مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم بنات ثانوي – هل يستحق المشاهدة؟

يعتبر فيلم بنات ثانوي واحد من الأفلام الشبابية الحديثة ويعتبر هذا النوع من الأفلام من اهم أنواع السينما، و التي تعتمد افلامها على بطولة نجوم شباب لمنحهم الفرصة للنضوج فنيا أكثر و أكثر.

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام مصرية في 2021

و السينما المصرية تميزت بتفوقها فى هذا النوع من السينما حيث أن لدينا العديد من الأفلام الشبابية المميزة جدا و التي استطاعت لفت الأنظار لها و منها من حقق نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر و منها من حقق نجاحاً كبيراً مع النقاد و منها من استطاع أن يجمع بين النجاح النقدي و النجاح الجماهيري و لذلك لنتحدث عن فيلم بنات ثانوي و موقعة من الاعراب فى عالم السينما الشبابية المصرية .

بنات ثانوي فيلم عربي

قصة فيلم بنات ثانوي

تدور احداث فيلم بنات ثانوي حول فترة المراهقة حيث تسعى خمس فتيات للبحث عن شخصياتهم مما يؤدى بهم إلى الوقوع في العديد من المشاكل و المصائب خلال مرحلة الثانوية العامة .

اعلان فيلم بنات ثانوي

مراجعة فيلم بنات ثانوي

 الأداء التمثيلي :

  • جميلة عوض : من الأدوار القليلة التي تثبت أن جميلة عوض ممثلة شابة موهوبة جدا حيث أنها قامت بتقديم شخصية الفتاة التي تقع في حب شاب طائش و المهووسة بالسوشيال ميديا و التي كان والدها من أغنى اغنياء مصر و لكن بعد حدوث الثورة أدت إلى تدنى مستواهم الاجتماعي بشدة حيث أنهم كانوا يعيشون في إحدى الحارات مما أثر عليها و استطاعت جميلة عوض التعبير عن ذلك بكل جدارة .

فيلم-بنات-ثانوي-كامل-2020

  •  محمد الشرنوبي : اثبت بكل جدارة قدرته على التمثيل من خلال هذا الدور حيث أنه جسد دور الشاب الطائش بكل جدارة بنفس طريقة الكلام و نفس التفاصيل الحقيقية .
  • هدى المفتي : من اثقل النجوم الشابة الصاعدة بسرعة الصاروخ حيث أنها ممثلة جيدة جدا و قامت بتقديم دور جيد في هذا الفيلم و لكنه كان دور خالي من التحديات التمثيلية .
  •  تامر هاشم : من وجهة نظري أنه ممثل سيء و لا يستطيع تغيير تعبيرات وجهه حيث أن تعبيرات وجهه فقيرة جدا و لذلك أرى أنه يستمر مع فرقة كاريوكي و كفى .
  •  هنادي مهنا : موهبة شابة جيدة جدا و أثبتت نفسها في العديد من الأدوار و من أهمها من وجهة نظري هذا الدور التي قامت بتجسيده بشكل رائع حيث أنها قامت بتجسيد دور فتاة متدينة و تحب شاب متشدد دينيا و أفكاره مثيرة للجدل و لكن لدى تحفظ واحد على هنادي مهنا في هذا الدور و هي أن شكلها غير مناسب تماماً مع عمرها في الفيلم حيث أن شكلها يبدو اكبر بكثير من شكل فتاة في ثانوية عامة .
  •  محمد مهران : من افضل شخصيات الفيلم فى الكتابة حيث أنه قدم شخصية شيخ متشدد بشكل جديد غير الاشكال النمطية التي نراها مرارا وتكرارا في السينما المصرية حيث أنه شيخ شاب دمه خفيف و شكله لطيف و لكن متشدد .
  • مايان السيد : هي افضل أداء في الفيلم بالنسبة إلى حيث أنها قدمت شخصية واقعية جدا و قدمت مشهد ماستر سين في الفيلم من أروع ما يمكن بالنسبة إلى ممثلة شابة .
  •  مى الغيطى : قدمت أداء جيد جداً و لكنني شعرت أن هناك مبالغة في كتابة هذه الشخصية و لذلك مشكلة هذه الشخصية تكمن فى الكتابة و ليس الأداء .

بنات ثانوي 2020 مي الغيطيي

  •  محمد جمعة : من افضل أدوار الفيلم و اظن ان محمد جمعة أصبح من أهم الممثلين الشباب في السينما و الدراما .

 السيناريو والحوار :

سيناريو و حوار فيلم بنات ثانوي للكاتب ايمن سلامة المشهور بأنه لديه روائع درامية أهمها من وجهة نظري اقوى مسلسل في تاريخ غادة عبدالرازق مسلسل مع سبق الإصرار و ألف أيضا مسلسل حكاية حياة و اخرها مسلسل لما كنا صغيرين.

و لكن هذه التجربة السينمائية الأولى له و لكن للأسف كانت تجربة غير موفقة لأن السيناريو والحوار بهم مبالغات و أشياء غير منطقية و لكن مشكلة الفيلم الكبرى في الثلث الأخير حيث أن الفيلم استمر في تقديم الشخصيات و تعريفنا بهم و مغامراتهم لمدة ساعة و ربع و أتى في اخر ربع ساعة و قام بتسريع الأحداث جدا و تقديم مشاهد جيدة جدا حيث أننى تحمست لبقية الفيلم جدا خصوصاً بعد المشاكل التي حدثت لكل واحدة منهم في اخر الفيلم و لكنى صدمت بمدى التسرع لأنه بعد هذا المشهد فوجئت بتتر النهاية مع كلمة بسيطة عن كل شخصية لذلك فالكاتب أيمن سلامة ضيع على نفسه فرصة كبيرة جدا فى صناعة فيلم شبابي أيقونى كفيلم أوقات فراغ كمثال لذلك فمشكلة الفيلم الكبرى تكمن فى السيناريو والحوار .

مراجعة فيلم بنات ثانوي

الإخراج :

إخراج الفيلم كان للمخرج محمود كامل و قدم فى هذا الفيلم صورة جيدة جدا و لكن مدة الفيلم كانت قصيرة جدا على الأحداث كان يجب أن يكون هذا الفيلم ساعتين على الأقل و لم يكن هناك اهتمام بأى تفاصيل .

 التقييم النهائي :

في المجمل فيلم بنات ثانوي موقعة من الاعراب وسط الافلام الشبابية هو فيلم للنسيان تماما الحسنة الأكبر فى هذا الفيلم هو تمثيل الشباب الذى كان جيد جداً و لذلك تقييمى لفيلم بنات ثانوي هو ( 10 / 5 ) .

يوسف صالح

طالب فى كلية تجارة انجلش يمتلكه شغف حب الأفلام والمسلسلات

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى