مراجعات

مراجعة مسلسل Lupin 2 خطط الذكاء لم تكفي‎‎

أصدرت منصة Netflix الموسم الثاني من المسلسل الفرنسي Lupin بعد النجاح الساحق الذي حققه الموسم الأول وتصدره قائمة المشاهدات.

ورغم بعض المشاكل التي ظهرت في الموسم الأول، ظهرت تساؤلات في مقدمتها هل تمكن العمل من معالجة أخطاء الموسم الأول؟؟

ومن خلال مراجعة الموسم الثاني من مسلسل Lupin بشكل كامل سيتم الإجابة عن ذلك السؤال.

اقرأ ايضا: افضل مسلسلات اجنبية

مراجعة مسلسل Lupin 2

استكمل مسلسل Lupin 2 قصة أسان ديوب الذي يحاول الانتقام من الظلم الذي وقع على والده من جانب أحد العائلات الثرية، معتمداً على أسلوب الذكاء الذي اشتهر به اللص أرسين لوبين.

السيناريو:

لم يختلف الأمر كثيراً عن الموسم الأول في السيناريو، فمازالت الكتابة تعتمد على التحديات العقلية بين أسان ديوب وجانب بيللجريني والشرطة الفرنسية.

وكان ما يعيب الجزء الأول هو أن تلك التحديات العقلية لم تكن معقدة بالشكل الكافي الذي يظهر عبقرية أسان وقدرته على الإنتصار في المواجهات التي تجمعه مع جانب الشرطة وبيللجريني.

وقد استمر ذلك في الجزء الثاني من مسلسل Lupin بكل أسف، فلم نجد جهد مبذول في الكتابة في الجزء الخاص بالمواجهات وخطط الذكاء التي يضعها أسان، بل إن معظمها سهلة التوقع ولا يمكن أن تنطلي بسهولة على شخص ذكي، وكذلك كان يحدث بها العديد من الأخطاء التي لا تتفق مع ما يقدمه السيناريو من محاولات لإثبات ذكاء أسان الخارق.

فباتت معظم الخطط تنجح من قبيل المصادفات والتي كان استخدامها كثير جدا بشكل مبالغ فيه أو نتيجة غباء غريب يظهر في جانب الشرطة الفرنسية.

فأصبحت الخطط التي يضعها السيناريو لا تعتمد على الذكاء من أجل النجاح وإنما على قدرات عقلية محدودة من الجانب المضاد لأسان، وصارت كلها متوقعة للمشاهد.

ولكن السيناريو استطاع التفوق في تكوين بعض الشخصيات وجوانبهم الدرامية خاصة أسان ديوب، وتم إظهار ذلك بشكل مميز.

كما أن السيناريو استطاع إنهاء العمل بشكل مرضي للغاية على الرغم من إعلان عن صناعة جزء ثالث، وإن لم يتم معالجة الأخطاء في العمل فإن الجزء الثالث لن يكون قرار موفق.

الأداء التمثيلي:

يمكن القول أنه رغم ما يعانيه المسلسل على مستوى الكتابة إلا أن الأداء التمثيلي حافظ على رونقه بشكل كبير.

فكانت الأداءات التمثيلية خاصة في الجانب الدرامي الذي تفوق فيه السيناريو في أفضل أحوالها.

الإخراج:

قدم مسلسل Lupin 2 إخراج جيد، زوايا تصوير مميزة وإجتهاد واضح في إخراج مشاهد المطاردات رغم كون نهايتها تكون متوقعة إلا أن ذلك يرجع للسيناريو بشكل أكبر والإخراج تمكن من إظهارها بشكل لائق.

التقييم النهائي:

ربما يكون التقييم النهائي للعمل منخفض قليلاً وذلك لإنه كان من المفترض أن يكون عمل تنبع قوته من الخطط الذكية والمواجهات العقلية ولكنها جاءت ضعيفة، ليستحق المسلسل تقييم 5\10

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى