محاولات للسيطر..." A few seconds ago

احمد الباش

طالب في كلية العلوم قسم كيمياء، كاتب في موقع بيهايند, من مواليد اسكندرية . " لم أملك الإختيار لاكون عاشق للسينما، فهي اجبرتني أن أكون بطل كل فيلم جديد وان أستبدل حياتي بأكملها مع كل مسلسل اشاهده .. السينما هي الشغف الحقيقي بالنسبه لي "
زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock