مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم الصندوق الأسود .. هل يستحق المشاهدة؟

لا شك أن برومو فيلم الصندوق الأسود له دورًا كبيرًا في رفع سقف التوقعات فيما يتعلق بمستوى الفيلم خصوصًا إن كان أبطاله نجوم مثل منى زكي ومحمد فراج ومصطفى خاطر، وعلى الرغم أن البرومو أفشى جزء لا يستهان به من الأحداث إلّا أنه نجح في تشويق المشاهد.

قصة فيلم الصندوق الأسود

– القصة : يدور فيلم الصندوق الأسود  في أجواء تشويقية حول جريمة سرقة تتعرّض لها ياسمين في منزلها من قبل مجهولين، وتتعقد الأمور سريعًا وتحاول ياسمين الهرب والنجاة ولكن دون فائدة.

مراجعة فيلم الصندوق الأسود

فيلم الصندوق الأسود ينتمي لنوعية الأعمال التي تدور في يوم واحد والتي طغت على السينما المصرية في السنوات الأخيرة، ويغلب عليها طابع التشويق والإثارة تتابع سريع ومكثف للأحداث مما يزيد من فرص نجاح الفيلم، ويمكننا تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء كالتالي :

– هو الأضعف على مستوى التقديم فقد عاني فيلم الصندوق الأسود من الارتباك و اكتفى بالمرور سريعًا بياسمين بطلة الفيلم السعيدة بحملها رغم ابتعاد زوجها عنها لظروف عمله، ثم يتسلّط الضوء على ملثمين اتضح أنهما السارقان دون الإفصاح عن سبب الاتجاه لهذا المنزل تحديدًا.

– تحسّن فيلم الصندوق الأسود مع الدخول في الثلث الثاني وبدأنا في التعرف على أبعاد شخصية السارقين ودوافعهما ما بين هادي الطيب الذي أتى بهدف سرقة شيء ما مع الحرص على عدم إيذاء صاحبة المنزل، واستعان بسيد المجرم المحترف صاحب الوجه المشوّه والانفعالات القوية ليساعده في قضاء المهمة .. أخذت الأحداث تتسارع ومعها بدأنا نرى سقطات عدة للسيناريو من اتخاذ قرارات غريبة على مستوى تصاعد الأحداث وأفعال الشخصيات مما جعل الفيلم غير منطقي في عدة أوقات .. ازداد تسارع الأحداث مع الاقتراب من خط النهاية ورغم استمرار مسلسل اللامنطقية تغاضيت عمّا رأيت تطلعًا لمشهد مواجهة ختامي يرضيني ألتمس للفيلم الأعذار بسببه، ولكن جاءت المواجهة مخيبة للآمال.

– رغم وجود عدة أخطاء وسقطات في السيناريو إلّا أنه كان متماسكًا وخلا من التفكك ونجح في خلق لحظات مميزة فيما يتعلّق بالتشويق والإثارة .. جاء السيناريو متوسطًا وافتقد إلى الحماس في كثير من الأوقات ولولا أداء الممثلين لازداد الأمر سوءًا.

– حافظ المستوى الإخراجي الجيد على رونق الفيلم من خلال الإسهامات الجيدة التي قدمها محمود كامل مخرجًا من اختيار موفق للمنزل الذي دارت به أغلب أحداث الفيلم، ولكن بقي السيناريو وتصميم الشخصيات والقرارات عائقًا أمام الفيلم.

– الأداء التمثيلي جيد من الجميع تعود منى زكي إلى السينما بعد غياب استمر لأربعة أعوام، رغم العيوب التي تحدثنا عنها في الفيلم إلّا أن الأداء كان موفقًا ولم أشعر في بمبالغة في انفعالاتها .. محمد فراج جيّد في دور المجرم وكانت كاريزمته حاضرة طول الفيلم رغم، وكذلك الحال مع مصطفى خاطر الذي يمكننا أن نلمس الجهد الكبير الذي بذله لتجسيد الشخصية والمشاهد الدرامية رغم عدم توفر الأسباب الكافية التي تجعلنا نتعاطف مع سارق كان مصطفى خاطر هو الأصدق.

تقييم فيلم الصندوق الأسود

– فيلم الصندوق الأسود كان في الإمكان أن يخرج لنا بشكل أفضل ولكنه يظل تجربة جيدة على مستوى التشويق والإثارة ويستحق إعطاؤه فرصة المشاهدة .. تقييمي لفيلم الصندوق الأسود 5.5/10

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق في 2020

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock