مراجعات

مراجعة فيلم The Exorcist .. اقوى فيلم رعب مقتبس عن قصة حقيقية

فيلم The Exorcist

فيلم The Exorcist مقتبس عن قصة حقيقة والاحداث مستوحاة عن عملية طرد أرواح حدثت عام 1949 لفتى بعمر 14 سنة 

نوع الفيلم : رعب – إثارة

إنتاج سنة : 1973

تدور قصة فيلم The Exorcist حول الام (ألين بيرستين) والابنة (ريجان) حيث تشعر الام بتغير فى تصرفات وردود افعال إبنتها فتأخذها الى الاطباء النفسيين الذين يفشلون فى تشخيص حالاتها هناك تضطر الام الى التوجة الى احد القساوسة والذى يخبرها بتعرض ابنتها لمس شيطانى وعليها ان تبحث عن طارد أرواح من اجل مساعدة ابنتها.
مراجعة فيلم The Exorcist .. اقوى فيلم رعب مقتبس عن قصة حقيقية 1

مراجعة فيلم The Exorcist

قد تشعر بالملل مع بداية الفيلم حيث انة يصف لك ما حدث مع الفتاة الصغيرة تدريجياً ولكن سرعان ما تجرى الاحداث وتبدأ الفتاة فى التغير وتبدأ الام فى ان تبحث عن حل لابنتها الوحيدة حتى يصل الامر الى محاولة طرد الروح الشريرة من الفتاة .

السيناريو :

سيناريو الفيلم رائع خاصة ان المخرج اقتبس بعض المشاهد والكلمات من ما تم حدوثة فى عملية طرد الارواح الحقيقة وقد حاز الفيلم على جائزة اوسكار افضل سيناريو مقتبس وافضل تسجيل صوتى .
مراجعة فيلم The Exorcist .. اقوى فيلم رعب مقتبس عن قصة حقيقية 2

التصوير :

كان إختيار مكان التصوير فى بداية الفيلم موفق للغاية حيث كانت بداية الفيلم فى احدى المدن الاثرية شمال العراق حيث يوجد احد التماثيل التى تمثل ألهة الشر حيث يتم الحصول على هذا التمثال فى الفيلم ومنه تبدأ الاحداث.

تم بناء البيت الذى حدثت فىه عملية طرد الارواح خصيصاً من اجل الفيلم وقد احترق فى احد ليالى التصوير بدون اى مبرر وتم اعادة بنائة من اجل إستكمال تصوير الفيلم .

لم تكن حادثة إحتراق المنزل هى الوحيدة حيث ان كثيراً من العاملين بالفيلم قد حدثت لهم مشاكل مفاجأة اثناء التصوير .
مراجعة فيلم The Exorcist .. اقوى فيلم رعب مقتبس عن قصة حقيقية 3

الاخراج :

الفيلم من إخراج وليم فريدكين الذى اخرج لنا اول فيلم رعب مقتبس حقيقى بدون استخدام تكنولوجيا ال CGI حيث لم تكن هذة التقنية موجودة حينها وبرغم من ذلك حقق الفيلم إيرادات عالية ليصبح اول فيلم رعب يحقق إيرادات ضخمة فى هذة الحقبة الزمنية.

-يعتبر الفيلم أحد أقوى وانجح أفلام الرعب في شباك التذاكر خصوصاً انه من اوائل الافلام الى تناولت موضوع المس الشيطانى والجن ولا يمكن مقارنة الفيلم مع الافلام الجديدة بسبب عدم توافر الامكانيات الموجودة حالياً وقت تصوير الفيلم وبسبب نزول عدد كبير من الافلام التى تناولت نفس الفكرة فى الفترة الحالية بتقنيات تصوير اعلى.

مراجعة فيلم The Exorcist .. اقوى فيلم رعب مقتبس عن قصة حقيقية 4

-برغم ذلك ولكن الفيلم مصنف كأقوى افلام الرعب نظرا لقصتة التى كانت مختلفة وقوية وقت عرضة بالسنيما بالاضافة الى منعة فى الكثير من الدول لمحتواه المخيف والغير منتشر حينها وايضاً تم منع تدوالة على شرائط الفيديو.

كريم مدحت

administrator
شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

Comments are closed.