مراجعات

مراجعة الكبير اوى 6 مابين النوستالجيا الي مهرجان المزاريطة السينمائى

الكبير اوى 6

مسلسل الكبير أوى ذلك المسلسل الذى بدأت الرحلة معه على مدار السنين حتى أصبح كل المشاهدين ينتظرون كل عام أى خبر عن جزء جديد له، و كل سنة تتكاثر الشائعات.

حتى ظهر لنا فى 2022 الخبر اليقين و هو مسلسل الكبير اوى 6 الذى كان بمثابه مُفاجئة للجميع، و سرعان ما أحتل مكانه و تربع على عرش المُشاهدة على الأفطار فى كل البيوت.

الأبطال فى الكبير اوى 6:

أحمد مكى

ملك المسلسل الذى كان و مازال مثل ما نقول يلعب ليبرو فى دور الكوميديا فى المسلسل،  حيث نتقبل منه أى أفيه كوميدى حتى و لو كان الأفية يحمل طابع نوستولجى جميل.

فا تقديم الثلات شخصيات ببراعة و دمجها رسخ فى مُخيلاتنا أنهم 3 أشخاص فى الحقيقة،  لدرجة وصول المُشاهد لمرحلة أنه عندما يرى الكبير فى أى صورة حقيقية من الكواليس يتسائل أين جونى و حزلقوم؟

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

فكل شخصية ظلت لها طابعها الخاص و أداءها المُتقن دون أى أختلاف عن ما سبق.

هادرس مفاجئة الموسم:

أما مفاجئة الموسم الذى تفوق على نفسه محمد سلام فى هذا الموسم،  فقدم نوع من الكوميديا الخاصة بيه المتميز بها فجعلت المُشاهد مستمتع و ينتظر اللقطات العديدة التى يظهر فيها.

أما باقى الأبطال من فزاع و أشرف كما تعودنا عليهم فهم يعطوا طعم و لون فريد لأحداث الحلقات.

معلومات لا تعرفها عن احمد مكي

أما عن شخصيات الموسم الجديد:

جونى الصغير و العترة

ذلك التؤأم الذى قلبوا الأحداث رأساً على عقب من مرح و أندماج مع الأحداث،  و تحول العترة لشخص ذو جسد كبير و تقديم كوميديا قوية بين محاولة التأقلم بحياة و جسد كبير بعقل طفل العترة الصغير التى تصرفاتها كلها طفولية و لعب.

حلقوم

شخصية حلقوم ذلك الذى أسعدتنا مشاهدها الصغيرة لكنها كانت قوية،  و مع تطابق الشبه مع حزلقوم و طريقة الكلام التى أعطت طابع مختلف لمشاهد شخصية حزلقوم مع المزعوم أنه أبنه حلقوم.

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

طبازه :
شخصية طبازة و طريقة كلامها و لازمة كلمه ( إييييعع ) التى أصبحت مسار حديث كل السوشيال ميديا بنفس طريقته فأصبح المُشاهدين ينتظرون ظهوره من خلال مشاهدة القليلة.

مربوحة و وحش المقارنة مع هدية:

أما مربوحة التى وقعت فى فخ و وحش المقارنة من قبل بدأ المسلسل و من قبل رؤية أحداثه،  كونها أول شخصية نسائية تأتى فى حياة الكبير فى المزاريطة بعد هدية و شخصية خوشنار فى الجزء السابق فى تركيا.

و كونها فى المنزل و فى المزاريطة فوقع على عاتق مربوحه المقارنة مع هدية و لكن فى رأيي أنه يجب أن نرى مربوحة بعين أخرى عين أنها شخصية جديدة لها طابعها لها أفيهاتها و كوميديتها الخاصة و مواقفها و أحداثها الجديدة.

و تظل هدية فى أذهاننا بشخصيتها و حلقتها و أحداثها و مشاهدها التى لا تنسى، و نخرج من نطاق المقارنات لنستمتع بالأحداث الجديدة المليئة بالمفاجئات.

محاكاة جونى لأغنية قطر الحياة:

دائماً ما تعودنا على أحمد مكى و هويوجه دائماً الرسائل الموجهه التوعوية للشباب،  من خلال أغانيه الراب،  فا أغنية قطر الحياة التى كانت سبب فى توعية كثير من الشباب ضد المُخدرات فى وقت صدورها،

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

تعاود لنا من جديد فى 2022 فى الكبير أوى و لكن بشكل توعوى جديد و هو أدمان الأنترنت و السوشيال ميديا الذى أعاد لنا المشهد ذكريات أغنية قطر الحياة من جديد و لكن فى وقتنا الحالى.

مهرجان المزاريطة السينمائى:

الجرعة الخاصة من الكوميديا من جميع فنانين المسلسل و تحضيراته و شكله النهائى الذى شدنا فى التريلر و شوقنا للأنتظار حلقات المهرجان .

مع ظهور بعض الفنانين كضيوف شرف المهرجان،  و هم هنادى مهنى، فتحى عبد الوهباب، محمد سلام، احمد سعد،  اوس اوس، شرين رضا، محمد ممدوح، وتغطية هادرس الإعلامية للمهرجان و حواراته الكوميدية معهم.

و مشاهد الكبير و أنتظاره شرين رضا بشغف و مشهد مُشاهدته لها للمرة الأولى و أفيهاته حيناها.

و أحداث لخبطة الكبير و جونى و أهل المزاريطة بين هادرس و النجم محمد سلام الحقيقى و جرعة من الأفيهات الكوميدية القوية.

ربط التريندات و تريندات رمضان خاصة بأحداث مسلسل الكبير أوى:

فظهر لنا حلقوم و هو يغنى الغزالة رايقه،  و غناء الكبير لأغنية ( ستو أنا ) لأكرم حسنى،  و غناء أغنية اعلان ياسمين عبد العزيز ( مش هو ).

أما التريند الأكبر فكان حلقات سكويد جيم المزاريطة،

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

و محاكتها لحلقات و أحداث المسلسل الأصلى الشهير و مُعالجتها الكوميدية و أحتواءها على جرعة درامية بعض الشئ فى بعض المشاهد.

الكبير أوى و ضيوف الشرف:

على مدار حلقات الموسم رأينا ضيوف شرف كثر و متنوعين، ابرزهم الفنانة نرمين الفقى، و مع مزيج ما بين الأحداث الكوميدية و الأداء التى أستمتعنا بمشاهدتهم فى الحلقات

شكر و عرفان بمن رحلوا عن عالمنا:

حيث بدأ المسلسل بإهداء من فريق عمل المسلسل الذى ظهر فى الحلقة الأولى للفنان الذى علمنا الضحك سمير غانم.

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

و نشر الفنان أحمد مكي صورة تجمع فنانين الكبير أوى الذين ظهروا فى المواسم السابقة و رحلو عن عالمنا تقديراً و عرفاناً.

الكبير اوى 6
الكبير اوى 6

أما فى النهاية يمكننا القول أننا مازلنا نرى إلى الآن مسلسل الكبير اوى بنفس أعيننا اللامعه التى كنا نراه بها فى الماضى،

فالكبير اوى ليس مجرد مسلسل بل ذكريات و نوستالجيا جميلة نعيشها من أول تتر البداية حتى إلى تتر النهاية.

دعاء إبراهيم
حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة و تليفزيون و مقدمة برامج إذاعية و voiceover مهتمة بالنقد الفنى و التصوير السينمائى و متابعة للدراما و السينما العالمية تهوى التصوير و الكتابة و الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.