مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Good Will Hunting

لطالما كانت العائلة هى المدمر الأول لنا ولكننا خجلنا من قول هذا

دوما البداية الحقيقة تبدأ فعليا من الأسرة والعائلة..هى محط التكوين النفسي الاجتماعي وتشكل ما سيغدو عليه الفرد .. وكيف سيصبح الشكل العام والسمات الأساسية للفرد.

“ويل” طفل قد عانى الكثير نشأ فى ملجأ تم وضعه من قبل أهله فقد تخليا عنه ووُضع طفلا صغير بأحد دور الرعاية.. حتى يتم تبنيه من قبل أسرة تحتاج لأطفال مُتبناه وكل منهم لديه أسبابه المختلفة للتبنى.

بالنظر إلى ويل وحياته فلم يُذكر عنها الكثير وما حدث سابقا.. ولكن ما يحدث في حياة كلا منا ينطقه وجهه تلفظه أفعاله.

ويل شاب يافع اقرب للعبقرية المتكاملة فى علم الرياضيات.. يعمل كمنظف أروقة جامعة شهيرة.. يتسابق لحل ألغاز المعاملات الرياضية الصعبة والتى يعانى طلاب القسم في حل شفرتها.. يتعامل معها ويل ببساطة شديدة. يمتلك عقل وذاكرة مصورة عبقرية قارئ للكثير من الكتب بأنواعها المختلفة.. ولكنه يجهل قدر علمه وقدر موهبته.

good_will_hed

فيلم Good Will Hunting يرسخ دور العلاقات الإنسانية فى حياة الشخص .. فيحتاج كل منا إلى التقبل والإهتمام والإيمان بقدراته.. قليل من الثقة والتقبل كافيتان لتخطى عواقب كثيرة وتناسى آلام أكبر.

لم يجد ويل التقبل النفسى من الأسرة ولا الدعم الكامل .. كل ما يمتلكه ويل هو مجموعة من الأصدقاء الأوفياء يتعامل كل منهم كالأخوة وأكثر من ذلك يشعر بوجودهم فقط بالأمان التام. لم يأمن ويل لأى من البشر كان دائم الابتعاد عنهم بل يصل الأمر إلى هدم علاقاته خوفا من الخوض فى علاقات تنتهى بالفشل أو الاختفاء لم يعد قادر على التعامل مع الخذلان بأى من صوره المختلفة.

Good Will Hunting – 1997

إلى أن يظهر شخص ما يحمل الدعم والقوة.. يتفهم جيدا ما يدور بالنفس ومايرهقها يكتسب منه الثقة والأمان.. يجعله يرتقى من الحالة الثابتة إلى الأفضل ليشعر بذاته ووجوده .. ذلك الشخص المؤمن بقدراته والموجهه لنقاط القوة فى شخصية ويل .. تعد صدفة ولكنها أفضل ما حدث فى حياة ويل غيرته للأفضل .. وذلك من خلال طبيب نفسي يشاركه فى التعافى من آلام قديمة تحيط به يحاول أن يحرره من عواقب الزمن والألم النفسى السابق. وقد بدا هذا جليا فى مشهد يعد الأروع عندما اخبره وردد ع مسامع ويل أن ماحدث له لم يكن خطأه تكرار الجملة لمسامع ويل أيقظت حواسي القديمة فطرت قلبه وانفجرت دموعه المختزلة قديما ليحتضن طبيبه وكأنه يداوى تلك الجروح القديمة.

بالمجمل القصة المقدمة في فيلم Good Will Hunting والأسلوب المطروح به الفيلم أمر مميز المشاهد التى جمعت الراحل “روبى ويليامز “و”مات ديمون” من أجمل ماتم عرضه من قوة آداء روبى والوصول التام للشخصية والتشبع بها. من أحد الأفلام النفسية الرائعة والمهمة فى عالم هوليوود بوجهة نظرى. اقتبس بعض الكلمات الخاصة ب فان جوخ لدعم وترسيخ معنى وهدف فيلم Good Will Hunting …

إنني أحتاج الأقارب والأصدقاء كأيّ أحد آخر، أحتاج الحبّ والوصال الحميم .. لستُ صخرة ولستُ من حديد كصنبور أو عمود إنارة …. فان جوخ

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock