رمضان 2019مراجعات افلام

مراجعة اول 10 من مسلسل حدوتة مرة, حدوتة مُرة عن فتاه كل حياتها مُرة

  • طلت علينا هذا العام الفنانه غاده عبد الرازق بدور تفردت بيه بعد اعمال غير موفقه مؤخرا وبمساعدة المخرجة ياسمين أحمد الذي يعد هذا العمل تقريبا الاول لها وان يخرج بهذا الاتقان فهو لفته مبهره لهذه المبدعه، يشارك غادة البطولة كلا من محمد شاهين، أحمد صفوت، مجدي كامل، عبد الرحمن ابو زهرة، وبعض الوجة الشابه سلمى ابو ضيف، هاجر أحمد، كارولين عزمي، محمد مهران.

  • قصة المسلسل بدون حرق… امرأة فقيرة معدمه في أحد قرى البحيرة تتلقي المعايرات وسباب الكلمات من الناس بسبب ماضي والدتها الحافل بالاعمال المشبوهه، تقرر بين يوم وليلة تغير حياتها وماضيها ومستقبلها وتنخرط في العديد من المشاكل والمصائب حتي تصبح سيدة الاعمال المشهورة مروة سلطان.

 

  • الاداء تمثيلي مع اختفاء شخصيات وظهور غيرها.. اداء غادة عبد الرازق رهيب وتتطور ملفت لها هذا العامل جسدت الخبث والكذب والشر بدرجه رهيبه فمقارنة بادوارها مؤخرا التي اعتمدت علي البداية الهادئة ومن ثم هبوب عاصفه في الشخصية وظهور الشر والانتقام ولكن هنا منذ ظهورها في المسلسل وتشعر انها تريد ان تنتقم من الناس والدنيا حتي نفسها حتي الان اداء موفق منها مع ضمان مفاجئات قادمه كثيرة في باقي الحلقات.

محمد شاهين اطلالة جبارة منه في الحلقات التي ظهر بها مع تجسيد الحزن وخيبة الامل والشر والضيق وانتقال رهيب بين التعبير الوجهي والثاني جملة الحوارية الاكثر من مبهره كالعاده تجسيده للشر هو الاقوى ولازال هذا الفنان يحمل لنا الكثير في جعبته في اعماله القادمه.

وفاء صادق وظهورها في اولي حلقات المسلسل وتجسديها للساحرة والمرأة اللعوب امر جديد فأعتدنا منها علي الادوار الهادئة مع بسمة الطيبة علي شفتيها ولكن تفوقت علي نفسها بشكل مبهر جدا، اما عن باقي افراد العمل لم يظهر من بينهم ما يلفت حتي الان سوا ظهور المبدع عبد الرحمن ابو زهرة.

  • السيناريو للأسف علي الرغم من جمال القصه الا انها متذبذبة فكل ثلاث حلقات او أربعة يتغير سياق الاحداث كأن المسلسل يتبدل تمام بشخصياته مع ثبوت شخصية البطله وهذا يعتبر العيب الوحيد في المسلسل لعل هناك مغزي لم نفهمه بعد ولكن نأمل ان يكون لهذا التخلل الرهيب في الاحداث له تابعيه حتميه في المستقبل القريب من الحلقات.

  • الموسيقي والتصوير الافضل بالمسلسل فتتر البداية والنهاية بصوت المبدعه انغام كذلك موسيقي المصطحبه بالاحداث تضفي التشوق والآثاره، اما التصوير والكادرات موفقه في اغلبها مع اضافة الابداع والمغزى في الكثير من المشاهد وزواياها، حتي الان المسلسل بين الجيد والمقبول بسبب ما ذكرناه من تذبذب في الاحداث اما عن باقي التفاصيل فا هي الافضل في العلو بشأن المسلسل.

نورهان اسامة

كاتبة في موقع بيهايند, محبه لسينما الأحداث الحقيقة, تدرس علم الآثار
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock