مراجعات افلام ومسلسلات

أنميات أسطورية – مراجعة انمي 91 Days

كثيراً ما ندخل عالم المافيا من خلال السينما كما فعلنا مع فرانسيس فورد كوبولا فى The Godfather أو مع مارتن سكورسيزي في ثلاثية المافيا الشهيرة الخاصة به و لكن من النادر أن نشاهد عالم المافيا في الأنمي الياباني فهل كانت التجربة موفقة ؟

نرشح لك ايضاً: مراجعة انمى ناروتو Naruto – أنميات أسطورية

قصة انمي 91 Days :

تدور أحداث انمي 91 Days في بداية التسعينات حول أنجيلو لاغوسا الذي يحاول الانتقام لموت عائلته و والده من عائلة سربينتى التى تعتبر من عائلات المافيا الكبرى الثلاث .

مراجعة انمي 91 Days

– أنمى 91 Days هو أنمى قصير مكون من 12 حلقة فقط و يدور في عالم المافيا بمدينة خيالية تُدعى Lawless أى “بلا قانون” و كأن الكاتب يمهد لنا شكل العالم الذى نحن بصدد دخوله و التوغل به .

– انمي 91 Days و بشكل مفاجئ ملئ بالإيجابيات و المميزات بالرغم من قلة عدد حلقاته والتى استطاع من خلالها تقديم قصة رائعة و مُحكمة بأقل عدد من الثغرات .

– أحد أهم الأسباب التي ساهمت بنجاح العمل هي واقعيته في نقل أجواء أحداثه من خلال تصميم الشخصيات و الأزياء و الأماكن بشكل عام و كذلك أسلوب الرسم نفسه و الذى تستشعر أنه قديم قليلاً و لكنه يتماشى تماماً مع عالم الأنمى و أعطى له طابعاً خاصاً .

– سيناريو انمي 91 Days مكتوب بحرفية شديدة بالإضافة لقدرته على صناعة عالم للمافيا و تقديمه لجميع شخصياته المهمة بذكاء و سرعة فلقد استطاع تقديم قصة مليئة بالأحداث والصراعات فلا تمر حلقة بدون حدث مهم على الأقل .

– اتسمت العمليات التى تقوم بها كل عائلة على الأخرى أو خطط أفيليو نفسه بالذكاء و البعد عن السذاجة و الاستخفاف بعقل المشاهد .

– تصميم الشخصيات و البناء الدرامى لها و العلاقات ما بينهم هو أفضل ما فى هذا الأنمي و هو ما يضيف له الكثير من العمق على مستوى الفكرة والمعنى .

– أرك شخصية كورتيو كان رائع للغاية و التحولات التي حدثت بقصته و تبعات قراره ببداية القصة كانت مميزة و مؤلمة بالوقت ذاته ، فبمجرد تورطك مع المافيا و إن كنت قديساً ستتلوث يدك بالدماء عاجلاً أم آجلاً .

– ننتقل من كورتيو إلى العلاقة الأجمل و الأكثر تفرداً و تعقيداً ما بين نيرو و أفيليو .. فكلاً منهما كان له وجه آخر أكثر عمقاً أسفل السطح الإجرامى و كلاً منهما قد افتقد الأخ و الصديق فى حياته لنرى الصراع ما بين الصداقة و الانتقام حتى تنتهى تلك العلاقة بشكل لم يكن بالإمكان جعله أكثر مثاليةً .

– لابد من الإشادة بقوة تسلسل النهاية و تحديداً آخر حلقتين فى الأنمى و الذى أقل ما يُمكن أن يُوصف به أنه عظيم .

– على مستوى السلبيات فلدينا مشكلة على مستوى التحريك خاصةُ بمشاهد مطاردات السيارات .

– سلبية أخرى تتمثل فى عدم واقعية الصعود السريع لأفيليو فى المكانة بعائلة سيربينتى نظراً لسنه الصغير و وقته القليل الذي قضاه مع العائلة و لكنها كانت مشكلة لابد منها فى هذه الحالة كما أنها لم تؤثر بالسلب على تجربة المشاهدة .

– يُحسب للأنمي أنه أحد أفضل الأعمال فى العموم التى توضح مدى سُمية الإنتقام و كونه يُفضى فى الحقيقة إلى اللاشئ ؛ فتخسر كل جزء تبقى من مشاعرك و علاقاتك و كل ما يبقى بداخلك هو فراغ لا أكثر ولا أقل .

– تقييم انمي 91 Days هو 9/10 و بكل تأكيد يُنصح بمشاهدته بشدة .

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock