مراجعات

مراجعة مسلسل بطلوع الروح … عمل متميز افتقد التفاصيل

مسلسل بطلوع الروح

مسلسل بطلوع الروح من المسلسلات التي اثارت الجدل من بداية الاعلان عنها فيرغم انه من بطولة النجمة “منه شلبي” التي تميزت باعملها الناجحه في الفتره الاخيره بالاخص الا ان قصة المسلسل و تواجد الفنانه “إلهام شاهين” بدور احدى قادة سيدات داعش كان الامر الاكثر اثاره للجدل والامر الذي هاجمه الجمهور بشده عند الاعلان عن المسلسل.

بالاضافه الي تأجيل المسلسل للنصف الثاني من موسم رمضان برغم انه تم الاعلان عن تواجده في النصف الاول ولكن بعد اثاره الجدل الشديد فرر صناع العمل تأجيله من اجل تخفيف حدة تفاعل الجمهور مع الامر.

قصة مسلسل بطلوع الروح :

– تدور الاحداث حول “روح و “اكرم” الزوجين الذين يقررون السفر في رحله استجمام الي تركيا ولكن منذ وصولهم يبدأ “اكرم” في التصرف بشكل غريب ومن ثم يقوم باختطاف ابنه وزوجته “روح” والذهاب بهم الي تنظيم داعش في “الرقه”.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

احداث المسلسل بدأت بشكل جيد جداً بالاخص الحلقة الاولى و الثانيه حيث تسير الاحداث بشكل ترقبي تشويقي يدفعك الي انتظار الحلقة التاليه لتعرف ما سيحدث .. ثم بدأ الامر في التحول الي نوعاً من التكرار والمشاهد الغير مُجديه الي الحلقة الثامنه تقريباً برغم انه كان هناك امكانيات وشخصيات لعمل احداث اكثر تشويقاً ولكن اكتفت المخرجه “كامله ابو ذكري” بالاشاره الي محاولات هروب “روح” من شرنقة زوجها ومن الرقه بشكل عام.

حبكة المسلسل تشبه نوعاً ما فيلم “ولاد العم” في بدايته ولكنها مختلفة على مستوى الاحداث قليلاً هنا نحن امام تنظيم لا يفعل اي شيئاً سوا فرض سيطرته على المواطنين ايا كانت مهنتهم او حياتهم.

الموسيقى التصويرية للمسلسل جيده وناسبت الاحداث بشكل كبير.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

 

افضل اعمال النجمة “منه شلبي” بعد ترشيحها لجائزة الايمي العالمية

اداء الممثلين يعتبر افضل جانب في المسلسل حيث قدمت “منه شلبي” دورها بشكل متقن الي حد كبير كعادتها تلك النجمه التي استطاعت التعبير عن كسرتها وحزنها بنظراتها فقط استطاعت المزج ما بين خوفها وارادتها لتظل متماسكه على امل ان تهرب من التنظيم.

“احمد السعدني” فالحقيقه قدم دوره بشكل جيد كعادته وقدم لنا مشهداً خلال حديثه مع زوجته ضمن الاحداث من افضل ما قدم في مسيرته الفنيه.

“محمد حاتم” هذا النجم الذي يصعد على سلم النجوميه بشكل سريع لم يقدم دوراً واحداً عادياً بل انتقل ما بين الشاب الطيب في مسلسل “جراند اوتيل” الي الاخ الحاقد في “نسر الصعير” مروراً بشخصية الزوج والاخ في “ابو العروسه” و شخصية السايكو في “منوره بأهلها” حيث اثار الجدل بدوره في المسلسل وها هو الان يقدم لنا شخصية “اكرم” المضطرب الضعيف الذي قرر الانضمام الي تنظيم داعش.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

“إلهام شاهين” برغم من كل الجدل الذي سبق العرض ولكنها في رأي قدمت اداءاً جيد افتقدت فقط تفاصيل اكثر ودوافع للشخصية التي قدمتها في العمل.

مسلسل بطلوع الروح اخراج “كامله ابو ذكري” التي قدمت لنا في موسم رمضان 2020 مسلسل ” ب ١٠٠ وش” المسلسل الذي خطف قلوب المشاهدين مم بداية حلقاته لنهايتها وكذلك اخرجت مسلسل ” ذات” الذي اقتحم قلوب المصريين بلا سابق انذار والكثير من الاعمال التي تفاعل معها الجمهور.

المسلسل بشكل عام قدم توليفه جيده للغايه ولكنه لم يتطرق كثيراً في التفاصيل لكل شخصية واكتفى بالمرور فقط على ماضي بعض الشخصيات دون تفاصيل واضحه وهذا هو الامر الذي ازعجني بشده فلم افهم الدافع الشديد اتجاه تصرفات بعض الشخصيات بالاضافه الي نهاية نوعاً ما تعتبر مفتوحه لم ترضيني كمشاهد متحمس الي نهاية الحكاية والشخصيات والاحداث .

كريم مدحت

administrator
شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.