مراجعات افلام

قليلا من الامل قد يُغير مجرى الحياة .. مراجعة فيلم Cast Away

هل تحب الخيال ؟ اذا دعنا نصنع عالماً خيالياً لقليل من الوقت تخيل ان تعيش حياة منعزلة حيث وضعتك الظروف علي جزيرة إستوائية لا يوجد بها سكان وانت لا تمتلك ادوات تساعدك علي فعل اي شئ .. تري المياه تحيط بك من كل الاتجاهات ..

فماذا ستفعل !

الاجابة : ستكون الهرب بالطبع

نعم هي اجابة مقنعة ولكن ستجد الامواج المرتفعة عائق امامك فلن تساعدك المياه علي الهرب .. فكر في حلاً اخر بالتأكيد ستجد حلاً ..!

 الحل الوحيد هو التكييف / التأقلم علي العيش علي تلك الجزيرة .. اذاً حُلت هذه المشكلة !

لكن انتظر توجد عدة مشاكل اخري فأنت علي جزيرة منعزلة وهذا يعني لا طعام سوي من ثمار الاشجار او الاسماك وفي هذه الحالة ستحتاج الي نيران فكيف ستشعلها ! فأنت ستحتاجها للتدفئة ايضا .. لا شراب الا عند نزول المطر.. وبالتأكيد يوجد عواصف شديدة ومأوي يحميك .. واخيراً العيش صامتاً بدون التحدث لاشخاص .

نعم انها حياة منعزلة وايضا صامتة …. هل غلبك اليأس ؟ ….

انه قرارك..

قد يوجد حرق لبعض الاحداث ….

 تجربة رائعة مع فيلم Cast Away  

يحكي فيلم Cast Away عن ” تشاك نولاند ” الذي يعمل بشركة طرود ويُكلف بمهمة الذهاب الي ماليزيا ويوعد حبيبته بعدم التأخر وانه سيرجع سريعاً للزواج منها واثناء ذهابه تُصاب الطائرة بالعاصفة شديدة وتتحطم ساقطةً في مياه المحيط الهادي .. “تشاك” نجي بإعجوبة في حين مات طاقم الطائرة كلة .. ! نعم حظه جيداً بنجاته، لكن للاسف يفقد جهاز الطوارئ وايضاً الاسوء ان المياه اوقعتة علي جزيرة منعزلة.. “تشاك” لم ييأس في البداية وبدأ الهرب عن طريق المياه وكانت الامواج السبب في فشله .. بدأ في الكتابة علي الرمال املاً في مرور طائرة علي الجزيرة لكن دون فائدة ..كان حله الوحيد هو العيش علي تلك الجزيرة .. واجهته عدة مشاكل وهي كيف يمكنه العيش بدون غذاء او مياه لكنه واجهها وبدأ العثور علي ثمار الاشجار و على الاسماك من المحيط .. “تشاك” لم يكن معه كبريت او اي اداة تساعده علي إشعل النيران فكيف سيتغلب علي هذه الازمة لا يوجد امامه سوى الطريقة البدائية لإشعل النيران الناتجة عن قوي الاحتكاك بدأ محاولاً مرة فالاخري حتي نجح انه امر صعب ويحتاج القليل من الصبر فكيف شخص عاش مستخدماً ادوات سريعة الاستخدام طيلة حياته وفجأة يعيش حياة بدائية .. “تشاك” عاش حياة صامتة لا يوجد معه صديق ايترك تلك المشكلات بدون حل ؟

لا فإنه خلق من جماد شخصية اصبحت جزءاً مهماً في حياته يخلق حوارات وجمل بينه وبين “ويلسون” هو في الحقيقة يتحدث لنفسه وهو يعلم ذلك لان “ويلسون” مجرد كرة طائرة لا تفقه شيئاً في الاساس ولكن اخترعها لتكون سبباً في استمرار حياته فإذا عاش صامتاً سيموت ..

Hey, Wanna hear something funny? …….My Dentist’s name is James Spolding

 

ظل “تشاك” اربع سنوات علي ذلك الحال حتى اصبح ماهراً في شغل النيران وصيد الاسماك اصبح متأقلماً علي العيش .. مع ذلك فإنه لا ينسي حبيبته “كيلي” يفكر في كيفية الوصول إليها

وبعد يأس طويل تفتح ابواب الامل امامه وينجو من تلك الجزيرة واول شئ خطر علي باله الوصول ال كيلي ولكن لسوء حظه يُفاجئ* بزوجها من طبيب وانجابهما طفلة حزن شديداً وفيما بعد يفاجئ بأن خبر موته منتشرا في البلدة…….

مرة اخري حظه سئ ولكن ماذا سيفعل انه قدرة وبعد رجوعه للبيت يكتشف كيف الغذاء كان مصنوعاً بكل سهولة

وكيف بإمكان تلك الولاعة بشعل النيران بمجرد ضغطة واحدة !

مراجعة فيلم Cast away
مراجعة فيلم Cast away

وكيف يوجد سرير ! انه ظل اربع سنوات ينام ارضا وتواجهه عواصف شديدة ……. إستطاع المخرج …عمل فيلم بسيناريو بسيطا وجمل حوارية رائعة بين تشاك وويلسون ، طيلة الفيلم تدور احداثه علي الجزيرة وقد يسبب لبعض الملل

لكن هذا الفيلم لا يحمل مكاناً للملل يجعلك متحمسا في معرفة المزيد من الاحداث يجعلك متعاطفاً مع شخصية تشاك التي كان اداءُها اكثر من رائع ظل هو الاخر فترة طويلة ظاهراً في الفيلم وحده لكن مع ذلك كان بارعاً في اداءه ..

 

الامل هو الحافز الرئيسي للصمود والاستمرار في الحياة فاجعله امامك دائماً

 

بقلم : رضوى حمدى

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "قليلا من الامل قد يُغير مجرى الحياة .. مراجعة ف..." A few seconds ago

رضوى حمدى

كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock