مراجعات افلام

مراجعة فيلم Cries & Whispers

“شعور الحرمان وآثره علي النفس البشرية”

– تدور أحداث الفيلم حول “اجنيس” المصابة بمرض السرطان وتعيش في قصر مع اخواتها “كارين” و”ماريا” ليساعدوها ومعهم الخادمة “آنا”

– “صرخات وهمسات” عبارة عن تجسيد للرعب والخوف النفسي والتعمق في النفس البشرية وحالة الحرمان اللاشعوري التي يمكن ان تعانيه النفس البشرية وما قد يأتي معه اضطرابات نفسية واجتماعية ، يدخلنا “انجمار بيرجمان” إلي عالمه السوداوي الدموي في افتتاحية الأسماء باللون الأحمر المربك والمزعج ،حيث وضع ايضا اثاث المنزل من اللون الأحمر ليزيد من ارتبكنا ، “صرخات وهمسات” فيلم عن الحب ..الموت ..الكراهية ..الحرمان .. الجنس .. الدين .. التعلق بشئ في الحياة ؛ يجسد “بيرجمان” فيلمه عن طريق كلمات ويظهرها لنا في شكل اخراجيا عظيما ، ايضا في كتابته للسيناريو البسيط والعظيم كل شخصية مكتوبة بأبعادها واضطرابها النفسي كانت متقنة جدا ، شعرت بمعاناه الثلات اخوات وكأني واحد منهم ، الأخت الوسطي “اجنيس” التي كانت تعاني من حالة الحرمان والأفتقاد والحنان والحب وظل هذا الحرمان معها طوال حياتها وهي تبحث عن الحب والحنان والتي وجدته في الخادمة “آنا” …. “آنا” لديها الحب ..الحنان ..الدفئ ،”اجنيس” كانت تشعر انها تحيا من جديد مع “آنا” لحنانها وحبها ، أما عن الأخت الكبري “كارين” التي ايضا تعاني من حالة الحرمان من العاطفة والحب والشعور بالكبت الجنسي والوحدة واضطرابها النفسي ، ايضا الأخت الصغري التي تعاني ايضا من حالة الحرمان من عدم الشعور باحساس الغير وانانيتها وحبها لنفسها فكانت تشعر بنفسها فقط لا تكترث للغير … عبارة عن جماد لا يحس ولا يشعر بأي شئ.

– “بيرجمان” بفيلمه الغريب والمختلف يجسده في صورة رائعة الجمال من تصوير وإضاءة ومكياج وسيناريو … وضع كل شئ في محله ، ايضا التمثيل قمه الأبداع من الممثلين جسده هذه الشخصيات وكأنهم هم هذه الشخصيات أنهم لا يمثلوا هذه طبيعتنا هذا ما شعرت به من الممثلين ، افضل عناصر الفيلم الأخراج بكل تأكيد من أعظم الأعمال التي شاهدتها “لبيرجمان” … لوحات فنية تتجسد في الفيلم وتعطينا شعور بالحياة وأهمية التربية الصالحة وعدم الحرمان من الحب والحنان والأفتقاد.

– ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ، وجائزة لأفضل سيناريو مقتبس ، وجائزة لأفضل تصميم ملابس ، وجائزة لأفضل تصوير وفاز عنها.

بقلم : ماركو عز

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock