مراجعات افلام

رسالة حب لسينما “Tarantino” – مراجعة فيلم Bad Times at the El Royale

تدور قصة فيلم Bad Times at the El Royale عندما يجتمع سبع غرباء عن طريق الصدفة في فندق غامض ذو ماضي مظلم يقع بين ولايتي كاليفورنيا ونيفادا، كل منهم لديه سر يحاول إخفائه ودفنه، ولكن علي مدار ليلة واحدة سيظهر كل واحد منهم لونه الحقيقي قبل أن يذهب كل شيء إلي الجحيم.

سنة الإصدار: 2018
نوع الفيلم: جريمةدراماغموض
كتابة وإخراج: درو جودارد
بطولة:
جيف بريدجز – لويس بولمان – سينثيا اريفو – كايلي سباني – داكوتا جونسون – كريس هيمسوورث

مراجعة فيلم Bad Times at the El Royale

السيناريو:
-انقسم سيناريو فيلم Bad Times at the El Royale إلي عدة فصول، يتناول كل فصل شخصية من الشخصيات السبعة علي حدة، كاشفاً جزءاً من ماضيها عن طريق خاصية الفلاش باك، وتفاصيل أكثر عنها من خلال المواقف التي تتعرض لها والحوارات الطويلة مع الشخصيات الأخري، ومع توالي الفصول يصبح أمامنا 7 شخصيات مجردين من كل شيء، فقد قام كاتب السيناريو “Drew Goddard” بتعرية الشخصيات وكشف مميزاتهم وعيوبهم والأسرار التي يحاولون تخبئتها ودفنها، وترك للمشاهد تحديد من الجيد ومن السيء؟، من المخطيء ومن المصيب؟، من الطيب ومن الشرير؟

ولكن في النهاية يجد المشاهد نفسه متعاطف مع كل الشخصيات برغم عيوبهم الكثيرة وذلك بسبب وجود جانب جيد فيهم وإن كان صغيراً ولكنه يستحق تعاطف المشاهد بجانب فلسفة ورؤية خاصة بهم تستحق الإحترام، ويُحسب للسيناريو قدرته علي الربط بين الخيوط والشخصيات وخلق أحداث مثيرة تجمعهم معاً في مكان واحد غامض وعدم انقطاع التواصل بين المشاهد والشخصيات رغم عبثية الأحداث المقصودة وعدم الإلتزام بخط زمني واضح ومحدد، وذلك بواسطة حيلة ذكية مثيرة للإعجاب، حيث تم تصوير عدة مشاهد دموية من منظور أكثر من شخصية، فحينما كان المشهد يصل إلي مرحلة الذروة والإنفجار كان يتم قطع المشهد وإعادة نقله من منتصفه تقريباً من منظور شخصية أخري مما ساهم في الربط بين الشخصيات بجانب خلق بعض التشويق والإثارة والتي كانت مهمة جداً نظراً لمدة الفيلم الطويلة التي تبلغ حوالي ساعتين وتلت، حسناً بما تذكركم هذه الخلطة، تقسيم الفيلم إلي فصول وعبثية الأحداث وعدم الإلتزام بخط زمني محدد والحورات الطويلة والمشاهد الدموية العنيفة الرائعة، بالتأكيد اسم واحد حضر في أذهانكم ألا وهو “Quentin Tarantino”، لذلك أنا واثق من أنكم ستمتعون بهذا الفيلم الرائع وخصوصاً عشاق “Tarantino”.

التمثيل :
-قدم طاقم فيلم Bad Times at the El Royale كله بلا إستثناء أداءاً جيداً نجحوا من خلاله في تقديم شخصياتهم علي أكمل وجه، وبرز علي وجه الخصوص “Jeff Bridges” في دور القس، ونجح في سرقة الأضواء في أغلب المشاهد التي ظهر فيها وكون ثنائياً رائعاً مع “Cynthia Erivo” التي كان أداؤها جميلاً كغنائها، “Chris Hemsworth” هذا أفضل أداء شاهدته له بعيداً عن عبائة “Thor” فرغم ظهوره متأخراً جداً إلا أنه نجح في تقديم أداءاً رائعاً ومستفزاً وإصدار حالة من التوتر للمشاهد، وأخيراً “Cailee Spaeny” علي الرغم من صغر سنها إلا أنها استطاعت التفوق علي نفسها وقدمت أداءاً قوياً جداً لدور صعب.



الإخراج :
– كان الإخراج رائعاً علي مستوي تنفيذ المشاهد الدموية وجميلاً ومريحاً للعين علي مستوي الديكور وإستخدام الألوان، فالمشاهد الدموية كان تنفيذها رائعاً ومتقناً ومغلفة بعنصري الإثارة والمفاجأة التي جذبت المشاهد وإستدعت تركيزه في أغلب فترات الفيلم، أما الديكور والألوان فقد أعطت الفيلم طابعاً كلاسيكياً جميلاً، وجاءت الموسيقي لتزيد هذا الطابع الكلاسيكي جمالاً، سواء الموسيقي الكلاسيكية أو الإعتماد علي غناء الممثلة “Cynthia Erivo” التي تم إعطائها المساحة لإظهار قدراتها الغنائية الرائعة من خلال توظيف غنائها كخلفية لبعض الأحداث.

في النهاية فيلم Bad Times at the El Royale مميز جداً وقدم لي واحدة من أفضل التجارب في 2018، فهو عبارة عن ساعتين وتلت من المتعة الخالصة التي لن تشوبها أي شائبة تفسدها عليك، وبالوضع في الإعتبار عدم وضعه في مقارنة ظالمة مع سينما “Tarantino”، يمكن اعتباره رسالة حب لهذه السينما.

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "رسالة حب لسينما “Tarantino” –..." A few seconds ago

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock