مراجعات

مراجعة مسلسل عنبر 6 .. رؤية جيدة مغلفة بتمثيل متقن‎‎

مراجعة مسلسل عنبر 6

تعد المسلسلات التي تدور أحداثها في عالم السجن محط تخوفات كثيرة نتيجة لأن معظمها تدور حول قصص هروب من السجن، أو تكون مرتبطة بنطاق ضيق من الأحداث قد يصيب المشاهد بالفتور مع المتابعة، وهو ما كان تحدي بالنسبة لصناع مسلسل عنبر 6 الذي خاض تلك التجربة بفريق تمثيلي عربي مميز.

قصة مسلسل عنبر 6

مسلسل عنبر 6 مستوحى من قصص  حقيقية، حول قصص لعدد من السجينات وما أدى بهم للدخول إلى السجن مع التعمق بداخل الجانب الإنساني لكل واحدة منهن والصراع النفسي الذي تعيشه كل واحدة منهن.

سولاف عنبر 6

اقرأ ايضا: اعمال مستوحاة من قصص حقيقية

مراجعة مسلسل عنبر 6

السيناريو والحوار

المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية تولت كتابتها وتحوليها إلى سيناريو درامي ورشة مصنع الحكايات حيث تولى المعالجة الدرامية كل من هاني سرحان ودعاء عبد الوهاب، والسيناريو والحوار سمر طاهر، إيرين يوسف، هند عبد الله، مي سعيد

السيناريو كان متقن منذ اللحظات الأولى بخلق حالة من التشويق حول الغموض المحيط بأحد الشخصيات وعدم وضوح سبب وجودها في السجن وما تعانيه من خلال تواجدها بالسجن.

ايتن عامر عنبر 6

ورغم ان مسلسل عنبر 6 قائم على أكثر من قصة في وقت واحد فإن السيناريو كان موفق في تقديم جميع القصص بتوازن كبير ومنح كل منها درجة الأهمية المناسبة لها وعدم طغيان قصة على أخرى بل إن الجميع يسير بشكل متوازي ومتكامل مع أحداث السجن نفسه وكذلك دون إغفال الجزء الدرامي والإنساني من حياة هؤلاء السجينات.

كما كان رسم الأحداث الخارجية بعيداً عن السجن جيد للغاية وتفوق في أن يكون مشابه لما يحدث في السجن في بعض الأحيان للتلويح بإن الحياة خارج السجن قد تكون بنفس قسوة السجن.

رسم الشخصيات وتطورها كان محط اهتمام واضح وهو ما جعلها تظهر بشكل لامع فكل شخصية تملك مميزاتها ونقاط ضعفها الواضحة وهو ما جعل لكل شخصية مساحة من الإبداع في الجانب التمثيلي وهو ما سنتناوله

صبا مبارك عنبر 6

الأداء التمثيلي

تواجد عدد من الممثلات من جنسيات عربية مختلفة لم يكن نقطة سلبية بل كان التفوق التمثيلي هو السمة المميزة للأداءات كلها ، فجاءت أيتن عامر بدور خفيف بصبغة مصرية واضحة وحملت معه أداء مناسب للشخصية أمتاز بعدم المبالغة والتميز ليصبح من أبرز الأداءات التمثيلية في العمل، خاصة وأنها استطاعت ان تكون مناسبة للشخصية كأنها مكتوبة لأجل ايتن عامر فقط.

سلاف فواخرجي عنبر 6

  • سولاف فواخرجي تألقت بشدة في التحولات التي أصابت شخصيتها وقدمت أداء تمثيلي رائع، كما قدمت صبا مبارك أداء رائعاً كذلك بشكل واضح.
  • سلوى محمد علي، فاطمة الصفي، رانيا عيسى، إيلي متري، نايف الظفيري، قدموا أداءات منعشة للغاية.
  • ويمكن القول أن الأداء التمثيلي كان في أفضل أحواله للجميع وساعد السيناريو المتمسك على التألق التمثيلي الواضح.

الإخراج

  • المخرج علي العلي أظهر تفوق كبير في قيادة فريق التمثيل العملاق ليخرج كل منهم أفضل ما لديه من إمكانيات تمثيلية.
  • كما إنه على مستوى تصميم المشاهد والصورة بداخل السجن أظهر ذلك بشكل جيد متوافق مع الأجواء القاتمة للسجن.
  • والمشاهد التي تطلب حركة ومخاطر ظهرت كانت موفقة للغاية وخرجت بشكل جيد على المستويين التقني والبصري.

مسلسل عنبر 6

تقييم مسلسل عنبر 6

مسلسل عنبر 6 أستطاع تقديم لوحة فنية جيدة من سيناريو مميز وتمثيل وإخراج على درجة عالية من الإتقان ومع نهايته التي تمهد لجزء ثان فإن العمل أمامه فرص أكبر للتفوق بشكل كبير، وهو يستحق تقييم 9\10

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.