مراجعات

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها .. عدة ازمات وسط إطار جريء

الليلة واللي فيها

استطاع مسلسل الليلة واللي فيها أن يجذب أنظار المتابعين منذ طرح الحلقة الأولى على منصة شاهد، ورغم أن عدد حلقاته هو 6 حلقات فقط ، إلا إنه تمكن من أن يصبح حديث الكثيرين في فترة قصيرة، فهل يستحق فعلا العمل المتابعة.

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها

قصة مسلسل الليلة واللي فيها

تدور أحداث مسلسل الليلة واللي فيها  حول رشا التي تحيا حياة زوجية غير سعيدة، وتقوم بإرتكاب خطأ يربطها بعلاقة مع شخص اخر، ولكنه يتوفى في منزلها فتصبح مجبرة على التخلص من جثته قبل أن يعثر زوجها على الجثة ويكتشف الأمر، وتزداد الأمور سوء بقدوم العديد من الأشخاص إلى منزلها في تلك الليلة لتصبح ليلة صعبة على رشا،  فهل ستتمكن من التخلص من الجثة وحل تلك المشكلة دون أن يدرك أحد الحقيقة؟؟

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها .. عدة ازمات وسط إطار جريء 1

السيناريو:

الإجتهاد في كتابة السيناريو من الكاتب محمد رجاء كان واضحاً جدا خاصة في الاهتمام بالتفاصيل المختلفة والتي كانت معظمها تدفع الأحداث سواء في لحظتها أو من خلال الاستفادة من حدث بسيط ليكون له تأثير واضح بعد ذلك بشكل مميز وغير مقحم، ورغم أن الاحداث تدور كلها في ليلة واحدة والوقت الزمني للأحداث هو بضع ساعات، إلا أن السيناريو أستطاع استغلال ذلك العامل ليكون من عوامل التشويق بالعمل، كما أنه كان مساهم في دفع الأحداث وخلق حالة من التوتر لما قد تفعله البطلة في ظل تفاقم الأمور حولها.

الإطار الجريء الذي وضعه السيناريو للأحداث كان صادم بعض الشيء ولكنه كان موفق واستطاع دفع العديد من القضايا بداخل ذلك الإطار.

وقد كان السيناريو موفق في سير الأحداث خاصة في الحلقات الأربعة الأولى التي كانت متسارعة وأحداثها متتالية وفي ترتيب منطقي دون أن يكون هناك أي خلل، وقد انخفض رتم الاحداث في الحلقتين الخامسة والسادسة ولكن ذلك كان طبيعي ومنطقي في ظل سرعة الاحداث السابقة والتي جعلت المشاهد يلهث خلف المشاهدة.

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها .. عدة ازمات وسط إطار جريء 2

تناول بعض القضايا داخل الأحداث تم بشكل جيد خاصة مع وضع بعض منها خلال الأحداث التي تقع وأخرى من خلال الفلاش باك وذلك الإطار الذي يجمع عدد من القضايا اكتفى بعرضها وتسليط الضوء حول سلبياتها دون أن يتدخل بفرض فكرة معينة على المشاهد.

النهاية لم تكن على قدر قوة الأحداث في بداية المسلسل فجاءت تقليدية بعض الشيء ولكنها مقبولة ولم تصل لدرجة السوء التي تشوه العمل ككل

الأداء التمثيلي:

تحملت زينة عاتق الأداء التمثيلي طوال أحداث العمل، وكانت على قدر المسئولية فالمسلسل شاهد على أفضل أداء تمثيلي لزينة في مسيرتها، تنوع داخل شخصية رشا التي تعاني من صراعات نفسية عديدة استطاعت زينة تجسيدها.

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها .. عدة ازمات وسط إطار جريء 3

أداء محمد شاهين كان جيد وكذلك آلاء سنان، فيما كانت سماح أنور مميزة وكذلك علاء مرسي الذي قدم أداء اكد من خلاله إنه ظلم نفسه بإختياراته.

فيما كان أداء المطرب أبيوسف لشخصية حاتم مقبول، خاصة لأنه ليس ممثل محترف وإنما الغرض الأساسي من تواجده هو جذب شريحة اخرى من المشاهدين، ولكن أداءه بشكل عام كان متذبذب ولكنه لم يتعدى المقبول ، وكان من الافضل الإعتماد على ممثل أكثر إجادة خاصة وان الدور كان يحمل تحديات تمثيلية كبيرة.

الإخراج:

هاني خليفة من المخرجين المميزين وأستطاع أن يتفهم التفاصيل التي ادرجها السيناريو ليمنحها صورة واضحة لتصبح تلك التفاصيل أوضح.

والعمل ككل يتم في نطاق محدود من الأماكن وهو ما قد يكون مشكلة ، ولكن المخرج تمكن من تفاديها واستطاع تكوين كادرات جيدة والتعامل مع النطاق الضيق للأحداث وهو ما نجح فيه، كما نجح في خلق كادرات تعكس الحالة النفسية لأبطال العمل بشكل ناجح

مراجعة مسلسل الليلة واللي فيها .. عدة ازمات وسط إطار جريء 4

تقييم مسلسل الليلة واللي فيها

مسلسل الليلة واللي فيها لا يصلح للمشاهدة العائلية ولكنه تجربة مميزة تحمل التشويق والأثارة وجرعة لا بأس بها من الدراما مما يجعله يستحق المشاهدة بتقييم 7\10

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً