مراجعات

مراجعة انمي Demon Slayer الموسم الأول

استطاع انمي Demon Slayer من خلال موسمه الأول تحقيق نجاح ساحق على كل المستويات فاستطاع أن يصنع لنفسه شعبية هائلة كما ساهم في ارتفاع مبيعات المانجا مما جعله أحد أهم إنتاجات 2019 للأنمى و لم ينتهى الأمر عند هذا الحد فمع قدوم عام 2020 و وصول الفيلم المكمل لأحداث الموسم الأول يستطيع الفيلم كسر الأرقام القياسية ليجعل نفسه أحد أعلى أفلام الأنمى على مستوى الإيرادات فى التاريخ فهل يستحق كل هذه الضجة و ما هى عوامل التميز التى أدت إلى هذه الشعبية السريعة و المرعبة ؟

قصة انمي Demon Slayer

تدور احداث انمي Demon Slayer حول تانجيرو الذى يعول عائلته الفقيرة التى تتعرض فى أحد ليالى خروجه من البلدة إلى هجوم من قبل الشياطين ليموت الجميع و تتحول أخته نيزوكو إلى شيطانة فيقرر تانجيرو أن يصبح قاتل شياطين فى محاولة للبحث عن طريقة لإعادة أخته بشرية مرة أخرى.

– قصة أنمى ديمون سلاير ليست بالجديدة و شاهدنا قصص و تيمات مشابهة بأعمال أخرى عالية الجودة ليكون التساؤل فى كيفية التنفيذ و جودته .

– أحداث الأنمى بسيطة للغاية و لم يتجه الأنمى للتجديد فى الشكل العام لتناول هذا النوع من القصص فشاهدنا البطل بداية يعانى ثم يتدرب ليصبح أقوى ثم يصبح قاتل شياطين و يبدأ رحلة بحثه عن أسرار الشياطين وسط عمليات البحث عنهم و قتلهم ، لا شئ جديد يُذكر تم تقديمه و لكن بساطة القصة جعلت من الأنمى سهل المتابعة و كذلك يسهل التواصل مع شخصياته و أحداثه بسهولة سريعاً .

Demon Slayer

– شخصيات الأنمى نمطية إلى حد كبير دون أن يعيبها ذلك فلدينا تانجيرو البطل الطيب كما يقول الكتاب و مع ذلك علاقته بأخته نيزوكو جميلة للغاية و يسهل التواصل معها و باقى الشخصيات الفرعية شخصيات جيدة إلى حدٍ كبير و صالحة للتطور فى المواسم القادمة .

Demon Slayer

اقرأ أيضاً: مراجعة الموسم الأول من أنمى The Promised Neverland

– الكوميديا فى الأنمى كانت صارخة للغاية و فى بعض الأحيان كانت تحضر وسط لحظات خطر جادة و تحديداً شخصية زينتسو التى كانت لحظات خوفه و ذعره مزعجة فى كثير من الأحيان و محاولة إخراج الكوميديا منها فشلت تماماً .Demon Slayer

– أحد أجمل إيجابيات الأنمى تتمثل فى عرض قصص الشياطين و خلفياتهم مع الاهتمام بتنوع هذه القصص مما يدفعنا للتأثر عند موتهم على يد تانجيرو و التعاطف مع معاناتهم .

– تصميم عالم الأنمى جيد جداً و بالرغم من أن شكله الظاهرى يوحى فى البداية بأنه عالم ضيق و صغير نسبياً و لكن تسلسل النهاية يفتح أمامنا آفاقاً لعالم ضخم قد يبهرنا فى ما هو قادم من مواسم .Demon Slayer

– الموسيقى التصويرية جيدة إلى حدٍ كبير و أغانى البداية و النهاية من أجمل ما يكون و أفضل اللحظات التى تم استغلال الموسيقى فيها بالشكل الأمثل كانت نهاية الحلقة 19 .

– على الجانب الآخر فقد قدم استوديو يوفوتيبل تجربة بصرية رائعة من خلال رسم جيد للشخصيات و تصميم الأماكن و تنفيذ المواجهات فكان الرسم و التحريك من أكثر عناصر العمل تميزاً و وصلت للذروة بالحلقة ال 19 التى شهدت أقوى لحظات الأنمى إلى الآن و وصل فيها الرسم و التحريك إلى ذروته .

Demon Slayer

– يعيب الرسم فقط غياب تقاسيم وجوه الشخصيات مما يؤدى إلى فشل في رسم تعابير وجه تتناسب مع عاطفة الشخصية في كل مشهد و امتدت المشكلة من الموسم الأول بأكمله إلى الفيلم الذى صدر بالسينما و هو ما أتمنى العمل عليه و تحسينه في الموسم الثاني.

Demon Slayer

– فى النهاية الموسم الأول ما هو إلا افتتاحية لتقديم الشخصيات و شكل العالم الذى سنتوغل به في المواسم القادمة ، ربما لم يستحق هذه الضجة فهو لم يقدم شيء استثنائي حتى الآن و لكنه بكل تأكيد يستحق الانتظار و الترقب .
تقييم الموسم الأول من انمي Demon Slayer هو 6.5/10 .

Content Protection by DMCA.com

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page