مراجعات افلام

مراجعة فيلم Parasite – ان وضعت خطة لن تسير الحياه كما خططت لها

– Parasite او الطفيليات هي كائنات تعيش عالة على كائنات اخرى فنرى دائماً ان الطفيلي هو كائن يعيش داخل جسم اخر يسمى “العائل” اي الوسيط الذي يستغله الطفيلي ليعيش داخلة مستخدماً الامتيازات التي يتمتع بها.

مراجعة فيلم Parasite

– تدور الاحداث فيلم Parasite في إطار من الدراما والتشويق حول اسرة فقيرة تتغير حياتها كلياً حين يعمل ابنهم معلماً لابنة احدى الاسر الثرية الامر الذي يجعله يفكر في خطة لجلب جميع افراد اسرته للعمل لدى الأسرة الثرية.



– ابطالنا في هذا الفيلم  يعيشون كالطفيليات يعيشون بالتطفل على الغير فــ مع بداية الفيلم نجد اسرة “كيم” التي تعيش في بدروم احدى المساكن تستخدم الواي فاي الخاص بالساكن الذي يسكن الدور العلوي ثم ومع بداية أحداث الفيلم نجد أنه نمط حياتهم وانهم دائماً ما يستخدمون تلك الطريقة في حياتهم..

مراجعة فيلم Parasite
مراجعة فيلم Parasite

– هذا هو المسار الذي اتخذه المخرج ” بونج جون هو” في تحفته الفنيه Parasite الذي يعتبر أول فيلم غير ناطق باللغة الانجليزية يفوز بجائزة الأوسكار حيث يصور لنا “بونج جون هو” الصراع الطبقي بشكل خارج عن النمطية حيث الاسره الفقيرة التي تعيش حياه بائسة لدرجة انها لا تجد القوة النفسية الكافية لطرد المشردين الذين يقضون حاجتهم عند نافذة بيتهم التي تطل على سطح الارض، وكيف استطاعوا بمساعدة الابن الاكبر للاسره ان يعملوا في بيت اسرة ثرية تتكون من اب يملك بعض الصفات النرجسية وام ساذجة ترى انها يمكنها فعل اي شيئاً بأموالها وابن يعاني من اضطراب نفسي وابنه مراهقة تبحث عن من يحتويها عاطفياً..

مراجعة فيلم Parasite
مراجعة فيلم Parasite

– هنا يلتقي الخط الدرامي الأول في قصة فيلمنا وتبدأ الأحداث التي يغلب عليها طابع الكوميديا السوداء والتي في رأي الشخصي من الصعب تقديمها بشكل يناسب فئة كبيرة من الجمهور ولكن المخرج “بونج جون هو” قدمها لنا بطريقة سلسة حيث انه من بداية من مشاهدتك للفيلم حتى النهاية لن تشعر بالملل لحظة واحدة فقد قام بالاهتمام بالتفاصيل التي تنقل لنا الصورة بالكامل من خلال تقديم المشاهد و زواية التصوير التي تنعكس على المُشاهد وتجعله يعيش الحياه نفسها.

الميثود اكتينج .. عندما يعيش الممثل داخل الشخصية

مراجعة فيلم Parasite
مراجعة فيلم Parasite

– بالإضافة إلى الجمل الحوارية التي تعتبر من أكثر العناصر دقة في تقديمها فنجد الكثير من الجمل التي تصف حال المجتمع حيث أنه دائماً ما نجد الأثرياء لطفاء ودائماً يرتبط الجمال الخارجي بالمال..

” المال كالمكواة يكوي كل التجاعيد حتى تتلاشى”

‏وأخرى انعكست على حال الاسره الفقيرة التي تعيش بلا خطة واضحة في حياتها فهم لا يفكرون الا في حاله يومهم الذين يعيشون دون النظر إلى الغد.

‏” ان وضعت خطة لن تسير الحياه كما خططت لها”

– نجح الفيلم في تقديم الفارق بين الطبقات الاقتصادية والاجتماعية على كل المستويات والعناصر وحتى في ادق التفاصيل وجمع لنا الواقعية السوداوية والكوميديا في صورة وقصة عادلة فلا يوجد تحيز لأي طبقة اجتماعية معينة.

قدم لنا فيلم Parasite توليفة متكاملة واحداث مشوقه وقد حقق معادلة النجاح الصعبة ما بين الهدوء والصخب من خلال قصة غير تقليدية, جمل حوارية قوية, احداث جذابة, أداء ممثلين استطاع كلاً منهم استغلال السيناريو وكتابة شخصيته ليتقمص دوره, زاوية تصوير وكادرات أوضحت الكثير في الاختلاف بين الطبقة الفقيرة والطبقة الثرية

كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock