مراجعات

مراجعة مسلسل بيمبو .. الإخلاص لفكرة العمل الممتع

مسلسل بيمبو

بعض التخوفات ظهرت عند طرح منصة شاهد مسلسل بيمبو خاصة لأن العمل قائم على بطولة أحمد مالك وهدى المفتي وبعض نجوم السوشيال ميديا، ولكن منصة شاهد شاركت المخرج عمرو سلامة في ذلك التحدي، لتقدم عمل أستطاع تحقيق هدفه الأساسي وهو المتعة.

قصة مسلسل بيمبو

تدور الأحداث مسلسل بيمبو حول احد الشباب الذي يصبح أحد بائعي المخدرات بسبب فقدان امواله، ولكن حادثة غامضة تقع لتطلب صديقته لانا مساعدته في حلها، ويقرر بيمبو أن يساعد لانا لكونه يحبها ولكن تقع العديد من المواقف الصعبة التي يتعرضان لها.

مراجعة مسلسل بيمبو

السيناريو والحوار:

المسلسل يعلم إنه ترفيهي منذ البداية ويحمل صبغة كوميدية وقد كان ذلك موفق للغاية، فالكوميديا تم توظيفها جيداً وكذلك أجواء المسلسل نفسها كانت جاذبة للجمهور.

فرغم أن صناعة عمل يحمل صبغة كوميدية وسط أجواء من التشويق والغموض هي مخاطرة كبرى ولكن السيناريو الذي كتبه منة فوزي ومحمد أديب وعبد العزيز النجار، كان موفق للغاية في السير بالأحداث الغامضة التشويقية نحو حل اللغز جنبًا إلى جنب مع المواقف الكوميدية.

مسلسل بيمبو
مسلسل بيمبو

 

وقد ساهم في ذلك رسم الشخصيات المبدع، فرغم ان الشخصيات كرتونية حتى في أسمائها إلا أن ذلك دليل أن السيناريو كان يعلم منذ اللحظة الأولى أن هدف المسلسل ترفيهي وهو ما ساهم فيه رسم الشخصيات وكان الخط الكوميدي للمسلسل يسير بلا متاعب

كما أن الإهتمام بالتفاصيل في الخط التشويقي له الأثر في جذب المشاهد للمتابعة وصولاً إلى نهاية العمل والتي نجح السيناريو في جعلها مفاجئة للجمهور وجذابة.

الأداء التمثيلي:

أحمد مالك وهدى المفتي قدما أداء جيد للغاية، كما شاركهم الأداء المميز كل من سليمان عيد ومحمد لطفي اللذان تألقا بشكل ملحوظ ومنحا العمل نكهة مميزة.

أما الأداء التمثيلي للمطرب ويجز فقد كان مفاجيء للجميع فقد كان أداء جيد ممسكًا بخيوط الشخصية ويقدمها دون مبالغة أو مشاكل خاصة في الجانب الكوميدية مما جعل ظهوره خفيفًا على المشاهدين على الرغم من التخوف لكونها التجربة التمثيلية الأولى.

مسلسل بيمبو
مسلسل بيمبو

الإخراج:

عمرو سلامة يبرهن دائمًا على قدراته الإخراجية فقدم صورة جذابة وأجواء تليق بالجو العام للعمل الترفيهي ذو الشخصيات الكرتونية.

وكذلك توظيف الموسيقى والأغاني كان موفق مع المشاهد، بل ان احد اهم التفاصيل التي جذبت اهتمام المتابعين هو تغيير شكل الوجه المرسوم على ملابس بيمبو وفقًا للحالة التي يعيشها .

وقد كان أمر موفق للغاية يتوافق مع أجواء العمل الترفيهية والمصبوغة بأجواء كرتونية محببة دون أن يؤثر ذلك على الأحداث أو جعلها مملة.

التقييم النهائي:

بكل تأكيد مسلسل بيمبو عمل جيد يستحق تقييم 7\10 لأنه كان مخلصًا لفكرته الأساسية كعمل ترفيهي ممتع لا يمكن أن يصيبك بالملل

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.