مراجعات افلام

مراجعة فيلم The Old Guard ..ليس عليك معرفة السبب وإنما الهدف

كثير من أفلام الأكشن يكون هدفها الأساسي تقديم مشاهد قوية تجعل الفيلم ينجح ، ولكن قليل من الأفلام هي التي تعتمد بجانب الأكشن على قصة جيدة بل وتحمل داخلها رسائل جيدة ، وذلك ما اعتمد عليه فيلم The Old Guard .

تدور أحداث فيلم The Old Guard حول فريق من أربعة أشخاص خالدين يعيشون منذ مئات الأعوام يعتمد على الاختفاء عن عيون البشر من أجل تنفيذ أعمال مرتبطة بالخير والإنقاذ ، ويطلب منهم أحد عملاء الاستخبارات الأمريكية تنفيذ مهمة محددة ، ولكنهم يكتشفون أن تلك العملية وهمية الغرض منها كشف وجودهم وفي محاولة إخفاء أنفسهم مرة أخرى يكتشفون وجود فتاة أخرى خالدة عليهم أن يضموها إلى فريقهم لحماية وجودهم ، فما الذي يمكن أن يحدث ما بين محاولتهم للاختفاء مرة أخرى وضم الفتاة الجديدة التي تعاني من التوتر بعد إكتشافها حقيقتها؟؟



– سيناريو فيلم The Old Guard :

سيناريو الفيلم بدأ بشكل جيد من حيث التعريف بقدرات مجموعة الخالدين بقيادة آندي ، كما أن السيناريو نجح في تقديم تاريخ كل شخصية منهم بشكل جيد ودون تسرع ، فقد تم ذلك وسط الأحداث بشكل هاديء وغير ممل لتجد نفسك مع نهاية الفيلم تمكنت من التعرف على تاريخ كل شخصية.

كما أنه على عكس معظم أفلام الأكشن فقد تمكن السيناريو من الإهتمام بجوانب أخرى غير جانب الأكشن والحركة ، فقد تحدث السيناريو عن ماهية خلود الإنسان بشكل جيد ، بل ووضع رسالة جيدة على لسان الخالدين أنفسهم يشرحون فيها معاناة فكرة الخلود ، كما إنهم قاموا بني فكرة الخلود نفسها بشكل جيد ، وقد تمكن السيناريو من تدعيم ذلك الأمر في سياق الأحداث.

فيلم The Old Guard
فيلم The Old Guard

اهتم كذلك السيناريو بالعديد من الخطوط الدرامية الجيدة ، ما بين فكرة الوحدة ، وفقدان من تحب ، وقيمة الأصدقاء والوفاء بالعهد والندم على الأخطاء ، وكذلك جشع وفساد شركات الأدوية ، بالإضافة إلى رفض تصرفات البشر نفسها التي صارت تلجأ للحروب والقتل والدمار ، ومن الغريب أن يتم وضع تلك الخطوط الدرامية في فيلم أكشن جيد ، ولكنها وضعت بشكل موفق للغاية.

كما أن رسائل الفيلم على الرغم من أن بعضها جاءت مباشرة ولكن تم عرضها بشكل جيد ، ليتمكن المؤلفين “جينا برنس بيثوود” وجريج روسكا من خلال السيناريو من وضع الرسائل التي أكدت أن الإنسان ليس عليه معرفة سبب ما يحدث له بقدر أن يعرف الهدف من ما حدث له.

أقوى افلام و مسلسلات نتفليكس Netflix في 2020 

– الأداء التمثيلي :

كانت تشارليز ثيرون هي المحور الأساسي للفيلم نظراً لكونها قائدة الفريق ، وقد قدمت أداء جيد في شخصية آندي ،خاصة في نصف الفيلم الثاني بعد وقوع حدث معين خلق تحول في تعاملها ونظرتها للأمور.

ولم يختلف الأمر بالنسبة لزملائها في فريق الخالدين ، فقد قدموا أداء أمتاز بالبساطة والتعبير عن المشاعر بشكل جيد ، وخاصة كل من مروان كنزاري و وماتياس شونارتس.

أما جانب الشر لم يكن موفق ، فرأينا أداء متواضع للغاية في شخصية ميريك للمثل هاري ميلينج فلم يقدم شخصية مثيرة للتوتر أو يتمكن من تقديم أداء يقنعك بواقعة ، على الرغم من إنها تبدو للبعض منطقية ولكن من الواضح إنه حتى لم يكن مقتنع بها ليدم أداء هزيل وهو الأضعف في الفيلم.

فيلم The Old Guard
فيلم The Old Guard
فيلم The Old Guard
فيلم The Old Guard

– الإخراج :

قادت المخرجة “جينا برنس بيثوود” الفيلم بنجاح، وقدمت صورة وتجربة بصرية جيدة ، ومشاهد أكشن مصممة بشكل جيد، فعلى الرغم من أن الأكشن المعتمد على إطلاق النيران يجد صعوبة في أن يخرج بشكل مرضي ، إلا أن المخرجة تمكنت من إخراج أكشن جيد بأفكار أصلية جيدة بعيدة عن التكرار.

ولم تعتمد في الأكشن على اللقطات الخاطفة لإخفاء الأخطاء وإنما جاءت لقطات الأكشن واضحة وجيدة لتمنح الجمهور تجربة جيدة في الأكشن .

– التقييم النهائي :

فيلم The Old Guard قد تراه أكشن عادي في بدايته ولكن مع مرور أحداثه تكتشف وجود رسائل جيدة بداخله ، ليحصل على تقييم نهائي 7\10

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock