رمضان 2019مراجعات افلام

مراجعة اول 10 حلقات من مسلسل ابو جبل, صراع اخوة ومصائب متتالية!!!

  • يتألق مصطفي شعبان في عامة الثانى علي التوالى بعد ان استمر قرابة الاربع اعوام علي نفس نمط الرجل المزواج وما اشبها من ادوار كان ينتقدها جمهور شعبان الكبير، ولكن بعد النجاح الذي حققه في مسلسل ايوب العام الماضي كان لظهوره هذه السنه مسؤلية كبيرة علي عاتقه ولكن بعد مرور 10 حلقات من عمله الجديد “ابو جبل” نستطيع ان نقول ان شعبان تفوق علي نفسه مجددا وقدم لنا عمل درامي عائلى جميل؛ يشاركة البطولة كلا من عائشة بن أحمد، محمود البزاوى، دياب، محمد على رزق، والفنان القدير حسن حسني، والوجه الشاب أحمد خالد صالح.

  • قصة المسلسل بدون حرق… اربع اخوة يتصارعون فيما بينهم بسبب الاموال مع حدوث العديد من العواصف تهدد بأمن واستقرار العائلة، مع طمع العديد من الاشخاص وسعيهم لتدمير هذه العائلة والاستيلاء علي الاموال ووجود عدو لدود لهم يهدد ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

  • الاداء التمثيلى.. مصطفى شعبان يتفرد بظهوره الابداعى الذي لم يقل عن عامه الماضي بل زاد براعة فى تعبيرات اليأس والحزن خيبات الأمل والثبات الانفعالى اداء عالى سيطر بهِ على اغلب المشاهد الذي ظهر فيها، كان لأتقان حواره وتجسيد الشخصية الدرجه الاكبر في تقييم دورة حتي الان لم يخفق مصطفي ونأمل الا يقل هذا المستوي حتي النهاية.

محمود البزاوى كائن وجانب الشر في المسلسل لعلنا اعتدنا منه علي الكوميديا او الحزم مع الطيبه واحيانا الطيبه التي تجبر مشاعرك نحو حبه ولكن يطل علينا هذ العام بشخصية اقل ما يقال عنها انه ابدع في تجسيد الرجل المخادع الشرير الذي لا يريد سوي الدمار والهلاك لكل من يحول بينه وبين المال حتى وإن كان ابنه، وفق في الأداء العالى هذا ولا يزال لديه الكثير يقدمه لنا باقي حلقات المسلسل.

ظهور مبدع لأحمد الحبشي هو الأداء المفاجئ في المسلسل من تصوير شخصية ابن العم الذي يساعد حسن (مصطفي شعبان) في كل شئ ويعتبر صندوق اسراره، يعد ايضا ثانى ظهور موفق له بعد العام الماضي في مسلسل ايوب الذي يعتبر كان شرارة اشتعال موهبته الجميلة.

أحمد خالد صالح الموفق في اختياراته دائما لقد راهن الجميع على استكمال واستخلاف موهبة ابوه الفنان الراحل (خالد صالح) اداء مبهر منه علي الرغم من ظهوره في عدة اعمال هذه السنه الا انه وفق في تجسيدها كلها ولديه بداخله الموهبه الرائعة التي ستستمر في ابهارنا ولفت انتباه المشاهد.

الاغلبية وفقوا في تجسيد ادوارهم واتقانها ظهور ملفت ل دياب و عائشة بن أحمد اختلفوا فيه عن ظهورهم السابق لهم.

  • السيناريو اجمل ما في المسلسل هو تكامل القصة وعدم المغالاه فيها حتي تظن انها تحاكى واقع حقيقي عن صراع اخوي، واكثر ما يميز القصة هو النهايات المشوقة للأحداث ولفت نظر المشاهد بأستمرار نحوه و ترقبه للأحداث وصولا لتحليلها والربط بين ما مضي لتوقع الحدث القادم وتشابك الاحداث توفق تام للمؤلف محمد سيد بشير الذي قدم لنا هذه القصة.

 

  • الموسيقي والتصوير تشابه التصوير مع تصوير مسلسل ايوب وذلك لان المخرج هو نفسه مخرج مسلسل العام الماضي وهو أحمد صالح هذا المبدع الذي اخرج العديد من الاعمال الرائعة والناجحه وقدم لنا هذا العام عمل فنى ممتاز من ناحية التصوير واتقان ووضوح المشاهد، الموسيقي رائعة ومناسبة للجو التشويقي وتتر النهاية هو الاجمل من حيث الكلمات وصوت المغنى وطريقة الغناء تتر النهاية في غاية الابداع، يستمر المسلسل بأحتفاظه بجانب السير الموفق في الاحداث وعلو درجه التشويق مع كل حلقة.

نورهان اسامة

كاتبة في موقع بيهايند, محبه لسينما الأحداث الحقيقة, تدرس علم الآثار
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock