مراجعات

مراجعة فيلم Red Notice .. البحث عن المتعة فقط‎

افلام السرقات والبحث عن كنوز تتشابه في الكثير من تفاصيلها، وهو ما كان القائمين على فيلم red notice يعلمونه جيداً لذلك فكان الدافع الأول لهم لصناعة الفيلم هو تقديم عمل ممتع في المقام الأول يجمع بين الكوميديا والأكشن بشكل جيد بعيد عن الملل.. فهل نجح الفيلم فعلاً في ذلك؟؟

قصة فيلم Red notice :

تدور أحداث الفيلم حول محلل شخصيات في المباحث الفيدرالية يطارد لص للأعمال الفنية، وخلال المطاردة يقع في مشكلة ومن أجل إنقاذ مهنته، يقرر التعاون مع ذلك اللص من أجل القبض على لصة أخرى متخصصة في سرقة الأعمال الفنية أيضًا.

السيناريو:

الأفلام القائمة على فكرة سرقات الكنوز ومطاردتها تتشابه في الكثير من الأمور ولذلك فإن السيناريو كان عليه أن يجد طريقة لصناعة فيلم ممتع في المقام الأول.

وعلى الرغم من أن السيناريو به العديد من الكليشيهات الخاصة بالأفلام التي تنتمي لنفس الفئة إلا إنه نجح في أن لا يقع في فخ الملل واستطاع تقديم متعة بصرية للمشاهد وظهر ذلك من خلال الدخول بشكل مباشر في الأحداث منذ البداية بمطاردة قوية مع إضفاء دفعة جيدة من الكوميديا بها والتي كانت موفقة إلى حد كبير.

واستمر ذلك النسق طوال الفيلم ما بين الأكشن والكوميديا التي تخللته ولم تكن مقحمة أو سيئة بل كان العاملان في منتهى التناغم والدقة ومنح المشاهد جرعة من المتعة التي جعلته لا يعير اهتمام للقصة التي كانت ضعيفة للغاية ومتوقعة في أغلب أوقاتها.

فيلم Red Notice
فيلم Red Notice

وقد حاول السيناريو إضفاء بعض القوة للقصة من خلال بعض الالتواءات في النهاية ولكنها كانت عادية وغير مؤثرة بشكل كبير على متعة الفيلم بالإيجاب أو السلب أو حتى على قصة الفيلم نفسها لتظل بنفس حالة الضعف التي لازمتها منذ البداية.

وقد يكون أحد أكبر عيوب السيناريو هي بعض الأحداث غير المنطقية التي تحدث، كظهور البطلة فجأة أو حتى ظهور الشرطة، ويتم تفسير ذلك دائمًا بشكل ضعيف وغير مقنع بشكل كبير ولكن بالتأكيد سرعة نسق الأحداث والكوميديا الموفقة أستطاعا إخفاء تلك العيوب بشكل واضح.

الأداء التمثيلي:

حمل ريان رينولدز عاتق كوميديا الفيلم بشكل كبير وأستطاع أن يتألق في ذلك بشدة وهو أمر صار اعتيادي بالنسبة لمحبيه رؤيته يؤدي كوميديا وارتجال بشكل مميز، وبرهن رينولدز من خلال العمل على إنه من أفضل الممثلين في الوقت الحالي.

فيلم Red Notice
فيلم Red Notice

وعلى الجانب الأخر فإن دواين جونسون رغم كونه من اهم ممثلي هوليوود بالفترة الأخيرة إلا أنه اهتم بتقديم أداء جيد للغاية، وأستطاع تقديم شخصيته بحرفية لأنها أصعب قليلاً كونها من المفترض إنها مربكة للكثيرين.

ويجب الإشادة بالكيمياء التي جمعت بين رينولدز وجونسون، فقد كان رهان صناع العمل على جمع اثنين من النجوم البارزين في الوقت الحالي بهوليوود ناجح للغاية، فالثنائي ظهرا بشكل متناغم وسلس يوحي للوهلة الأولى إنها ليست المرة الأولى التي يجتمعا فيها، وربما نجاح وجودهما معًا يكون عامل تشجيعي على تجدد ظهورهما مرة أخرى خاصة وأن ثنائيتهما كانت موفقة ورائعة.

البطولة النسائية رغم كونها من المفترض إنها جزء من محرك الأحداث إلا أن الأداء التمثيلي كان أقل من العادي، بل ويكون ظهور فاتر خلال التواجد مع توهج رينولدز وجونسون.

فيلم Red Notice
فيلم Red Notice

الإخراج:

العمل يعد كوميدي في المقام الأول، وهو ما كان الإخراج يعيه جيداً ولذلك كان الاهتمام بالإخراج الكوميدي واضح من جانب روسون مارشال ثيربر من خلال المشاهد الطويلة والقطعات القليلة.

كما أن إخراج مشاهد الأكشن والمطاردات تم تنفيذها بشكل جيد للغاية، وخاصة مشاهد الأكشن التي اعتمدت على صبغة كوميدية، وهو أمر غير سهل ولكن المخرج استطاع أن يجعل ذلك يظهر بشكل جيد يخدم هدف المتعة في الفيلم.

فيلم Red Notice
فيلم Red Notice

لذا يمكن القول أن الإخراج كان بشكل عام كان رائع باستثناء مشهد وحيد عانى من الكثير من المشكلات في استخدام المؤثرات البصرية وكان مزعج بعض الشيء ولكنه لم يؤثر على التجربة بشكل كبير.

التقييم النهائي:

الفيلم يستحق تقييم 6\10 لما يقدمه من متعة وكوميديا جيدة تجعله فيلم يستحق المشاهدة بالتأكيد  

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى