مراجعات افلام

مراجعة فيلم The Big Sick

تدور أحداث الفيلم حول (كومايل) الباكستاني يقع في حب أمريكية تدعي (اميلي)، يحدث (لكومايل) الكثير من التعقيدات والمشاكل التي سيواجها من قبل والديه المسلمين.

– يعرض لنا الفيلم حياة “كومايل” الباكستاني الذي يعيش حياة صارمة مع عائلته الذي تهتم بالعادات والتقاليد .. لديهم فكر خاص .. فيجب عليك انت ان تتزوج من شخص مثلك .. مثل دينك وطريقة حياتك وفكرك وعاداتك وتقاليدك .. بجانب هذا .. فرض الدين عليك .. فيجب ان تعيش كشخص متدين تعرف الله .. حتي لو كنت لاتعرف اي شئ عن دينك ..

“كومايل” شخص مختلف تماما .. لا يصلي ويحب بنت امريكية .. اراد ان يحيا حياة بدون قوانين وعادات .. اراد ان يخرج من هذا الأطار ..

كم الاسقاطات التي كانت علي المجتمع الباكستاني وفكرهم وعاداتهم وتقاليدهم ..

– فيلم مأخوذ عن قصة حقيقية .. فالسيناريو واقعي يعرض في بدايته حياة “كومايل” وتعرفه علي حبيبته “ايميلي” الذي تحيا حياة طبيعية .. فشخصية “كومايل” تميل للأفكار المنطقية .. ليس العلدات والتقاليد .. يريد أن يحيا حياته هو .. ليس حياته عن طريق أهله ..

الشخصيات كلها مكتوبة باتقان جدا .. الأداء عظيم .. “ماكويل” أداءه مبهر .. الكوميدي الحزين .. اليائس من حياته والذي لايريد ان يخسر أهله .. أيضا لفت نظري دور أم “اميلي” .. دور في بعض الأحيان كان غريب وجميل جدا ومتقن من انفعالتها وطيبتها وحنيتها ..

النهاية جميلة اوي .. الموسيقي أيضا رائعة جدا.

بقلم : ماركو عز

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock