قوائم الأفلام رمضان 2019 مقالات

اعمال محمد فراج مهمشاً من الإعلام، محبوباً للجماهير

محمد فراج

سيكون من الصعب عليك السير ضد التيار و توظيف موهبتك بشكل دوري في أعمال ربما أنت من تضيف لها نظراً للمساحة التي تأخذها، وكيف لا ونحن في فترة إنحدار للذوق العام وكي تستمر فيها عليك بمواكبة السائد تاركاً كل شئ خلفك، ولكن مازال أحدهم يملك الإيمان و استمر في إنتقاء أدوار تناسب ما يحب أن يراه كمشاهد وليس ما يحب أن يجنيه كممثل، حتي وان كان في بعضها تهميش لإمكاناته بضيق المساحة التي تتوافر إليه ولكنه كالمعتاد وإن توافر له خرم إبره سيمر من خلاله بمرونة أداؤه المميز وحضوره الطاغي الذي يتكرر في كل عمل مؤكدا أنها ليست صدف بل هي موهبة تحتاج لمساحة أكثر و عقولا تستقبل الفن ليس إلا

مولد ونشأة محمد فراج :

ولد محمد فراج في 15 نوفمبر 1982، التحق بمعهد السينما ثم اضطر لتركه متجها لكلية التجارة بجامعة القاهرة، وبعد ذلك التحق بورشة مركز الإبداع الفني والتي كان رئيسها المخرج ” خالد جلال “، وقد قدمت دفعته عرضا بأسم ” قهوه ساده ” ليظهر حينها بشكل ملحوظ و إضافة إلي ذلك وفي تلك الفترة بدأ يعمل في الإعلانات التجارية، لينطلق بعدها بموهبته إلي الشاشتين الكبيرة والصغيرة.
اعمال محمد فراج مهمشاً من الإعلام، محبوباً للجماهير 1

بداية إنطلاق نجم
شارك في البداية بإدوار صغيرة كدوره في أفلام ( الرهينة، بنات موتسيكلات ) و أدوار أكثر تميزا مثل دوره غب أفلام ( المصلحة، فاصل ونعود، تيته رهيبة ، 18 يوم )، ليخطف الأنظار حينها كدور ثان، إلي أن قدم بطولة في 2013 بفيلم ” القشاش ” الذي كان من إخراج إسماعيل فاروق ويروي الفيلم حياة طفل تاه من أهل وصادف ووجدته موظفة والتي قامت بتربيته إلي أن أتعم بقضية قتل لتدور الأحداث في قالب مشوق درامي، وشارك في البطولة حورية فرغلي، دلال عبدالعزيز.، فيلم لم يكن بالموفق بشكل عام، نظرا لتكرار القصة و عدم الواقعية في الكثير من المشاهد ولكن تشفع له النهاية فهي جيدة إلي حد ما وقدم في فراج أداء جيد .
اعمال محمد فراج مهمشاً من الإعلام، محبوباً للجماهير 2

أبرز افلام و مسلسلات محمد فراج

فيلم الممر 

النجوم : أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، أمير كرارة، شريف منير، محمد فراج و أسماء أبو اليزيد
وقت العرض: عيد الفطر
قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الإستنزاف يقودهم قائد الكتيبة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، وسيكون الوقت زمنيا بداية من حرب 1967 إلي بدايات حرب الإستنزاف، الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وحوار أمير طعيمة، ومنتظر نجاحه نظرا لموضوعه بالنسبه للشعب المصري و النجوم التي تشارك .

https://www.youtube.com/watch?v=Z_SJwP-LF0o

مسلسل قابيل

النجوم : محمد ممدوح ، محمد فراج ، أمينة خليل.
وقت العرض : مقرر عرضه في 2019
مسلسل في إطار تشويق حيث البحث عن منفذ لجريمة قتل للمخرج كريم الشناوي ومن تأليف مصطفي صقر.

أهم اعمال محمد فراج

أهو ده اللي صار 2019

النجوم : روبي ، محمد فراج ، أحمد داوود ، سوسن بدر.
مسلسل درامي إجتماعي بين حقبتين من الزمن وهما 1918 و 2018 و يناقش معاناة المرأه بالمجتمع و بالأخص الصعيدية، وذلك بإختلاف العادات والتقاليد والقضايا التي تمت للمرلأة بصله، من إخراج حاتم علي و تأليف عبدالرحيم كمال، وقدم محمد فراج شخصىة علي بحر الفنان الثوري الذي يبث الشعب بالرسائل، بكل إتقان مقدما أداء نال إستحسان الجماهير والنقاد.

https://www.instagram.com/p/BtgGm8flRzi/

مسلسل هذا المساء

النجوم : إياد نصار ، أحمد داوود ، محمد فراج ، حنان مطاوع.
تحدث علاقات متشابكة بين طبقات إجتماعية مختلفة، بداية من أكرم المدير التنفيذي لشركة كبيرة وزوجتة التي تمر بفتور عاطفي مرورا بسائقهم وصراعاته الخاصة وتسير الأحداث في قالب درامي إجتماعي، مسلسل من إخراج وتأليف تامر محسن، وقام فراج بدور سوني الذي يتلصص علي هواتف السيدات ليقدم أداء ممتاز في مسلسل يعد الأفضل في سنته .

مراجعة مسلسل هذا المساء



مسلسل الحصان الأسود

النجوم : أحمد السقا، شيري عادل ، ياسمين صبري ، صبري فواز ، محمد فراج.
بعد أن تركته حبيبته يقرر محامي ترك المحاماة، والتي تزوجت بثري ولكنها تعود إليه بعد ذلك ولكنها جائت بالكثير معها فوجد نفسه متهم بأمور لم يخوض فيها، مسلسل للمخرج أحمد خالد موسي، وقدم فيه فراج شخصية عمرو جابر الظابط والذي نالت ردود فعل إيجابيه نظرا للأداء الذي قدمه فراج.

مسلسل الميزان

النجوم : غادة عادل ، باسل خياط ، محمد فراج، أحمد فهمي.
في حبكة مثيرة ملغمة بالمفاجئات، خلف كواليس المحاكم والمحاماة والخطط التي تمارس وقضاياها وتستمر الأحداث في قالب مشوق ومثير، مسلسل للمخرج أحمد خالد موسي.

خانة اليك 

النجوم : محمد فراج، محمد شاهين، نبيل عيسي، رامز أمير.
خمسة شباب يستيقظون من النوم و يجدون أنفسهم محتجزين بمكان مهجور، ولا يتذكرون هويتهم ولا يعرفون سبب توجدهم، وتدور الأحداث للشباب باحثيين عن سبب تواجدهم و عن هويتهم، فيلم للمخرج أمير رمسيس.

تحت السيطرة 2015
النجوم : نيللي كريم، ظافر العابدين، هاني عادل ، محمد فراج.
مسلسل درامي أكشن ندور أحداثه حول حياة مدمني المخدرات ومساعدتهم علي الخروج من الإدمان ومساندتهم علي التغلب والإبتعاد عن الإدمان، وقدم فراج شخصية علي الروبي مدمن المخدرات بأبعادها النفسية بكل إتقان، مسلسل من تأليف و إخراج تامر محسن.

قط وفار 2015
النجوم : محمد فراج، محمود حميدة، سوزان نجم الدين، سوسن بدر.
حمادة الفار الشاب الفقير الذي يعمل بمؤسسة الأهرام كعامل نظافة والذي يدخل صراع مع وزير الداخلية باحثا عن جثة والدتة المعدمة التي توفيت بمنزل الوزير حيث تربطها قرابة به، وتستمر الأحداث في صراع بينهم علي من يقوم بالجنازة، فيلم للمخرج حسام علي.

عد تنازلي 2014
النجوم : طارق لطفي، وكندة علوش، عمرو يوسف، محمد فراج
مسلسل بوليسي إجتماعي حيث سليم وزوجتة يعيشان حياة مستقرة، لتتغير الأمور و يضطر سليم لإرتكاب الجرائم، ليتولي المقدم حمزة المهام والبحث عن الجرائم، مسلسل للمخرج حسين المبناوي.

و تميز محمد فراج بمشاركته في العديد من الأعمال كضيف شرف وحينما يظهر يبدع أينما ظهر و علي سبيل المثال أثناء تواجده بمسلسل 30 يوم كشاب ضال معدم قدم لنا أداء مميز جدا في وقت قليل جدا، فهو دائما ما يبدع حتي وإن لم توجد المساحة و الوقت الكافي.

Bata Louny (احمد علي)
عاشق للسينما الواقعيه وعاشق لكرة القدم.