مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Let Him Go – عندما تصبح التضحية السبيل الوحيد للحياة‎

عندما نرى طفل في حوض استحمام أو حصان يعود خالي من راكبة أو مشهد شراء زجاجة من الخمر، تفاصيل درامية رائعة وهادئة في فيلم Let Him Go  تحدثنا عن أصعب المشاعر الإنسانية وهي الندم والتضحية الدائمة من قبل الأجداد تجاه أحفادهم.
و أكثر ما تميز به فيلم Let Him Go  هو كتابة تفاصيل لن تشعر بها منفردة ولكنك بالتأكيد سوف تشعر بمجمل تجرُبة سينمائية درامية بعيدة كل البعد عن الأفلام التجارية وأفلام الأبطال الخارقين التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فكيف استطاع صُناعه الخروج عن الوتيرة المألوفة ؟

قصة فيلم Let Him Go

تدور احداث فيلم Let Him Go في في منزل هادئ ومعزول، تعيش أسرة تتكون من الأجداد والأبن والحفيد والتي تتغير حياتهم عندما يتوفى الأبن ورحلتهم للحفاظ علي حفيدهم بعيداً عن مخاطر المجتمع القاسي.  

مراجعة فيلم Let Him Go

السيناريو والإخراج:
الكاتب والمخرج المغمور “توماس بيسوتشي” مخرج الأفلام المتوسطة يعود بفصل جديد وهو الأفضل في مسيرته القصيرة ليسرد لنا قصة واقعية من ستينات القرن الماضي مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم ل “لاري واتسون” يتحدث فيها عن العديد من الموضوعات الاجتماعية الهامة وعلى رأسها قضية التضحية التي يقدمها الآباء لأبنائهم أو أحفادهم ومدى تأثير ذلك على التربية السوية وعلى تغير المجتمعات من خلال شخصيتان تتباين فيهم أسلوب التربية بشكل بارز.
let-him-go 2020 MOVIE
أكثر ما أدهشني في العمل هو كمية التفاصيل الصغيرة من خلال مشاهد قصيرة هدفها الأول هو تسليط الضوء على تلك القضايا الاجتماعية بأقصر الطرق الممكنة سينمائياً بمجرد حوار قصير أو مشهد عابر، وعلي ذكر الحوارات فكانت هادئة وعميقة رغم توقعها وسلاستها وذلك هو السبب الرئيسي للانطباع العام الذي شعر به الجميع وهو الهدوء الذي لا يعكر صفوة سوي شخصية “بلانش ويبوي” .
التصوير السينمائي من خلال “جاي جودفري” أضاف الكثير والكثير علي العمل الذي يتسم في الأصل ببطيء وتيرة الأحداث وذلك من خلال المشاهد الرائعة التي تبرز روعة الطبيعية في الغرب الأمريكي والتي بدورها أزالت أي إحساس بالملل من الممكن أن يحدث بل وذادت من حالة الهدوء والاسترخاء لدي المشاهدين. 
let-him-go 2020

التمثيل:

في أفضل أدائهم “دايان لاين” و”كيفين كوستنير” قدموا واحد من أفضل الثنائيات بين الأزواج لهذا العام وذلك بفضل كتابة الشخصيات الرائعة والخبرة الكبيرة التي يملكونها والتي أدت لخروج الفيلم في أفضل صورة ممكنة من ناحية الأداء المتوازن والكيميا غير طبيعية بينهم رغم اختلاف شخصياتهم الكبيرة، ولا نغفل الأداءات المساعدة الرائعة من ليزلي مانفيلي وكيلي كارتر وجوفري دونفان.

تقييم فيلم Let Him Go

فيلم Let Him Go واحد من أكثر الأفلام المظلومة لعام المنصات 2020، يمتلك أحد أفضل القصص الواقعية برسائل رمزية ومناقشة لأهم القضايا الاجتماعية، بالإضافة لتصوير سينمائي خلاب وتمثيل أقل ما يقال عنه رائع وخبير، تجربة فريدة لسنة استطاعت أن تعيد لنا قميه الأفلام الدرامية التي تناقش حياتنا الحقيقة والتي افتقدنها كثيراً في السنوات الأخيرة، لا يفوتك مشاهدته
تقييم: 8/10

كريم وهدان

طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى