مراجعات

مراجعة فيلم Minamata – عوده حميده لحرباء هوليوود

قصة فيلم Minamata تتناول احداث حقيقية حدثت في مدينة “ميناماتا” في اليابان سنه 1971 حيث وباء التسمم الزئبقي الذي انتشر نتيجة مخلفات احدى المصانع التي يرأسها احد اكبر رجال الاعمال وتم التكتيم على الكارثة نظراً لنفوذ صاحب المصنع بالاضافة لعدم وجود تغطية اعلامية للامر ومحاولة اخفاءة.

– تدور الاحداث في اطار درامي مثير حيث المصور “يوجين سميث” مصور الحروب الذي يعاني من مشاكل قي حياته تدفعة للاكتئاب ولكن تأتي له فرصة السفر الي اليابان لتغطية الكارثة وتصوير ما يحدث.

فيلم Minamata
فيلم Minamata

مراجعة فيلم Minamata

– احداث الفيلم قد تكون ممله في بدايتها ولكن ينتهى ذلك بعد الدخول الي القصة الرئيسية والاندماج مع الاحداث بالاضافه للتأثر بما حدث مع المرضى واسرهم وكيف تعامل المجتمع الياباني مع الامر وحتى المستشفيات التي بدأت في علاج المرض كانت تحاول فعل ذلك في الخفاء وكأنه لا يوجد مرض يتوجب محاولة ايجاد علاج.

معلومات عن جوني ديب قد تعرفها لأول مره

– ‏سيناريو الفيلم قدم الاحداث بشكل متميز رغم عد الدخول في التفاصيل ومشابه كثيراً للواقع الذي عاشته الاسر اليابانية في تلك الفتره حيث وصل الامر الي ولادة أطفال مصابين بالمرض، ايضاً تناول سيناريو الفيلم الجانب الانساني للمصور “يوجين سميث” والشخصيات المحيطة من حيث التأثر بالكارثة بشكل جيد رغم افتقاده للتفاصيل كما ذكرت مسبقاً.

فيلم Minamata
فيلم Minamata

– الاداء التمثيلي كان اكثر من رائع للنجم ” جوني ديب” خاصة اننا لم نره بهذا التألق منذ مده ولكنه قدم لنا اداءاً مبهراً يحمل تفاصيل الشخصية التي يجسدها بمعانتها النفسية وجانبها الانساني.


– الموسيقى التصويرية كانت عنصراً هاماً ومتميزاً ضمن الاحداث الفيلم بالاخص في نهاية الفيلم.

– قدم الفيلم وجبه درامية دسمه لمحبي تلك النوعية من الأفلام كما انه استطاع التأثير في المشاهدين من خلال عدة مواقف ضمن احداث الفيلم بالاضافة الي تصوير معاناة المريض بالتسمم الزئبقي.

في رأي الشخصي الفيلم يعتبر من اهم وافضل الافلام التي سلطت الضوء على الكوارث الإنسانية بالاضافه الي كونه الفيلم الافضل للنجم “جوني ديب” منذ فيلم Black mass برغم انه من المتوقع تجاهل المهرجانات الكبرى و الهامة للفيلم بسبب ازمة “جوني ديب” الاخيره واعتبر هذا ظلماً صريحاً لنجماً قدم لنا الكثير من الأدوار المتميزه في تاريخ هوليوود.

Content Protection by DMCA.com

كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page