مراجعات مميز

مراجعة فيلم Wonder .. الفيلم الذي حطم قلوب كل من شاهدوه

مراجعة فيلم Wonder

(ترفق بكل من يخوض معركة فى هذا العالم وان اردت رؤية معدن الناس حقاً، فما عليك الا إمعان النظر)


قصة فيلم Wonder مقتبسة عن رواية خيالية تحمل نفس الاسم للكاتب “راكيل جراميلو”

-يحكى الفيلم حياة (اوجى) الطفل الذى ولد بـ متلازمة تريتشر كولينز (تشوهات خلقية فى ملامح الوجه) وتم عمل 27 جراحة تجميلية له من أجل تحسين التنفس والرؤية وتحسين مظهره ، يدور الفيلم فى إطار حياته حيث امة الى ترعاه وابوة واختة وكيفية التعايش مع الأمر بعد تجهيزه لينتقل إلى حياته فى المدرسة وسط الطلاب والمجتمع ..

مراجعة فيلم Wonder :

-أحداث الفيلم مؤثرة بشكل كبير ورغم ذلك لم يركز المخرج على الجانب المؤثر فى حياة (اوجى) فقط بل انه ابدع فى طريقة السرد حيث انه قام بسرد القصة من وجهة نظر الأشخاص المحيطين ب (اوجى) وكيف أنه قد أثر على حياتهم بشكل او بآخر.

تناول أيضا الفيلم قدرة العائلة على تخطى الصعاب سوياً وقدرتهم على التكاتف من اجل مساعدة بعضهم البعض وتقبل الأخطاء والعمل على علاجها من أجل حياة أسرية أفضل.
مراجعة فيلم Wonder .. الفيلم الذي حطم قلوب كل من شاهدوه 1

اداء ممثلين :

– (جاكوب ترمبلي) : مواليد 2006 الطفل الموهوب الذى استطاع ان يخطف الأنظار منذ ظهوره فى فيلم Room يبدع مرة أخرى فى هذا الفيلم ويتقمص شخصية الطفل المشوه المنبوذ من زملائه ويجذب تعاطف الكثيرين بأسلوبه المميز ونظراته التي تدل على اننا بصدد ظهور نجم متألق فى المستقبل.

قال (جاكوب ترمبلي) ايضاً إن ما ساعده على تقمص الدور والقدرة على إيصال المعاناة للجمهور هو أنه قام بوضع قناع على وجهه وقام بتأدية الدور أمام المرأة من أجل التقمص بالاضافة الى انه قام بالتواصل مع كثير من الأطفال الذين يعانون من نفس المتلازمة من أجل تقديم دور حقيقى مقتبس من أحداث ومواقف حقيقة لتقديم الدور بالشكل الممتاز الذي ظهر به.

مراجعة فيلم Wonder
مراجعة فيلم Wonder

(أوين ويلسون) : استطاع ان يمثل دور الأب الذي يعطف على ما يتعرض لة ابنه بشكل رائع واستطاع إيصال رسالة خفية إلى كل أب لا يساعد الأم فى رعاية أبنائه حيث ان هناك الكثير من الاشياء التى يمكن ان يفعل فيها اكثر مما تستطيع الأم.

(جوليا روبرتس) : مبدعة كعادتها فى دور الأم التى تضحى بكل ما تملك فى مقابل ان تجد ابتسامة في وجه ابنها واستطاعت ايضاً إظهار جانب التقصير فى حياة الابنة الأخرى من أجل توصيل نصيحة للامهات التى تفرق فى التعامل بين أبنائها.

السيناريو :

-اعتمد بشكل كبير على تقديم النصائح والحكم الاسرية بطريقة غير مباشرة.

الموسيقى التصويرية :
كانت هادئة ومناسبة جداً إطار الفيلم العائلي.

مراجعة فيلم Wonder
مراجعة فيلم Wonder

اختار المخرج والمؤلف في الفيلم أن يعالج المرض بشكل آخر لم يختار أن يظهر لنا الجانب السلبي فقط بل أظهر الجانب الايجابى وطريقة تقبل الاسرة والمجتمع للامر بالاضافة الى التركيز على التفاؤل والأمل والقوة من اجل مواجهة المجتمع بحقيقة ان هذا الامر طبيعى وان هؤلاء الاشخاص طبيعين يجب أن يعيشوا مثلنا وبل باستطاعتهم أن يكونوا أفضل من الكثيرين .

كما أن قضية الفيلم هى قضية مهمة حيث أن معظم من يعانون من التشوهات الخلقية مولودون بها ويتم التعامل معهم بطريقة غير انسانية من قبل بعض الاشخاص او المرضى النفسيين فى مجتمعنا.

شخصية الفيلم هي شخصية خيالية وليست حقيقية ولكن هناك الكثير من الاطفال والاشخاص فى العالم مصابون بمتلازمة ( تريتشر كولينز) ،وبعد عرض الفيلم فى السينمات قامت الكثير من الأسر التى تعيش فى نفس الأوضاع بنشر فيديوهات على موقع يوتيوب لأطفالهم الذين عانوا نفس معاناه (اوجى) ليحكوا قصتهم وكيف استطاعوا مواجهة المجتمع والحياة كأشخاص طبيعيين.

(الفيلم من افضل واروع الافلام في سنة 2017 بالاخص ومن افضل افلام الدراما ككل وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لعام 2017) .

كريم مدحت

administrator
شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

Comments are closed.