مراجعات افلام

مراجعة فيلم Extraction – فيلم اكشن ممتع

بعيداً عن عالم مارفل السينمائي و شخصية Thor يعود إلينا النجم كريس هيمسوورث بفيلم أكشن جديد على منصة Netflix مبني على أحداث رواية Ciudad لجو روسو و و اندى باركس و اللذان اشتركا فى كتابة سيناريو الفيلم مع انتونى روسو و الفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى لسام هارجريف .

قصة الفيلم :
أحد زعماء تجار المخدرات يقوم بخطف ابن زعيم مخدرات آخر و يتم تكليف رجل المرتزقة “تايلر ريك” بطل الفيلم بإستخراج الطفل من مكان احتجازه و تسليمه لعائلته مرة أخرى و لكن المهمة تحدث بها العديد من التعقيدات و المفاجآت .

مراجعة فيلم Extraction :

– عادة ما تكون سيناريوهات أفلام الأكشن هشة و ضعيفة للغاية و يكون همها الأول هو تقديم أكبر قدر من المواقف المؤثرة و مشاهد الأكشن بعيداً عن بناء الشخصيات أو العلاقات و لكن الأمور تختلف فى فيلمنا هذا .

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

– يقدم الفيلم شخصية تايلر كشخصية ذات خلفية حزينة للغاية تجعله أقرب ما يكون للشخصية الانتحارية فيقبل أخطر المهمات أملاً بالموت فى إحداها ، يقدم كذلك شخصية الطفل أيضاً بشكل مميز يوضح معاناته النفسية و افتقاده لوالده ، ليقوم بربط هذه الخلفيات ببراعة لبناء علاقة ما بين تايلر و الطفل مع تطور أحداث الرحلة و مرور الوقت بشكل مميز يجعل المستوى الدرامى للفيلم مرتفع بالنسبة لأقرانه من أفلام الأكشن المختلفة و يحصل من خلاله على اهتمام و تعاطف المشاهد .

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

– عندما نتحدث عن كريس هيمسوورث فرأيى دائماً أنه ممثل مجتهد للغاية و فى تطور مستمر يسهل ملاحظته خاصة فى العامين الأخيرين فيقدم هنا أداء جيد جداً فى تجسيد أبعاد شخصيته و أثر خلفيته السوداوية على تصرفاته بشكل عام و تطور علاقته بالطفل بشكل خاص .

– مشكلتى الكبرى مع السيناريو يكمن فى حدث واحد و هو المؤدى لبداية الفصل الأخير من الفيلم و الذى كان ملئ بالتسرع و عدم المنطقية و لكن ذلك لا يقلل كثيراً من قدر متعة الفيلم .

اقوى افلام اكشن في 2019

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

– بالرغم من تميز الدراما و الشخصيات فى الفيلم إلا أن ذلك لم يُنسى صناعه الهدف الرئيسى من الفيلم و هو تقديم أكبر قدر من الأكشن و هو ما استطاع كتاب السيناريو تقديمه من خلال تقديم مشاهد أكشن و مواجهات طويلة يتبعها راحة و هدوء نسبى ثم نعود إلى تتابع آخر و هكذا إلى انتهاء أحداث الفيلم .

– هذا ينقلنا إلى عامل الإخراج فى الفيلم و يجعل حديثنا مرتكز على سام هارجريف ، سام هارجريف هو رجل مخاطرات فى المقام الأول و تاريخه فى هذا المجال يمتد إلى أفلام عالم مارفل مثل Captain America Civil War أو Avengers End Game كما أنه عمل كممثل أكشن أيضاً فى أفلام مثل The king of fighters و Atomic Blonde و متواجد فى فيلمنا هذا مجسداً شخصية G .

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

إذن نحن أمام رجل شاهد و شارك فى الكثير من أعمال الأكشن و يعرف أسرارها و أفكارها فهل استطاع أن يقدم شئ مميز فى فيلمه الأول ؟ الإجابة هى و بكل تأكيد نعم .

يمكننا أن نقسم الفيلم إلى نصفين للحكم على مستوى الأكشن به و توضيح مشكلتى الوحيدة معه :

النصف الأول و هو النصف الأمتع و الأكثر إبهاراً ، ساعة كانت مليئة بالمشاهد الطويلة و المعقدة و المنفذة بحرفية و إتقان شديدين مع وجود عدد من الأفكار الأصلية و المتنوعة على مستوى فلسفة التصوير .

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

من أفضل مشاهد الفيلم هو مشهد مطاردة السيارات المبهر و الموتر لأقصى حد و ذلك يعود لطريقة التصوير الغير معتادة و تَنُقل الكاميرا بسلاسة شديدة من خارج إلى داخل السيارة و العكس باتقان شديد و بمساعدة مونتاج مميز .

مراجعة فيلم Extraction
مراجعة فيلم Extraction

– فى النصف الثانى ينخفض الرتم و الحماس قليلاً خاصة مع معرفة الإتجاه العام للفيلم حينها ، كذلك انخفاض مستوى التنوع بمشاهد الأكشن و الاعتماد بشكل شبه كامل على تبادل إطلاق النار فى جميع المواجهات و التى بالرغم من ذلك لم ينخفض مدى جودة تنفيذها .

الخلاصة :

ببساطة فيلم Extraction هو فيلم أكشن ممتع و مسلى للغاية و مناسب للأجواء الرمضانية التى نعيشها بعيداً عن أى مشهد قد يخدش حياء المشاهد .
تقييم الفيلم هو 7.5/10

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "مراجعة فيلم Extraction – فيلم اكشن ممتع" A few seconds ago

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock